BREAKING NEWS |  
تعادل ليل مع نانت 1-1 وخسارة نيس امام ميتز 0-1 في المرحلة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة 13): بايرن ميونيخ - ارمينيا بيليفيلد 1-0 * فولفسبورغ - بروسيا دورتموند 1-3 * كولون - بروسيا موينشنغلادباخ 4-1 * بوخوم - فرايبورغ 2-1 * هرتا برلين - اوغسبورغ 1-1 * غرويتر فورت - هوفنهايم 3-6     |    الدوري الايطالي (المرحلة 14): ايمبولي - فيورنتينا 2-1 * سمبدوريا - هيلاس فيرونا 3-1 * جوفنتوس - اتالانتا 0-1 * فينيزيا - انتر ميلان 0-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 15): فياريال - برشلونة 1-3 * فالنسيا - رايو فاليكانو 1-1 * ريال مايوركا - خيتافي 0-0 * ديبورتيفو الافيس - سلتا فيغو 1-2     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 13): برايتةن - ليدز يونايتد 0-0 * نوريتش سيتي - وولفرهامبتون 0-0 * ارسنال - نيوكاسل يونايتد 2-0 * ليفربول - ساوثمبتون 4-0 * كريستال بالاس - استون فيلا 1-2     |    بالميراس البرازيلي يحرز لقب كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية في كرة القدم بفوزه في النهائي على مواطنه فلامنغو 2-1 بعد وقت إضافي

"دربي" الضاحية سلبي وفوز النجمة 4-0 والصفاء 3-0

October 12, 2020 at 9:28
   
حقق كل من النجمة والصفاء فوزه الأول هذا الموسم في الدوري اللبناني الـ 61 لكرة القدم، الاول على حساب السلام زغرتا 4-0، والثاني على طرايبلس 3-0 فيما انتهى "دربي الضاحية" بين شباب الساحل والبرج بالتعادل السلبي في ختام مباريات المرحلة الثانية.
على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، وخلف أبواب موصدة في وجه الجمهور فاز النجمة بسهولة على السلام الذي يخوض الدوري بوجوه شابة وبتشكيلة متجددة بهدف اكتساب الخبرة.
جاءت المباراة من طرف واحد هو " النبيذي" الذي يملك إمكانات فنية لا يملكها خصمه، وهو سجل هدفين في كل شوط، فيما قدم السلام مباراة على قدر إمكاناته.
في الدقيقة 25 تمريرة من خليل بدر بالعرض وصلت إلى ادمون شحاده الذي هز شباك فريقه السابق 1-0.
وفي الدقيقة 43 كرة من خالد تكجي اخطأ دفاع السلام في تشتيتها لتصل إلى علي حمام الذي سجل برأسه الهدف الثاني.
وبعد 10 دقائق من إنطلاق الشوط الثاني، احتسب الحكم ضربة جزاء للنجمة إثر لمسة يد من احد مدافهي السلام انبرى لها خالد نكجي وسجل الهدف الثالث 3-0.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، سجل حسين عواضة الهدف الرابع للنجمة بتمريرة متقنة من محمد غدار لتنتهي المباراة بفوز اول للنبيذي بعد تعادل مع الصفاء 1-1.
وعلى ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، رفع الصفاء رصيده إلى أربع نقاط بفوزه على مضيفه طرابلس 3-0، في مباراة متكافئة رغم اهداف الصفاء، حيث لم يكن طرابلس لقمة سائغة امام ضيفه وهدد مرماه اكثر من مرة خصوصا في بداية المباراة حيث سعى إلى التسجيل لكن دفاع الصفاء ومن خلفه الحارس ربيع الكاخي وقفا سدا منيعا امام هجمات ابناء عاصمة الشمال.
وبعد إضاعة فرص بالجملة، تلقى مرمى طرابلس الهدف الاول في الدقيقة 42 من تمريرة من محمد ناصر الدين استثمرها خسن القاضي وسجل منها الهدف الاول 1-0.
وفي الشوط الثاني، استمر تبادل الهجمات، إلى ان سجل الصفاء الهدف الثاني في الدقيقة 65  بواسطة محمد ناصر الدين الذي سدد كرة رأسية وصلته من ركنية رفعها احمد جلول في مرمى طرابلس 2-0.
واختتم اكرم مغربي مسلسل اهداف الصفاء في الدقيقة 68 بكرة في شباك طرابلس بكرة بالعرض رفغها زين طحان.
وحرمت العارضة الطرابلسية الصفاء من هدف اكيد.
وعلى ملعب صيدا البلدي، تعادل شباب الساحل والبرج في "دربي" الضاحية الجنوبية. وجاءت المباراة عصبية من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب في معظم فتراتها نظرا للحساسية المفرطة بين ابناء المنطقة  الواحدة، وألغى حكم التماس إصابة سجلها حيدر عواضة برأسه لشباب الساحل بدعوى التسلل.
ورفع الساحل رصيده إلى أربع نقاط، فيما انتزع البرج نقطته الأولى في البطولة.