BREAKING NEWS |  
مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي بات اكثر مدرب فوزًا بالكؤوس الاوروبية بإحرازه كأس السوبر الاوروبية 4 مرات ودوري ابطال اوروبا 4 مرات وهو الوحيد الفائز بالدوريات الاوربية الخمس الكبيرة     |    اختيار لاعب وسط ريال مدريد البرازيلي كاسيميرو كافضل لاعب في مباراة كأس السوبر الاوروبية امام اينتراخت فرانكفورت     |    الفرنسي كريم بنزيما يسجل في شباك فرانكفورت الالماني محققًا هدفه الرقم الـ 324 بقميص ريال مدريد متخطيًا راوول غونزاليس الذي سجل 323 هدفًا ليبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو في الصدارة برصيد 450 هدفًا سجلها بقميص النادي الملكي     |    ريال مدريد الاسباني يتوج بلقب كأس السوبر الاوروبي في كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على اينتراخت فرانكفورت الالماني 2-0 في هلسنكي     |    اللبنانية ليتيسيا عون تحرز اول ميدالية للبنان وهي برونزية في التايكواندو في العاب التضامن الاسلامي المقامة في مدينة في قونيا التركية     |    ريال مدريد الاسباني يواجه اينتراخت فرانكفورت الالماني على كأس السوبر الاوروبي في هلسنكي الاربعاء 10 اب ومدربه كارلو انشيلوتي امام صناعة التاريخ ليصبح أكثر مدرب إحرازًا للكؤوس الاوروبية في التاريخ     |    نادي مارسيليا الفرنسي يعلن ضم المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز (33 عامًا) في صفقة انتقال حر بعد تركه انتر ميلان الايطالي     |    تأهل ايندهوفن الهولندي وفيكتوريا بلزن التشيكي وبودو غليمت النروجي والنجم الاحمر الصربي وبنفيكا البرتغالي ودينامو زغرب الكرواتي كاراباخ اغدام الاذربيجاني ودينامو كييف الاوكراني وراينجرز الاسكتلندي إلى دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

توقف المباراة الثانية من نهائي بطولة "الطائرة"

April 16, 2019 at 7:37
   
توقفت المباراة الثانية من السلسلة النهائية لـ "الفا" بطولة لبنان للكرة الطائرة بين الشبيبة تنورين وسبيد بول شكا (حامل اللقب) والتي جمعتهما في قاعة النادي الرياضي غزير، والنتيجة 2-0 و7-6 في المجموعة الثالثة لمصلحة سبيد بول، وذلك بعد رفع الحكم الدولي حنا الزيلع بطاقة حمراء ثم طرد لاعب تنورين البرازيلي روجيريو نوغويرا الذي احتج على كرة احتسبها لمصلحة سبيد بول وقام بإشارات للجمهور طالبا منه استهداف الحكم كما شتمه (كما قال الاخير)!
وكان تنورين اعترض على كرتين احتسبهما الحكم لمصلحة سبيد بول اثبتت الإعادة التلفزيونية صحتهما، وانسحب من الملعب، وسط إشكالات بين بعض الجمهورعمل رئيس واعضاء الاتحاد على حلها إلا ان تنورين أصر على عدم اللعب.
والسؤال الذي يطرح نفسه، ماذا سيكون قرار الاتحاد اللبناني للعبة، وكيف ستكون قراراته لحماية اللعبة التي تدفع انديتها مئات الاف الدولارات موسميا للمنافسة على اللقب، وهل يجوز ان تنتهي في المكتب وليس في الملعب وان تبقى بعض المباريات اسيرة رغبات واهواء بعض اللاعبين!
يجب على الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة تحديث انظمته وقوانينه بهدف ردع ما تشهده البطولة من اعتراضات وانسحابات والاهم فرض قوانين تردع ما يقوم به بعض اللاعبين من تجييش للجمهور عندما يكون اللاعب نفسه مقصرا وبعيدا عن مستواه فيلجأ غلى الاحتجاج لتغطية فشله!!!
فنيا فاز سبيد بول بالمجموعة الاولى 25-22 وفي الثانية 25-23، علما ان تنورين قام في المجموعة الثانية بعودة خيالية سجل خلالها 9 نقاط على التوالي، واوقف سبيد بول على النقطة 24 طويلاً. لتتوقف المباراة في الثالثة والنتيجة 7-6 لسبيد بول.
وكانت النسبة الهجومية إلى حين توقف المباراة لمصلحة سبيد بول 52 في المئة مقابل 40، وفي الإستقبال كانت النسبة لتنورين 47 في المئة مقابل 33، وفي الإرسالات الساحقة سجل تنورين كرة واحدة مقابل صفر، وفي "البلوك" صد سبيد بول 6 كرات مقابل 5 لتنورين.
وكان الصربي دوسان بيتكوفيتش (سبيد بول) الافضل حين توقفت المباراة برصيد 18 نقطة، امام الصربي الكسندر بلاغوجيفيتش (تنورين) 12 نقطة، وأشلي نمر (سبيد بول) 8 كرات.
وفي الإستقبال، كانت نسبة البرازيلي روجيريو نوغويرا (تنورين) 55 في المئة من 11 كرة، امام جميل عبيد (تنورين) 50 في المئة من 22 كرة، واشلي نمر (سبيد بول) 38 في المئة من 16 كرة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل جوزيف نهرا  (تنورين) كرة واحدة.
وفي "البلوك" صد ايليو ابي صالح (سبيد بول) 4 كرات، امام جوزيف نهرا (سبيد بول) كرتين، وكل من الصربي بلاغوجيفيتش وروني ضو وجاد شماس (تنورين) وأشلي نمر وآدم خوري (سبيد بول) كرة واحدة.