BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    فوز بايرن ميونيخ على فولفسبورغ 2-0 وتعادل ماينتس مع يونيون برلين 0-0 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الايطالي (المرحلة الاولى): لازيو - بولونيا 2-1 * فيورنتينا - كريمونيزي 3-2 * سبيزيا - ايمبولي 1-0 * ساليرنيتانا - روما 0-1     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): فالنسيا - جيرونا 1-0 * الميريا - ريال مدريد 1-2 * قادش - ريال سوسييداد 0-1     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 2): بريست - مارسيليا 1-1 * نيس - ستراسبورغ 1-1 * اجاكسيو - لنس 0-0 * اوكسير - انجيه 2-2 * تروا - تولوز 0-3 * ريمس - كليرمون فوت 2-4     |    تعادل تشيلسي مع توتنهام هوتسبر 2-2 وفوز نوتنغهام فوريست على ويستهام يونايتد 1-0 في ختام المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

اكرم حلبي "كامل الأوصاف"

November 5, 2020 at 19:30
   
خَلَقَ اللهُ الإنسان في أحسن صورة وأحسن تقويم مجبولا بالمحبة والأكثر إعجازاً بين سائر الكائنات وأرشده طريق المحبة تتمثل في خَلقِه، وأعضائه، وعواطفه، وغرائزه، وسلوكه، وقدرته على التفكير والإدراك والتدبير وتصريف الحياة من خلال العقل.
الصورة الحسنة والأجهزة الفعّالة في جسم هذا الكائن فيها غاية التناسب والإنسجام بالجسد والروح وتفاعل بعضها مع البعض الآخر، مجهّزة بالعلم والعقل والمحبة تتفاعل بتعاطف وإحسان مع الآخرين من بني جنسِه ومَع سائر الكائنات.
وُهبَ هذا الكائن صفة الكرم فأحسن إستعمالها، فقد إستطاع توظيفَ كلّ هذه الهِبات عبر رحلةٍ إنسانيّةٍ طويلةٍ. وأنه لو قُدّرنا آناء الليل، وأطراف النهار، لما وفيناه ولو أقل القليل من حقّه وحقّ مَن سبَقه في الكرَم والعطاء والتضحية في سبيل إعلاء شأن قطاع الرياضة في الوطن.
اكرم الحلبي إنسان لم نَجدْ فيه حتى اليوم أي تقصير أو تجاهل أو تفرقة.
دخل المعترك الإداري الرياضي منذ سنوات عدّة رئيساً فخرياً لنادي الشانفيل - ديك المحدي فرئيساً فخرياً لنادي التضامن - ذوق مكايل فعضواً في اللجنة الإدارية للإتحاد اللبناني لكرة السلة ثم رئيساً للإتحاد بالتزكية. وضع خطة لجدولة ديون إتحاد اللعبة بتعاقده مع عدّة شركات حيث تمّ تسديد كامل الديون.
وضع خطة لتطوير ورعاية المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية إلى جانب إقامة بطولات الفئات العمرية وتنظيم دورات صقل مدربين وحكام وذلك بالتعاون الشفاف مع سائر لجان الإتحاد، وأنتُخب رئيسا للجنة الفنية للإتحاد الآسيوي ثم إنتخب نائباً أولا لرئيس الإتحاد الآسيوي للعبة لولاية مدتها 4 سنوات، فكل هذه المناصب تأتّت بالتشريف والمجان.
اكرم حلبي لا يَنقصه الإقدام على أعمال تفيد الوطن واللعبة، فكُرة السلة في لبنان أضحت على كل شفة ولسان، وعشْقُ لمن يُممارسها ويُتابعها، فقد أحسن قيادتها كما السابقون في الإستثمار لتشْجيع وتَطوير اللعبة عَبر عقود تجاريّة للدعاية وهذا يحصل في جميع دول العالم. لو قدر له أن تصبح صناعة لما قصّر نظرا للظروف الرمادية ألتي نمر بها، بل إكتفى لغاية اليوم بتحضير جيل رياضي جديد يتمتع بالوطنية وحبّ الوطن واللعبة. وها هو يحتضن كافة المجلّين من قدامى اللعبة وإشركهم مع سائر لجانه الإدارية في مناصب فاعلة في الإتحاد، لم يترك مجالا للعتب من القدامى سوى بعض الأنانيين والغيورين على نجاحات غيرهم، صحيح المثل القائل: "الحاقد يؤلّف الشانعة والساذج ينشرها والغبي يصدّقها".
اكرم حلبي لا نعرفك شخصيا ولا تكالمنا، لكن من خلال متابعتنا للرياضة من كافة جوانبها ونحن أصبحنا في خريف العمر نشعر كما تشعرون ودمنا لا يزال ينبض بالحياة والعطاء من أجل الجيل الجديد في قطاعي الرياضة والإجتماع
هيّا أيها الوطني المغوار سرّ ومَن معك إلى الأمام نشدّ على أيديكم وسنبقى نَعمل سويا للأفضل من وراء الكواليس لجيل وطن الارز.
 

عبدو جدعون

This article is tagged in:
president, LEBANESE FEDERATION, federation, basketball