BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

"الطاولة": كوبلي رئيساً وهاني امينا للسر

December 12, 2020 at 20:22
   
أبصرت لجنة ادارية جديدة للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة النور بالتزكية برئاسة جورج كوبلي خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي انعقدت في نادي مون لاسال (عين سعادة) بعد ظهر السبت. حضر المحامي فرنسوا سعادة ممثلاً اللجنة الأولمبية ومندوبون لـ 76 ناديا من اصل 102 يحق لها التصويت (تأمّن النصاب القانوني) ورئيس واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد والمرشحين ورجال صحافة واعلام، وانتُخبت اللجنة الادارية المؤلفة من 11 عضواً بالتزكية بعدما قدّم 11 مرشحاً ترشيحاتهم لملء المقاعد.
توزيع المناصب
ثم عقد الفائزون جلسة توزيع المناصب وجاءت على الشكل الآتي: جورج كوبلي (رئيساً) ورافي ممجوغوليان (نائباً للرئيس) والدكتور عادل دمج (نائباً للرئيس) والدكتور بيار هاني (اميناً عاماً) والمحامي وائل نور الدين (اميناً للصندوق) وكابي عريضة (محاسباً) وريتا بصيبص وناجي حلال ووسام شيري وروي العقيقي وسهاك بيدينيان (اعضاء مستشارين).
وسبق الجمعية العمومية الانتخابية جمعية عمومية عادية استهلت بالنشيد الوطني، وتم خلالها التصديق بالاجماع على محضر الجمعية العمومية السابقة وعلى البيانين الاداري والمالي بالاجماع ايضاً وتم اعفاء الأندية من اشتراكات العام الجاري بسبب الأوضاع بعد التصويت بالاجماع من قبل مندوبي الأندية.
الحاج نقولا
ثم القى الحاج نقولا كلمة مؤثرة تضمنت "جردة" 34 سنة من عمله في لعبة كرة الطاولة تحديداً منذ العام 1986 واشار الى انه حمل المشعل بأمانة وصلابة من رئيس اللجنة العليا للحكام حتى العام 1991 ورئيس اللجنة الفنية حتى العام 1994 ثم اميناً عاماً حتى العام 2006 ورئيساً للاتحاد حتى كانون الاول 2020.
وتابع الحاج نقولا "الرحمة على ارواح ميشال سباط وشوقي القارح وفؤاح حبيب وسبيرو ابو رجيلي وجورج هاني.
ثبّتت الصداقات ومددتُ جسور الرياضة النظيفة مع الجميع في الداخل والخارج وصولاً الى منصبي في اللجنة الاولمبية اللبنانية ومنصب رئاسة اتحتد البحر الابيض المتوسط في شكل خاص.
لقد تعاونت مع الوزراء المتعاقبين على وزارة الشباب والرياضة ومع المدير العام زيد خيامي، ورفعت كرة الطاولة اللبنانية العلم اللبناني في المحافل الخارجية في عهدنا. وكل هذا لم يكن ليتحقق ويستمر لولا وجود الزملاء الشرفاء ميشال دو شادرفيان وبيار هاني واحمد عرقجي وجو كوبلي وهنري صليبي ومصطفى الرفاعي ورافي ممجوغوليان وايلي فرح وهاغوب جالقيان ونبيل قزيحة وعز الدين حداد وميشال رزق الله ووسام شيري وناجي حلال وجوزيف العقيقي وتوأم روحي ورفيق دربي المحامي وائل نور الدين. وسأوجه تحية من القلب الى مرسيل برصوميان ومحمود بديع وسمير مرشي وسأذكر بالخير من وقف الى جانبي ودعم مسيرتي في الاتحاد وعلى رأسهم الراحلين انطوان شويري وانطوان شارتييه ورجل الاعمال وديع العبسي ورئيس اللجنة الاولمبية جان همام الى جانب توجيه شكر الى المحاضر الاولمبي الدولي الصديق جهاد سلامة وفارس المدوّر ومازن قبيسي ونهرا بعيني وحسام الدين زبيبو والجسم الاعلامي وعائلة اللعبة.
بدوره تحدث رئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة فقال: " كلمة من القلب الى صديقي سليم الذي رافقته لعقود عدة وهو رجل عصامي يعمل باحترافية عالية وهو من الاداريين الفريدين والمجلين في عملهم الرياضي. اقترح على الجمعية العمومية تسمية سليم الحاج نقولا رئيساً فخرياً للاتحاد على أن يصار الى اقامة حفل تكريمي على شرفه".
وختم سلامة قائلا: "شكراً سليم لما اعطيته للرياضة ولكرة الطاولة". ثم وافق مندوبو الاندية بالاجماع على تسمية الحاج نقولا رئيساً فخرياً فوقف الحاضرون وصفقوا وسط تأثّر من الحاج نقولا، وكانت كلمة لجورج كوبلي تحدث فيها عن تجربته الناجحة جداً مع الحاج نقولا مشيراً الى ان وصوله إلى منصب الرئاسة يعود بنسبة كبيرة الى الدعم من "الصديق والأخ سليم الحاج نقولا".