BREAKING NEWS |  
رئيس الوزراء الياباني وشيهيده سوغا يقول ان الالعاب الاولمبية قد تقام من دون حضور الجماهير في حال تفاقم الاوضاع الصحية في البلاد بسبب جائحة كورونا     |    نتائج الدور الثاني من "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - اتلانتا هوكس 96-103 (تأهل اتلانتا 4-3 من أصل سبع مباريات)     |    نتائج مسابقة كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم: المغرب - طاجيكستان 6-1 * الإمارات - جيبوتي 8-0 (المجموعة الثانية)     |    نتائج مسابقة كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم: مصر - النيجر 2-0 * الجزائر - موريتانيا 1-0 (المجموعة الاولى)     |    فوز سلطنة عمان على الصومال 2-1 وتأهلها إلى نهائيات كأس العرب لكرة القدم التي تستضيفها قطر     |    نتائج الجولة الثالثة من الدور الاول لمسابقة "كوبا اميركا": البيرو - كولومبيا 2-1 * فنزويلا - الإكوادور 2-2 (المجموعة الثانية)     |    تأهل ايطاليا وويلز إلى الدور الثاني من بطولة امم اوروبا بفوز الاولى على الثانية 1-0 وفوز سويسرا على تركيا 3-1 ضمن المجموعة الاولى     |    نتائج الدور الثاني في "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة: بروكلين نتس - ميلووكي باكس 111-115 بعد وقت إضافي (تاهل ميلووكي لفوزه 4-3 من أصل 7 مباريات)     |    نتائج ذهاب الدور نصف النهائي لدوري ابطال افريقيا: الترجي (تونس) - الاهلي (مصر) 0-1 * الوداد (المغرب) - كايزر تشيفس (جنوب إفريقيا) 0-1     |    نتائج الدور الاول لبطولة أمم اوروبا في كرة القدم: اسبانيا - بولونيا 1-1 (المجموعة الخامسة) * المجر - فرنسا 1-1 والمانيا - البرتغال 4-2 (المجموعة السادسة)

خسارة دراماتيكية للبنان امام تركمانستان 2-3

June 10, 2021 at 6:35
   
دفع منتخب لبنان ثمن اهتزاز شباك الحارس مهدي خليل من كرتين ثابتتين، الى إكماله الدقائق الأخيرة من المباراة مع تركمانستان بعشرة لاعبين، بعد طرد المدافع نور منصور ببطاقة حمراء، فسقط 2-3 (الشوط الاول 0-0)، في المباراة التي أجريت بينهما الاربعاء على ملعب جويانغ في كوريا الجنوبية، في المجموعة الآسيوية الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.
وحرمت الخسارة لبنان ضمان مقعد في الدور الآسيوي الحاسم المؤهل لمونديال قطر، والتأهل المباشر لنهائيات كأس آسيا في الصين، علما أن مصير "منتخب الأرز" لا يزال في يده في أرض الملعب في حال تخطيه كوريا الجنوبية مستضيفة التجمع الخاص بالمجموعة.
وتأخر المنتخب اللبناني 0-1 بكرة رأسية لظفار باياجانوف في الدقيقة 60، اذ تطاول بنجاح لضربة حرة من يمين المنطقة، وأودع الكرة شباك الحارس مهدي خليل.
إلا أن الرد اللبناني جاء صاعقا عبر المهاجمين الاحتياطي ربيع عطايا وحسن "سوني" سعد ليمنحا لبنان التقدم 2-1 في غضون دقيقتين. وسجل عطايا إصابة التعادل 1-1 اثر مجهود فردي، اذ اقتحم المنطقة التركمانية وأرسل الكرة أرضية الى يمين الحارس في الدقيقة 73.
وفي الدقيقة 75 منح سعد التقدم للبنان 2-1 بتسديدة من خارج المنطقة الى المقص الأيمن لمرمى الحارس التركماني.
وفي الدقيقة 86 ومن كرة ثابتة من ضربة حرة من خارج المنقطة، منح اناغولييف غوشميرات التعادل لتركمانستان 2-2 بكرة حولها بسن قدمه الى شباك الحارس خليل. وتلا ذلك طرد الحكم للمدافع نور منصور ببطاقة حمراء.
وفي الدقيقة 90 الأخيرة، سجل التيموراد انتاديورديف إصابة الفوز 3-2 لتركمانستان بكرة سددها أرضية من داخل المنطقة الى يسار الحارس خليل.