BREAKING NEWS |  
مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي بات اكثر مدرب فوزًا بالكؤوس الاوروبية بإحرازه كأس السوبر الاوروبية 4 مرات ودوري ابطال اوروبا 4 مرات وهو الوحيد الفائز بالدوريات الاوربية الخمس الكبيرة     |    اختيار لاعب وسط ريال مدريد البرازيلي كاسيميرو كافضل لاعب في مباراة كأس السوبر الاوروبية امام اينتراخت فرانكفورت     |    الفرنسي كريم بنزيما يسجل في شباك فرانكفورت الالماني محققًا هدفه الرقم الـ 324 بقميص ريال مدريد متخطيًا راوول غونزاليس الذي سجل 323 هدفًا ليبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو في الصدارة برصيد 450 هدفًا سجلها بقميص النادي الملكي     |    ريال مدريد الاسباني يتوج بلقب كأس السوبر الاوروبي في كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على اينتراخت فرانكفورت الالماني 2-0 في هلسنكي     |    اللبنانية ليتيسيا عون تحرز اول ميدالية للبنان وهي برونزية في التايكواندو في العاب التضامن الاسلامي المقامة في مدينة في قونيا التركية     |    ريال مدريد الاسباني يواجه اينتراخت فرانكفورت الالماني على كأس السوبر الاوروبي في هلسنكي الاربعاء 10 اب ومدربه كارلو انشيلوتي امام صناعة التاريخ ليصبح أكثر مدرب إحرازًا للكؤوس الاوروبية في التاريخ     |    نادي مارسيليا الفرنسي يعلن ضم المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز (33 عامًا) في صفقة انتقال حر بعد تركه انتر ميلان الايطالي     |    تأهل ايندهوفن الهولندي وفيكتوريا بلزن التشيكي وبودو غليمت النروجي والنجم الاحمر الصربي وبنفيكا البرتغالي ودينامو زغرب الكرواتي كاراباخ اغدام الاذربيجاني ودينامو كييف الاوكراني وراينجرز الاسكتلندي إلى دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

التزلج المائي: "ديو" نهرا - الزيلع مستمر

June 3, 2020 at 19:49
   
كتب الزميل جلال بعينو في موقع "تواصل.كوم" تحت عنوان:"التزلج المائي "ديو" نهرا – الزيلع مستمر" ما يأتي:
تبدو الأمور شبه محسومة في انتخابات الاتحاد اللبناني للتزلج على الماء التي ستجري في الخريف المقبل.فـ "التوليفة" التي تقود الاتحاد منذ سنوات نجحت في تسيير شؤون اللعبة المائية الجميلة.
الرئيس ألان نهرا الذي يترأس "هرم اللعبة" منذ العام 2013 وما زال، نجح مع الأمين العام وديع الزيلع في السير بالاتحاد وترتيب شؤونه وتنظيم البطولات المحلية والدولية على شاطئ النادي اللبناني للسيارات والسياحة.
ينعم اتحاد التزلج المائي بهدوء اداري لافت فلا مشاكل تعصف بالاتحاد وبين اعضاء  لجنته الادارية المنتخبة في العام 2016 لولاية اربع سنوات.
فاتحاد التزلج المائي أبصر النور في 2 كانون الأول من العام 1952 وانضم الى اللجنة الأولمبية اللبنانية والى الاتحاد الدولي للعبة في العام 1953 وشهد تاريخياً كوكبة من الأبطال والبطلات الذين مروا في عالم هذه الرياضة الجميلة منذ اطلاقها من قبل ميشال نادر منذ 67 سنة حيث تبوأت مي الخوري عريضة منصب رئيسة الاتحاد بين عامي 1953 و1961 ثم خلفها جميل مكاوي فسيرج نادر مع الأمين العام التاريخي للاتحاد خليل نحاس منذ العام 2002 حتى تسلّم ألان نهرا منصب الرئيس  منذ 7 سنوات وتحديداً  في العام 2013.
لم تقصّر اللجنة الادارية الحالية للاتحاد خلال ولايتها الحالية فقامت بواجبها على أكمل وجه من تأمين مقر لائق للاتحاد مع مديرة مميزة للاتحاد وعمل احترافي لمجموعة تعمل من اجل تطوير اللعبة المائية.
وتعمل اللجنة الادارية الحالية على تفعيل اللعبة ونشرها عبر زيادة عدد الأندية التي تمارس اللعبة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وعلى طول الشاطئ اللبناني من اقصى الشمال الى أقصى الجنوب.
تنعم اللعبة بهدوء تام، ويزاولها عدد من المتزلجين والمتزلجات من كافة الفئات العمرية لدى الذكور والاناث حيث تخرّج الابطال والبطلات بالجملة تاريخياً من سيمون خوري واولغا نادر وروبير نادر وألكو شيحا ونيللا شيحا وانطونيلا شيحا وصولاً الى سيلفيو شيحا وطارق ابو معشر ونينو فنيانوس ورواد ابو معشر وجوني عريضة وزياد شهاب وغيرهم من الأبطال والبطلات الذين يمارسون اللعبة المائية المحبوبة.
وفي هذا الاطار، يخلو الاتحاد من المشاكل الادارية كما يحصل في عدد من الاتحادات فالتفاهم تام بين الرئيس ألان نهرا والأمين العام وديع الزيلع (الأثنان يمارسان اللعبة) وصولاً الى كافة اعضاء اللجنة الادارية المنتخبين منذ نحو اربع سنوات.
وشهدت  بطولات آسيا التي نظمها الاتحاد اللبناني بنجاح لسنوات عدة على شاطئ النادي اللبناني للسيارات والسياحة حيث نجح متزلجو ومتزلجات وطن الأرز في حصد ميداليات ملونة  في الاستحقاق القاري الكبير.
 
ومن المتوقع الا تشهد الانتخابات المقبلة اي تعديل في المناصب الأساسية من الرئيس نهرا الى الأمين العام الزيلع الى امين الصندوق حيث يتبوأ المركز سيريل زريق.
نجح اتحاد التزلج المائي في قيادة اللعبة نحو بر الأمان في ظل مشاهد الكثير من الناشئين والناشئات والجيل اليافع يمارسون اللعبة حيث ينتظرهم المستقبل اللامع.
نجح "ديو" نهرا – الزيلع في اتحاد التزلج المائي باعتراف المراقبين والنقاد الذين يواكبون اللعبة واخبارها حيث يبدو موسم اللعبة واعداً مع الأمل بزوال وباء كورونا الذي شلّ الحركة الرياضية ليس في لبنان فحسب بل في  أنحاء العالم.