BREAKING NEWS |  
السعودية تحرز لقب كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم بفوزها على مصر 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي     |    نتائج مباريات ودية استعدادية في كرة القدم: روما - شاختار دونيتسك 5-0 * جيرونا - ريال ساراغوسا 1-1 * الهلال السعودي - الميريا 2-1     |    برشلونة يحرز لقب كأس خوان غامبر بفوزه الساحق على بوماس اونام المكسيكي 6-0 والبولوني ليفاندوفسكي يسجل هدفه الاول مع الفريق     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الاولى): مارسيليا - ريمس 4-1 * لنس - بريست 3-2 * مونبولييه - تروا 3-2 * ليل - اوكسير 4-1 *رين - لوريان 0-1 * انجيه - نانت 0-0 * تولوز - نيس 1-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): كولون - شالكه 3-1 * شتوتغارت - لايبزيغ 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): مانشستر يونايتد - برايتون 1-2 * ليستر سيتي - برينتفورد 2-2 * ويستهام يونايتد - مانشستر سيتي 0-2     |    لاعب التنس الالماني الكسندر زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري من النوع الاول وعن إنشاء مؤسسة خيرية للمساعدة على مكافحة المرض     |    خسارة كليرمون فوت امام باريس سان جيرمان 0-5 وستراسبورغ امام موناكو 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 1-0 * يونيون برلين - هرتا برلين 3-1 * بروسيا موينشنغلادباخ - هوفنهايم 3-1 * فولفسبورغ - فيردربريمن 2-2 * بوخوم - ماينتس 1-2 * اوغسبورغ - فرايبورغ 0-4     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): فولهام - ليفربول 2-2 * توتنهام - ساوثمبتون 4-1 * نيوكاسل - نوتنغهام فوريست 2-0 * ليدز يونايتد - وولفرهامبتون 2-1 * بورنماوث - استون فيلا 2-0 * ايفرتون - تشيلسي 0-1

من سيدرب منتخب لبنان لكرة القدم بعد تشيبوتاريو؟

June 2, 2020 at 7:20
   
لم يجدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقد المدير الفني الروماني للمنتخب الوطني ليفيو تشيبوتاريو الذي انتهى نهاية أيار الماضي، علما ان تشيبوتاريو كان سافر قبيل منذ اعلان التعبئة العامة واغلاق مطار بيروت الدولي بسبب فيروس كورونا.
وتنتظر اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، تقرير لجنة المنتخبات الوطنية في شأن الاستعانة بمدير فني أجنبي من عدمه في هذه المرحلة.

وكشف مصدر اتحادي لـ"الوكالة الوطنية للاعلام" ان الاتجاه "يميل في شكل منطقي الى إسناد المهمة الى مدرب محلي، ذلك ان حظوظ المنتخب في متابعة المشوار في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 أقل من ضئيلة، لا بل انتهت عمليا. في حين ان التركيز سيكون على المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الصين سنة 2023، والتي تنطلق في 2021". ورأى المصدر، ان المرحلة تتطلب مدربا محليا يتولى تسيير الأمور، "الا اذا اقترحت لجنة المنتخبات الوطنية خطة عمل طويلة الأمد لبناء منتخب جديد". لكنه استبعد الاستعانة بمدرب أجنبي، بسبب عدم معاودة النشاط الكروي قريبا، بعد اعلان الاتحاد اللبناني لكرة القدم إنهاء مفاعيل موسم 2019 - 2020 بإلغائه.
وكان تشيبوتاريو خلف المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش الذي قاد منتخب الأرز الى نهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات للمرة الأولى من بوابة التصفيات، بعد استضافة لبنان المسابقة العام 2000. ويتوقع ان يتولى مساعد تشيبوتاريو النجم السابق جمال طه الإشراف على المنتخب في المرحلة المقبلة.

وعلى خط مواز، كشف الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، عن التحضير للموسم المقبل، مشيرا الى ضرورة عودة الحياة الى ملاعب كرة القدم. الا انه لم ينفِ ربط الأمور بتطورات فيروس كورونا وبالوضع الاقتصادي الخانق الذي تعيشه البلاد. وكشف النقاب "عن مشروع مميز يتم العمل عليه، لإطلاق موسم كروي يتلاءم مع واقع الحال في لبنان"، من دون إعطاء تفاصيل عن المشروع.