تحضيرات الماراتون امام "الشباب والرياضة النيابية"

October 4, 2018 at 7:44
   

عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابيّة جلسة خصّصت للإطّلاع على نشاطات جمعيّة بيروت ماراتون والتحضيرات المتعلّقة بسباق "بلوم بنك بيروت ماراتون" للعام 2018 الذي تنظّمه الجمعيّة الأحد 11 تشرين الثاني المقبل تحت شعار "بيروت بيكبر قلبها فينا" .
حضر رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا والنوّاب شامل روكز وإدكار معلوف وإلياس حنكش وسليم الخوري وفادي علامة وهاغوب ترزيان وعدنان طرابلسي من خارج اللجنة انطلاقاً من اهتمامه بالشأن الرياضي.
كما حضر عن جمعيّة بيروت ماراتون رئيستها مي الخليل ونائب الرئيس أمين عام اللجنة الأولمبيّة اللبنانيّة العميد المتقاعد حسّان رستم وأمين سرّ الجمعيّة المستشار الإعلامي حسّان محيي الدين والمساعدة الإداريّة ريما نعمة.
إستهلّ النائب أبي رميا الجلسة مرحّباً بالخليل وأعضاء الوفد منوّهاً بما تقوم به الجمعيّة على الصعيد الرياضي والوطني موضحاً أن الجلسة مخصّصة لإطلاع النوّاب على نشاطات جمعيّة بيروت ماراتون وسباق الماراتون لهذا العام والبحث في كيفيّة مشاركة أعضاء اللجنة والنوّاب عموماً في الحدث الماراتوني.
بعده قدّمت الخليل لمحة مفصّلة عن جمعيّة بيروت ماراتون لجهة الدافع إلى تأسيسها والنشاطات والبرامج التي تقوم بها والإنجازات المحقّقة محلّياً وخارجيّاً إضافة للتحضيرات الجارية ذات الصلة بسباق "بلوم بنك بيروت ماراتون" 2018 حيث عدّدت الإيجابيّات الناجمة عن هذا الحدث الذي استطاع أن يوحّد بين اللبنانيين والمناطق اللبنانيّة رغم كل التحدّيات والظروف الصعبة سياسيّاً وأمنيّاً.
وأملت أن تكون مشاركة وازنة من قبل النوّاب هذا العام واقترحت أن تكون هذه المشاركة في سباق البدل تحديداً وهو ما يساعد في تقديم صورة حضاريّة وتكامليّة بين النوّاب والشعب مؤكّدة أنّ الرياضة لطالما كانت عاملا يساهم في تقديم صورة حقيقيّة وحضاريّة عن العاصمة بيروت يوم السباق.
وأشارت بلغة الأرقام حول بعض الجوانب التنظيميّة التي استوقفت النوّاب وهي العلاقة بين السباق والعنوان الخيري من خلال حصول الجمعيّات الخيريّة الشريكة والبالغ عددها 199 جمعيّة على 25 في المئة حسم على رسوم التسجيل وتمثّل إيرادات لهذه الجمعيّات تمكّنها من تنفيذ نشاطاتها وكذلك توفير فرص عمل لأكثر من 1500 شخص من الذين يعملون في الجانب التنظيمي واللوجستي للسباق إضافة للبعد الإقتصادي من خلال إيرادات تصل قيمتها 19 مليون دولار تضخّ في عدد من القطاعات الإقتصاديّة.
بعد ذلك طرح النوّاب أعضاء اللجنة عدّة أسئلة تركّزت حول إمكانيّة وضرورة إقامة نشاطات مناطقيّة وتحت عدّة عناوين بينها مكافحة المخدّرات خصوصاً بين أوساط الشباب وكان إجماع من قبلهم على تأكيد المشاركة في الماراتون .
ثم قام رئيس وأعضاء اللجنة بملء مجسّم لقلب بيروت بكميّة من الرمل الملوّن تعبيراً عن المحبّة للعاصمة بيروت وما تمثّله من عنوان جامع لكلّ اللبنانيين.
وفي ختام اللقاء كان تصريح للنائب أبي رميا أوجز فيه أجواء الجلسة وأعاد التأكيد على أهمّية هذا التعاون مع جمعيّة بيروت ماراتون عبرنشاطات لها أبعادها الوطنيّة والخيريّة والبيئيّة والإقتصاديّة وتعزّز مناخات السلم الأهلي مشيراً إلى تحرّك خلال الأيام المقبلة لتأمين أوسع مشاركة من قبل المجلس النيابي في السباق.
وشكرت الخليل للنائب أبي رميا ولأعضاء اللجنة ما عبّروا عنه من تقدير لدور الجمعيّة وحسن إلتزام بالمشاركة في السباق ونوّهت بماهيّة النقاش والحوار خلال اللقاء الذي يكشف عن مسؤوليّة ودعم تجاه حدث رياضي ووطني بإمتياز.
تجدر الإشارة إلى أنّ الخليل كانت قدّمت لأعضاء اللجنة النوّاب نسخاً عن التقرير السنوي الصادر عن الجمعية للعام 2017 والمتضمّن كلّ المعلومات عن الجمعيّة ونشاطاتها والحركة الماليّة لجهة النفقات والإيرادات والمصادق عليها من قبل إحدى أبرز شركات التدقيق المحاسبي وكذلك أساور قماشيّة مكتوب عليها "سلام/ محبّة/ركض".

This article is tagged in:
other news, MARATHON, beirut marathon, athletics