وهبي ركض من العريضة الى صور لاجل قلوب الاطفال

October 31, 2011 at 21:08
   
العداء الصحراوي اللبناني علي وهبي الذي راح يغرّد خارج أسرابٍ كثيرة كان واحداً من 87 عدّاءً في العالم يجوبون الأرض ليزرعوا المجد ويرتفعوا مع ذكر الأوطان إلى سماء السموّ إنّه الذي حمل اسم لبنان ومشى دروب العزّ ... فكان في كل المحافل يزرع أرزةً باسم وطنه أرزة الرياضة التي جعل منها احترافاً وليس مجرّد هواية ... جاء من فرنسا خصيصاً ليمشي تحت راية الطفولة والمحبة والإنسانية ركض من العريضة  في أقصى الشمال إلى صور في أقصى الجنوب إنّه العدّاء العالمي علي وهبي
صباح الجمعة 28 تشرين الاول انطلق وهبي  من العريضة على الحدود الشمالية اللبنانية يرافقه الصليب الاحمر وعناصر من القوى الامنية ووصل في المساء الى مدينة طرابلس حيث كان في انتظاره طلاب وطالبات من الانترناشونال كولدج(IC)  بيروت الذين رافقوه حتى خط النهاية في مدينة صور جنوباً،والهدف من هذا الحدثهودعم  مرضى القلب من الأطفال المعوزين .
عند وصوله إلى طرابلس كان في استقباله مدير مكتب وزير الرياضة والشباب ياسر عبوشي ونادي ماراتون طرابلس حيث أقيم احتفال حاشد له، وعند شروق الصباح وصل العداء علي وهبي ومرافقيه الى منطقة المعاملتين حيث كان في استقباله العقيد حسين خشفي واصدقائه الذين تابعوا الركض معه، وبوصوله الى منطقة جونية مع اصدقائه من الطلاب والطالبات كان في استقباله فعاليات من بلدية جونية حيث تم الترحيب بهم، ثم أكملوا المسيره وصولاً إلى بيروت عند نقطة المركز السياحي في الزيتونة (مارينا بيروت) حيث أقيم احتفال مركزي احتفاءً بوهبي حضره حشد كبير من الصحافة وفعاليات رياضية وممثليين عن القلب الشجاع  وممثليين عن شركة "نوكيا" .
أكمل وهبي المسيرة منطلقاً من بيروت نحو الجنوب حيث تمّ تنظيم أكثر من نقطة استقبال له على طول الساحل الجنوبي، وعند وصوله الى مدينة صيدا اصيب العداء علي وهبي بشد عضلي في رجله ما استدعى علاجه على الفور من قبل فريق الصليب الاحمر اللبناني بالاضافة الى دكتور خاص يشرف على سباق الركض مع الاشارة إلى أن نشير وهبي توقف والعداؤون المشاركون امام قلعة صيدا البحرية حيث احاط به عدد منالمواطنين وقام بشرح الرسالة التي يحملها والهدف من رحلته الساحلية هذه.
وحسب وهبي فإن رحلته كانت تتخللها محطاتاستراحة بمعدل 20 دقيقة كل 42 كلم كان يقطعها، وهي مسافة سباق الماراتون. ويقولوهبي البالغ من العمر 41 عاما، ان علاقته مع الركض بدأت منذ 23 عاما، بعدما فقدوالدته اثر صراع مع مرض السرطان، ومن هنا بدأ يخطط ليصبح رياضياً بارزاً في سباقاتالعالم الأكثر صعوبة. ونال وهبي وسام الاستحقاق اللبناني عن اعماله الرياضيةالشجاعة ذات القيمة المعنوية الكبيرة. وكان أول عربي يدخل الى النادي الخاصلـ"صحارى 4"، الذي يضم 87 شخصية من مختلف انحاء العالم نجحوا في قطع ألف كلم فيالصحراء في أجواء ساخنة وعاصفة وباردة وجافة. ويأمل وهبي أن يكون عبر رحلته هذهاستطاع أن يوصل الرسالة التي ارادها من هذا الحدث وهو تحفيز الناس ومن يتحلون بقلوبشجاعة على احتضان ومساعدة اطفال يعانون حالات تشوهات خلقية في القلب.
بعد استراحة قصيرة انطلق علي وهبي من مدينة صيدا ، وبوصوله الى نقطة القاسمية كان في استقباله مجموعة من ثلاثين رياضياً من نادي " فينيقيا " يرافقهم المدرّب الدولي الدكتور صلاح فرّان انضموا اليه ورافقوه حتى الوصول إلى نقطة النهاية في صور عند استراحة صور السياحية. وكان في استقباله رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق وناصيف سقلاوي ممثلاً بالاستاذ احمد فرج ورئيس لجنة الاعلام في بلدية صور خضر عكنان ورئيس اللجنة الرياضية في بلدية صور خضر الفران وعدد من أعضاء المجلس البلدي والاختياري ورئيسة الصليب الأحمر في صور مزيّن سقلاوي عجمي وهي عضو فعال في جمعية ماراتون بيروت على رأس وفد كبير جداً من قسم الشباب والاسعاف الأولي في الصليب الأحمر الذي رافق علي وهبي بسيارات خاصة على طول المسار . ومدير فندق استراحة صور السياحية وحشد كبير من الأهالي والاعلاميين .
وقدّم رئيس بلدية صور السيد حسن دبوق درعاً تقديرياً تكريما للعدّاء علي وهبي دعماً لعمله الهادف لخدمة الإنسانية والوطن مثمّناً هذا النشاط الرياضي الذي يخدم الطفولة ومثنياً على إنجازاته العالمية .
كما التقط الجميع صوَراً تذكارية معه لتبقى ذكرى خالدة في أذهان مدينة صور وأبنائها، بأنّ ابن الجنوب علي وهبي جاءنا ماشياً من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب في رحلة صلاة على مذبح الوطن وفي معبد الإنسانية .
واخيراً، تحدث فادي غزاوي منظم هذا الحدث الهام قائلاً ان هذ الحدث كان مثيرا للاهتمام، وانشاء الله سيتكررفي السنوات المقبلة ، ولنا موعد آخر مع العداء علي وهبي ستتابعونه  في ماراتون بيروت  بتاريخ 27 تشرين الثاني الحالي .
This article is tagged in:
other news, MARATHON, beirut marathon, athletics