BREAKING NEWS |  
السعودية تحرز لقب كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم بفوزها على مصر 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي     |    نتائج مباريات ودية استعدادية في كرة القدم: روما - شاختار دونيتسك 5-0 * جيرونا - ريال ساراغوسا 1-1 * الهلال السعودي - الميريا 2-1     |    برشلونة يحرز لقب كأس خوان غامبر بفوزه الساحق على بوماس اونام المكسيكي 6-0 والبولوني ليفاندوفسكي يسجل هدفه الاول مع الفريق     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الاولى): مارسيليا - ريمس 4-1 * لنس - بريست 3-2 * مونبولييه - تروا 3-2 * ليل - اوكسير 4-1 *رين - لوريان 0-1 * انجيه - نانت 0-0 * تولوز - نيس 1-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): كولون - شالكه 3-1 * شتوتغارت - لايبزيغ 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): مانشستر يونايتد - برايتون 1-2 * ليستر سيتي - برينتفورد 2-2 * ويستهام يونايتد - مانشستر سيتي 0-2     |    لاعب التنس الالماني الكسندر زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري من النوع الاول وعن إنشاء مؤسسة خيرية للمساعدة على مكافحة المرض     |    خسارة كليرمون فوت امام باريس سان جيرمان 0-5 وستراسبورغ امام موناكو 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 1-0 * يونيون برلين - هرتا برلين 3-1 * بروسيا موينشنغلادباخ - هوفنهايم 3-1 * فولفسبورغ - فيردربريمن 2-2 * بوخوم - ماينتس 1-2 * اوغسبورغ - فرايبورغ 0-4     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): فولهام - ليفربول 2-2 * توتنهام - ساوثمبتون 4-1 * نيوكاسل - نوتنغهام فوريست 2-0 * ليدز يونايتد - وولفرهامبتون 2-1 * بورنماوث - استون فيلا 2-0 * ايفرتون - تشيلسي 0-1

تأجيل بطولة آسيا وبيروت في التايكواندو بسبب كورونا

February 21, 2020 at 13:12
   

اعلن الاتحاد اللبناني للتايكواندو عن تأجيل استضافة بطولة آسيا للرجال والسيدات (حزام أسود) ودورة بيروت المفتوحة بنسختها الثالثة اللتين كانتا محددتين بين 2 و9 آذار المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل الى شهر أيار المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا في دول شرق آسيا خصوصاً ان معظم المشاركين في البطولتين من لاعبين واداريين ينتمون الى دول من شرق القارة الآسيوية وعلى رأسها الصين.
جاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعة المحاضرات التابعة للجنة الاولمبية بحضور رئيس اللجنة الأولمبية جان همام واعضاء اللجنة، ورئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء اللجنة الادارية والرئيسة السابقة لاتحاد التايكواندو كارين لحود واخصائي امراض التهابية الدكتور ناجي عون (مستشفى كليمنصو) ورؤساء واعضاء اندية التايكواندو ورجال الصحافة والاعلام.
الدكتور ظريفة
بعد النشيد الوطني، كلمة عرّيفة الحفل دانييلا كلّلو رحبت فيها بالحاضرين، ثم تحدث الدكتور ظريفة الذي قال:"اود ان اشكر رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام لمواكبته الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد التايكواندو، كما أشكر حضور الرئيسة السابقة للاتحاد كارين لحود واعضاء اللجنة الادارية لعملهم من اجل تطوير اللعبة واهالي اللاعبين واللاعبات ورجال الصحافة والاعلام .اود ان أكشف أمراً أننا قررنا تأجيل بطولة آسيا للرجال والسيدات ودورة بيروت المفتوحة في نسختها الثالثة من آذار الى ايار المقبل وهما برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بسبب انتشار فيروس كورونا .
وبطولة آسيا ستكون أهم حدث يستضيفه لبنان لأول مرة في لعبة التايكواندو على هذا المستوى، لقد انجزنا التحضيرات للحدثين الدوليين الكبيرين في آذار المقبل لكننا اتخذنا قراراً بتأجيل البطولة الآسيوية التي نلنا شرف استضافتها بفارق صوت واحد.
والاتحاد الدولي للتايكواندو وافق على تأجيل البطولتين على ان تنطلق بطولة آسيا في 11 ايار وتليها مباشرة دورة بيروت المفتوحة. وكما تعلمون قرار التأجيل يعود الى تفشّي فيروس كورونا في دول آسيوية عدة وعلى رأسها الصين التي كانت ستشارك بـ 100 لاعب. عقدنا اجتماعات مع ممثلي وزارتي الصحة والرياضة واللجنة الأولمبية واتخذنا القرار بالتأجيل لما فيه مصلحة لبنان وعائلة اللعبة من اداريين ومدربين ولاعبين وأهالي لأن نحو خمسة آلاف شخص سيتوافدون الى لبنان للمشاركة في البطولتين، والموعد الجديد سيكون في 11 أيار المقبل.
اضاف ان اقامة البطولتين من عدمه هي مسؤولية مجلس الوزراء ووزارتي الصحة والرياضة ".
همّام
بدوره، قال همّام"ارحّب بالحاضرين في بيت الرياضيين في اللجنة الأولمبية ونحن نقف الى جانب جميع الاتحادات خصوصاً النشيطة منها التي تحقق نتائج مميزة على الصعيد الخارجي .
واكبتُ مع رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة موضوع البطولتين وكان قرار الاتحاد بالتأجيل وهو قرار صائب ولقد دعمنا كلجنة أولمبية القرار تجاه المراجع الدولية المعنية بالموضوع. آمل ان تسمح الظروف باقامة البطولتين في أيار المقبل.
واود ان اشير الى اننا تمنينا على وزارة الشباب والرياضة منح مساهمات سريعة الى القطاع الرياضي في العام الجاري ومن الضروري مساعدة الأتحادات التي تعنى بقطاع هام وهو قطاع الشباب والرياضة ونحن جاهزون لأي مساعدة".
الدكتور عون
بدوره تحدث الدكتور عون فقال"استضافة بطولة آسيا فخر للبنان وأولادي يمارسون لعبة التايكواندو التي تتطوّر بفضل الاتحاد الذي يرأسه الدكتور حبيب ظريفة، صراحة ان احتواء فيروس كورونا ليس بنسبة مئة في المئة والعدوى ينتقل بالنفس خلال 15 دقيقة والعوارض تبدأ بالظهور بعد نحو اسبوعين وهناك تعاون مع وزارة الصحة والمعنيين.
وقال ان قرار اتحاد التايكواندو بالتأجيل قرار صائب خصوصاً ان قرار الألغاء او التأجيل اتخذ لعدد من البطولات والدورات في القارة الآسيوية بشكل خاص ".
كما شرح الدكتور عون باسهاب عوارض فيروس كورونا وكيفية مكافحت .
واشار الامين العام للاتحاد مارك حرب الى مشاركة اكثر من ثلاثين دولة في البطولتين من كافة قارات العالم وان الاتحاد اللبناني للتايكواندو انجز التحضيرات لاستضافة البطولتين قبل اتخاذ قرار التأجيل وسيتم فتح باب المشاركة من جديد لمزيد من المشاركة.