لقاء ترويجي لماراتون بيروت في بلدية راشيا الوادي

September 27, 2018 at 12:52
   
واصلت جمعية بيروت ماراتون برنامج جولاتها الترويجية لسباق بلوم بنك بيروت ماراتون للعام 2018 وكانت المحطّة هذه المرّة في بلدة راشيا الوادي بدعوة من مجلس البلدية برئاسة بسام دلال حيث عقد اللقاء في قاعة إحتفالات البلدة وحضره حشد كان في استقبالهم دلال وعقيلته ضيا دلال وضم فاعاليات بلدية وإجتماعية ورياضية بينهم الأب إدوار شحادة ممثل مطران مرجعيون وراشيا الوادي للروم الأرثوذكس المطران إلياس كفوري ووفد جمعية بيروت ماراتون برئاسة مي الخليل إلى أعضاء الهيئة الإدارية وهم نائب الرئيس أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين ونبيلة الفقيه ونينا خوري ومدير التواصل عبد الله عبد النور والمدير المساعد ميرنا مرهج ومنسّق الجمعية في مدينة صيدا بشير السقّا.
بعد النشيد الوطني، قدم مرحباً المستشار الإعلامي حسان محيي الدين ثم كلمة ضيا دلال منظّمة هذا اللقاء والتي تتولّى صفة عضوية "صديقات الماراتون" التي أعلن عنها أخيراً من قبل الجمعية حيث أعربت عن سعادتها بعقد اللقاء ورأت أن مي الخليل جديرة بأن تكرّم على الدوام تقديراً لتجربتها الرائدة في مجال رياضة الركض.
بعدها ألقى رئيس البلدية كلمة رحّب فيها بوفد جمعية بيروت ماراتون وحيّا الخليل على الجهود التي تقوم بها على طول مساحة الوطن عبر نشاطات تجمع وتوحّد بين شرائح المجتمع وهم ينصهرون في بوتقة وطنيّة واحدة يوم السباق.
ولفت إلى أهمية الرياضة وضرورة أن تكون في متناول الجميع خصوصاً الشباب من أجل حمايتهم من كل المخاطر معلناً أن بلدة راشيا باتت على خارطة الحدث الماراتوني من خلال هذا اللقاء الذي أردناه أن يكون بمثابة تقديم وتعريف بتجربة جمعية بيروت ماراتون إلى جانب التحفيز للمشاركة الواسعة في السباق وهذا من بين واجبات المجلس البلدي على صعيد الإنماء البشري.
ثم كانت كلمة الخليل التي شكرت للصديقة ضيا دلال إهتمامها بالجانب التنظيمي للقاء الذي دعى إليه المجلس البلدي وأعربت عن سعادتها بإنضمام السيدة دلال إلى "صديقات الماراتون" منوّهة بما تتصّف به من مقوّمات وقدرات وكفاءة في مجال التمثيل للجمعية في منطقة راشيا.
كذلك قدّرت غالياً لمبادرة رئيس البلدية بسام دلال وتمنّت للمجلس البلدي ولبلدة راشيا دوام الإستقرار والتقدّم عل كافة المجالات معربة عن إعتزازها بتاريخ البلدة التي إرتبط إسمها بالإستقلال وبمواقف الأمير فخر الدين وإنتصاراته في وادي التيم مشيدة بجمالها الجغرافي حيث تتكىء على شموخ جبل الشيخ.
وعرضت الخليل لتجربة جمعية بيروت ماراتون منذ العام 2003 والنشاطات التي قامت بها وتكلّلت بالإنتصارات وحصد الجوائز التقديرية من أعلى المراجع والشخصيات الدولية إضافة للتصنيفين البرونزي والفضّي الصادرين عن الإتحاد الدولي لألعاب القوى ودوري الماراتونات الآسيوية الذي يعتبر ماراتون بيروت بين أعضائه المؤسسين مشيرة إلى خطوة إطلاق "صديقات الماراثون" التي تأمل أن تلقى تجاوباً والدفع بإتجاه التطوير من خلال ما تملك السيدات الناشطات في أكثر من مجال.
وتوقفّت عند سباق "بلوم بنك بيروت ماراتون" للعام الحالي والذي يقام الأحد 11 تشرين الثاني المقبل تحت شعار: "بيروت بيكبر قلبها فينا" موضحة أن الشعار جاء إنطلاقاً من أهمية العاصمة بيروت التي تحتضن الجميع من كل المناطق اللبنانية يوم السباق والتي يكبر قلبها بما يحصل في هذا اليوم المنشود كاشفة أن جديد السباق هذا العام إحتضانه بطولة العالم العسكرية الخمسين للماراتون التي يستضيفها الجيش اللبناني.
ودعت للمشاركة في السباق من قبل بلدة راشيا الوادي والجوار موضحة أن مهلة التسجيل حتى يوم 25 تشرين الأول المقبل ونحن في جمعية بيروت ماراتون نعتبر البلديات شركاء أساسيين في مجال نجاح السباق من خلال التفاعل وإلتزام بعض الجوانب اللوجستية.
وكانت كلمة مرتجلة لرئيس بلدية ينطا السابق نبيل الحلبي اشار فيها الى تجربته الشخصية في مجال رياضة الركض وفي عمرٍ متقدم حيث اتاحت له هذه الرياضة اللياقة البدنية والعافية داعياً الجميع للممارسة الرياضة وجعلها سلوك حياة يومي.
وفي ختام اللقاء أقام رئيس البلدية بسام دلال حفل غداء تكريمي على شرف مي الخليل والوفد المرافق في دارته بحضور أعضاء المجلس البلدي وفاعليات المنطقة تخلّلته أحاديث عن تاريخ البلدة وعطاءات وتضحيات أبنائها.
وكان وفد جمعية بيروت ماراتون لبّى قبل هذا اللقاء دعوة رنا نجد أبو منصور إحدى أبرز السيدات الناشطات في منطقة راشيا الوادي إلى لقاء بحضور عدد كبير من سيدات البلدة إلى ترويقة جبلية من مواسم وتراث راشيا الوادي وكانت في بدايته كلمة ترحيب وتقدير من قبل أبو منصور أشادت فيها بتجربة الخليل التي باتت عنواناً يحتذى لجهة كفاءة القيادة وتقديم الوطن بصورة مثالية عبر نشاطات لها الخصوصية والسمة الإحترافية.
وردّت الخليل معربة عن إعجابها بثقافة ودينامية وحسن إلتزام منصور التي تقدّم صورة رائعة وصادقة عن المرأة الملتزمة والناشطة والمثقّفة في راشيا الوادي معربة عن سعادتها بهذا اللقاء العابق بالمحبة والأصالة مشيدة بتاريخ البلدة وما قدمته على الصعيد الوطني ووجّهت الدعوة للسيدات الحاضرات للمشاركة في سباق بلوم بيروت ماراتون 2018 حتى يكبر قلب بيروت بسيدات راشيا الوادي.
This article is tagged in:
other news, MARATHON, beirut marathon, athletics