دور الثمانية لبطولة لبنان للسيدات في كرة القدم

January 21, 2020 at 9:05
   
افتتحت فرق الصفاء واكاديمية بيروت وايلفين فوتبول برو ونجوم الرياضة مسيرتها في دور الثمانية لبطولة لبنان للسيدات في كرة القدم بفوز مستحق في الجولة الأولى من المنافسة التي ستلعب من مرحلة واحدة بنظام الدوري.
وعملت بعض الفرق المشاركة على تدعيم صفوفها بلاعبات أجنبيات للمنافسة على اللقب حيث يسمح نظام البطولة بالتعاقد مع أجنبيتين لكل فريق، واحدة على أرض الملعب والثانية على مقاعد الاحتياط.
وكان الصفاء أول المتعاقدين مع اجانب حيث عزز صفوفه بلاعبة المنتخب الأردني لونا المصري والغانية أليس كوسي. فيما يعمل ايليفين فوتبول برو ونجوم الرياضة على استقدام لاعبات من غانا أيضاَ.
في المقابل، حافظ الاخاء الاهلي عاليه وأكاديمية بيروت على تشكيلته المحلية وفضّلا خوض دور الثمانية والمنافسة على اللقب من دون لاعبات اجنبيات.
وعلى ملعب صور، فاز الصفاء على نجوم الجنوب 5-0 (الشوط الأول 0-0)، سجلت أهداف المباراة كل من آنجي سعد، أليس كوسي (3) وآية جمال الدين. وكان الصفاء أنهى المرحلة الأولى في البطولة بخمسة انتصارات، تعادل وخسارة.
قاد اللقاء علي الأشقر وعاونه فادي مغنية، ريان مملوك ومحمد ديب حكما رابعاً وراقبها علي صلوب.
من ناحيتيه، فاز أكاديمية بيروت على الإخاء الأهلي عاليه 2-0 (الشوط الاول 2-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب النجمة. سجلت الأهداف يارا سرور ونور روماني.
قاد اللقاء الحكم خضر درويش وعاونته بيريسا نصر، ديانا فخران ومحمد فقيه حكما رابعا وراقبها زينب الحلبي.
وفي السياق نفسه، تابع ايلفين فوتبول برو نتائجه الجيدة بعدما كان أنهى المرحلة الأولى بالعلامة الكاملة محققا الفوز في افتتاح مشواره في دور الثمانية على بيريتوس 7-1 (الشوط الاول) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأنصار.سجلت الأهداف كريستي معلوف (2) وميلاني غنيمة (3) وايفلين حداد (2) ولبيريتوس نور نجيم (خطأ في مرمى فريقها).
قاد اللقاء حنين مرعي وعاونتها كارين كرم وجنى حيدر وراقبها حسن أحمد.
من جهته، واصل نجوم الرياضة مسيرته للحفاظ على لقبه بنجاح بعدما تغلّب على  منتدى شمال لبنان 7-0 (الشوط الاول 3-0 ) على ملعب فؤاد شهاب في جونية.سجلت الأهداف دانا صفا، لارا بلهوان، ليلي اسكندر (2)، ريدا وهاب ويارا بو رضا (2).
قاد اللقاء محمد الحركة وعاونه ايمان كلاس وريم عطار وراقبها سيروج ابيكيان.
This article is tagged in:
women, lebanese championship, football, championship