BREAKING NEWS |  
نتائج الجولة الثانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - الاردن 2-1 واندونيسيا - استراليا 1-0 (المجموعة الاولى)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الاوروبي في كرة القدم: ليل - استون فيلا 2-1 و3-4 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا) * فيورنتينا - فيكتوريا بلزن 2-0 (0-0 ذهابًا) * باوك سالونيك - كلوب بروج 0-2 (0-1 ذهابًا) * فناربخشه - اولمبياكوس 1-0 و2-3 بضربات الترجيح (2-3 ذهابًا)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم: روما - ميلان 2-1 (2-0 ذهابًا) * اتالانتا - ليفربول 0-1 (3-0 ذهابًا) * ويستهام يونايتد - باير ليفركوزن 1-1 (0-2 ذهابًا) * مارسيليا - بنفيكا 1-0 و4-2 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا)

بطولة لبنان للشطرنج الصيني في ضيافة "المشاريع"

December 29, 2020 at 13:07
   
 استضاف نادي المشاريع الرياضي في مركز بيروت الإسلامي في زقاق البلاط بطولة لبنان الخامسة في "الشيانغ شي" الشطرنج الصيني التي نظمتها لجنة الاتحاد اللبناني للعبة، برعاية النائب عدنان طرابلسي ومشاركة 27 لاعبا من مختلف المناطق، فاز بنتيجتها بطل لبنان المهندس أحمد النجار محافظا على لقبه متقدما على المقدم الركن أسامة جوهر.
وقال طرابلسي:"أهلا وسهلا بكم في هذه البطولة التي تتلاقى فيها الطاقات والعقول على طاولات اعمال الفكر للوصول إلى غاية الانتصار بروح رياضية. وما أحوجنا اليوم إلى ممارسة الرياضة المفيدة، فبالرياضة تندفع الأمراض وتنزاح الآفات التي تصيب المجتمعات. ما أحوجنا إلى التلاقي من كل أرجاء الوطن سواء في ميدان الرياضة أو ميادين التطوع والعملِ الاجتماعي والتربوي وغيرها في هذا الزمن العصيب الذي اجتاحته جائحة كورونا عالميا، واجتاحتنا في لبنان أعاصير الفساد والإفساد والهدر وإضاعة الفرص وتضييع المسؤوليات وتقاذفها حتى قذفنا ودمرنا انفجار مرفأ بيروت الذي هو على مقربة منا شاهدا على محنة قل مثيلها تضاف إلى محن السياسة ودهاليزها وألاعيبها وأزمات الاقتصاد والتدهور المالي والاجتماعي والمعيشي".
وتابع:""كلنا ننتظر تشكيل حكومة جديدة لن تبصر النور قبل نهاية السنة، وقد يطول الانتظار، وكم نخشى أن ينهار البلد ونحن على حافة الانتظار. نسأل الله أن يحفظ وطننا لبنان من المحن ونسأله أن يوفقنا للعمل لما فيه مصلحة الناس ومصلحة البلد".
وكانت كلمات لكل من رئيس لجنة الاتحاد العميد الركن المتقاعد إلياس أبو جودة ورئيس نادي المشاريع الرياضي المهندس عماد ابو خليل ورئيس لجنة الحوار اللبناني الصيني وارف قمحية.

وفي الختام وزعت الجوائز والهدايا على الفائزين وشهادات المشاركة على المشاركين. 
This article is tagged in:
other news, chesse