BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

الترياتلون:هل يكشّر ديب عن أنيابه أم لا؟

April 27, 2020 at 14:52
   
لا تبدو الأمور معقدة على الصعيد الانتخابي في الاتحاد اللبناني للترياتلون الذي تم انتخاب لجنته الادارية الأولى في شباط 2011 برئاسة العميد المتقاعد محمود ديب، وتم التجديد لديب لولاية اربع سنوات في العام 2012 حتى العام 2016 ومن العام 2016 حتى أيامنا هذه.
ولم يشهد الاتحاد المذكور اي رئيس سوى العميد ديب الذي كانت له اليد الطولى في تأسيس الاتحاد من قبل وزارة الشباب والرياضة وصاحب فكرة ابصاره النور فنجح هذا الرجل ابن مؤسسة الجيش اللبناني في السير بالاتحاد وتسيير اموره. وعندما ابصر الاتحاد النور في العام 2011 شغل صلاح فرّان (الناشط في "ملكة ألالعاب" اي العاب القوى والمدرب القدير الذي يتابع اخبار اتحاد العاب القوى عن كثب وانتخاباتها المرتقبة) منصب الامين العام لاتحاد الترياتلون قبل ان يستأثر الدكتور أحمد خليفة بالمنصب في انتخابات 2012 و2016.
وسبق للعميد ديب ان تبوأ بنجاح منصب نائب رئيس اتحاد كرة السلة بين عامي 1999 و2004 في عهد الرئيس جان همّام وعامي 2005 و2006 خلال ولاية الرئيس ميشال طنوس.
سار ديب واعضاء اللجنة الادارية لاتحاد الترياتلون في اللعبة ونظموا بطولات لبنان واشرفوا على المسابقات التي تنظمها الاندية، كما شاركت بعثات الاتحاد في بطولات خارجية على الرغم من شح التمويل (نال من وزارة الشباب والرياضة على ثلاث مساعدات خلال عشر سنوات) ونجح رياضيو ورياضيات لبنان في احراز عدد من الميداليات الملونة منها ميداليات في البطولة العربية التي اجريت في شرم الشيخ (مصر) في نيسان من العام 2016 وكان ديب رئيس البعثة آنذاك.
مرّت الامور بين 2011 و2016 بهدوء في الاتحاد حتى لاحظ ديب ان محاولة "انقلابية بيضاء" يحضّرها أحد اعضاء الاتحاد ضده لخلافته في انتخابات 2016 لكن ديب أخمد المحاولة في مهدها وكشف خيوطها ليبقى في منصب الرئاسة للمرة الثالثة على التوالي.
ومع تأسيس الاتحاد انضم الاتحاد اللبناني الى اللجنة الاولمبية اللبنانية ثم الى الاتحادات العربية وغرب اسيا وآسيا وصولاً الى الاتحاد الدولي الذي نوّه عبر رئيسته ماري سول كاسادو(اسبانية الجنسية) بالدور الذي يلعبه الاتحاد اللبناني وعلى رأسه العميد ديب في تطوير هذه الرياضة في وطن الارز خلال زياراتين قامت بهما الى لبنان بدعوة من ديب.
وتبوأ العميد ديب منصبي عضو الاتحاد العربي وعضو اتحاد غرب اسيا ويشارك في الجمعيات العمومية لاتحاد الترياتلون وعلى رأسها الاتحاد الدولي.
كيب تبدو ملامح الاستحقاق الانتخابي للاتحاد؟
مصدر موثوق يتابع اخبار الاتحاد اليافع يقول: "تبدو الأمور محسومة لولاية رئاسية جديدة للعميد محمود ديب الذي ينال ثقة الجمعية العمومية مع تأكيد دخول عناصر جديدة الى اللجنة الادارية مع التمني ان تكون على اللائحة عضو انثى على الأقل من  الناشطات في لعبة الترياتلون”.
اضاف المصدر: "اللجنة الادارية للاتحاد مؤلفة من سبعة اعضاء وستكون اللجنة الادارية الجديدة مزيجاً من الاعضاء الحاليين والأعضاء الجدد لمواصلة السير باللعبة المؤلفة من رياضات السباحة والركض والدراجات الهوائية.
وحول وجود خطة لابعاد ديب عن موقعه، أكد المصدر: "ان ديب في اجواء ما قد يحصل في حال حصل هذا الأمر لكنه قادر على معالجة الأمور بديبلوماسية والا الضرب بيد من حديد واتباع سياسة التنسيق مع حلفائه مسؤولي الاندية وزملائه في اللجنة الادارية للاتحاد".