BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

لبنان يستضيف تايلاند في كأس دايفيس للتنس

February 27, 2020 at 21:39
   

سيخوض لبنان مواجهة هامة ضد تايلاند ضمن مسابقة كأس دايفيس في التنس سيتحدد على أثرها الفريق الذي سيبقى في مصاف المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى والفريق الذي سيهبط الى مصاف المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الثانية.
وسيتواجه الفريقان في 6 و7 آذار المقبل على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL في الكسليك في لقاء "حياة أو موت" للفريقين اذ سيسعى كل منهما للفوز للبقاء ضمن مجموعة النخبة في القارتين الآسيوية والأوقيانية .
وسبق للبنان ان فاز على تايلاند في عقر دارها في ايلول من العام 2018 بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل والامين العام ألان صايغ .
ويهدف لبنان الى تجديد الفوز على تايلاند تمهيداً لخوض لقاء مصيري في ايلول المقبل ضد فريق ستتحدد هويته لاحقاً وسيكون مفصلياً لأن الفوز في هذا اللقاء يؤهل لبنان حكماً الى تصفيات المجموعة العالمية اي مجموعة النخبة في العالم وهو الهدف الذي وضعته اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني بعدما كاد وطن الأرز "قاب قوسين أو أدنى" من التأهل الى تصفيات المجموعة العالمية في ايلول الماضي لكنه خسر في الأمتار الأخيرة امام اوزبكستان (2-3) في لقاءات مجنونة لم تحسم الا في المباراة الخامسة الحاسمة امام جمهور كبير واكب اللاعبين اللبنانيين بتشجيع لا محدود.
على صعيد التصنيف، فلبنان مصنّف أول على الصعيد العربي و39 عالمياً بينما تحتل تايلاند المركز 42 عالمياً ما يشير الى تقارب في مستوى الدولتين.
وفي هذا الاطار، يواصل الاتحاد اللبناني تحضيراته اللوجستية والادارية والفنية استعداداً للقاء المرتقب مع تايلاند على ان يعلن اسماء اللاعبين الذين سيمثلون الفريق اللبناني لاحقاً بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف . كما سيعلن عن كافة التفاصيل المتعلقة باللقاء المرتقب لاحقاً من عملية سحب القرعة الى الافتتاح الرسمي الجمعة 6 آذار المقبل وبرنامج المباريات .
وفي هذا الاطار، ستصل البعثة التايلاندية الى لبنان الثلاثاء 3 آذار المقبل.
وتبلّغ الاتحاد اللبناني من نظيره الدولي اسم حكم عام اللقاء وهو الروسي فاليري لوتكوف مع حكمين سيقودان اللقاء هما الصيني لي يو وانغ والتركي سيردار سومر الى جانب حكام خطوط من لبنان.