BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

كيخيا يعلن لائحته لانتخابات اتحاد "السلة"

December 12, 2016 at 18:36
   
عقد المرشح لرئاسة الإتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كيخيا مؤتمراً صحافياً في فندق "رويال – الضبية" أعلن خلاله لائحته "لائحة أبناء كرة السلة"، التي ستخوض الإنتخابات مساء الخميس 15 كانون الأول 2016.
وحضر المؤتمر رئيس اللجنة الأولمبية جان همام ورئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار واعضاء الإتحاد الحالي، رئيس مكتب الرياضة في حزب الكتائب فارس المدور، رئيس قطاع الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة، مسؤول الرياضة في مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل الدكتور مازن القبيسي، الرئيس الأسبق لاتحاد كرة السلة الدكتور روبير ابو عبدالله، رئيس شركة "نيولوك سبورت" بودي معلولي، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، بالإضافة الى حشد كبير من ابناء عائلة كرة السلة ورجال الصحافة والإعلام الرياضي.
النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة عريف الحفل بسام شيبان، ومن ثم قدّم كيخيا اعضاء لائحته، وهم بحسب التسلسل العمري: إيلي فرحات، روجيه العشقوتي، ويكن جرجيان، ضوميط الكلّاب، غازي بستاني، إدوار بو زخم، ياسر الحاج، المحامي شربل رزق، رامي فواز، هادي غمراوي، خليل فريجي، مازن القزي.
وعُرض على شاشة كبيرة ملخص عن السيرة الذاتية لكل اعضاء اللائحة.
 ثم اعلن كيخيا وعدد من أعضاء لائحته برنامج العمل، وابرز نقاطه:
نشر كرة السلة في مختلف المناطق اللبنانية من خلال توفير حق ممارسة اللعبة لجميع شرائح المجمتع، مما يوجب على الإتحاد إقامة كافة البطلات ذكوراً وإناثا، وفئات عمرية مختلفة، وقدامى وذوي الإحتياجات الخاصة.
- السعي لبناء مجمّع ضخم للإتحاد اللبناني لكرة السلة من شأنه ان يكون المركز الأساسي لجميع البطولات والمناسبات السلوية المحلية والعربية والدولية.
* الأولوية:
- تمثيل لبنان بأفضل صورة على الساحة الدولية عبر المنتخبات التي ستأخذ الحيّز الأكبر من اولويات الهيئة الإدارية المنتخبة وإعطاء الأندية الحقّ الكامل في المشاركة بالقرارات لأنها عصب كرة السلة اللبنانية.
* فعالية:
- النظام العام للإتحاد اللبناني لكرة السلة لم يعد يتلاءم مع تطور اللعبة، فيجب تعديله بشكل جذري يتماشى مع هذا التطور، وخاصةً في ظل التغيرات الكبيرة التي اعتمدها الإتحاد الدولي للعبة في نظرته المستقبلية.
* وحدة المجتمع السلوي:
ان الإتحاد سيكون أب الجمعيات الرياضية كافة بمختلف الدرجات وسيحرص على أن يكون صوت اللاعبين والحكام والمستثمرين، ودائماً تحت سقف القانون والنظام ووفقاً لمبادئ العدل والإنصاف والمساواة دون أي معيار آخر على الإطلاق.
* تعيين مدير فني للمنتخبات( Technical Director ) عملاً بمعايير التطوير المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي لكرة السلة.
* إستحداث لجنة تطوير كرة السلة اللبنانية تكون مهمتها تطوير اللعبة على مختلف المستويات المطلوبة، واخرى تهتم بكرة السلة النسائية وثالثة بتطوير اداء الفئات العمرية.
* تعيين مكتب تدقيق حسابات من الطراز الأول بغية التدقيق بحسابات الإتحاد لضمان الشفافية التامة ونشر النتائج لإطلاع المجتمع على مجريات الأمور كافة.
 وفي البطولات، ستتألف لجنة المسابقات من أعضاء من ذوي خبرة يقومون بتحضير جميع برامج البطولات لكامل الموسم بتواريخ دقيقة وثابتة، وذلك قبل إنطلاق الموسم.
* تعيين محاضر ومراقب للحكام تكون مهامه مراقبة الحكام وتقييمهم وتطوير آدائهم، وتعيين الحكام سيكون بناءً لآدائهم وفق آلية علمية يحددها المحاضر تحت اشراف الاتحاد.
* نشر اللعبة في المحافظات وتطويرها في المدارس والجمعيات الشبابية والأندية عبر "صندوق دعم كرة السلة"، ويمول هذا الصندوق من الغرامات المقررة بحقّ الأندية المشاركة بالبطولات الرسمية التي تخالف الانظمة والقوانين.
* يوزع المدخول التلفزيوني على أندية الدرجة الأولى، في حين ان حصة الإتحاد تخصص لتنظيم بطولات الدرجات الأخرى ذكوراً وإناثاً وفئات عمرية.
* السعي لرفع عدد أندية الدرجة أولى رجال إلى 12 نادياً بهدف تأمين عدد مباريات أكثر للأندية وإنعاش البطولات وزيادة رونقها.
* تطوير الأرضية الإقتصادية للأندية وللإتحاد عبر تأسيس دوري مشترك مع بلدان أخرى تحت مظلة الإتحادَين الأسيوي والدولي لكرة السلة.
* إقامة مباراة السوبر اللبنانية في بلدان تكثر فيها الجالية اللبنانية بهدف زيادة تعلق اللبنانيين الموجودين في الإغتراب باللعبة وتطوير الأرضية الإقتصادية للأندية وللإتحاد.
* إنشاء متجر على موقع الاتحاد لبيع كل المنتجات التي تخص المنتخبات.
* إنشاء صندوق لدعم المنتخبات.
* وفي التسويق، ستعمل الهيئة الإدارية بالإشتراك مع المستثمرين (الإندية ، الرعاة، ...) وبمتابعة لجنة التسويق والموظف المختص لرفع قيمة كرة السلة اللبنانية.
* إقامة احداث (مباراة جميع النجوم ، حفل توزيع جوائز الموسم ،...) تزيد من تعلق الجمهور اللبناني في لبنان وبلدان الإغتراب باللعبة ما يجعلها منتجاً كبيراً وناجحاً يتهافت الرعاة اليها لدعمها.
اما مداخيل الإتحاد فستتكوّن من التالي:
- تسويق إسم بطولة لبنان للدرجة الأولى – رجال وتسويق إسم كأس لبنان، على ان يقوم الاتحاد بتأمين رعاة للدوري.
- حصة الإتحاد من تذاكر الدخول من بطولة الدرجة الأولى – رجال وتذاكر الدخول في كأس لبنان.
- سيسعى الإتحاد لتأمين مبلغ مليون دولار اميركي للمنتخبات وذلك من الرعاية الإعلانية للمنتخبات وحقوق النقل التلفزيوني وتذاكر دخول المشجعين لمباريات منتخب لبنان الرسمية والتحضيرية في لبنان.
- متجر المنتخب : نظام الإتحاد الدولي الجديد يعطي البلدان حق إستضافة المباريات مما سيرفع مجدداً من الحماسة والولاء لمنتخب لبنان وسيترجم بدعم المنتخب من متجر المنتخب (ثياب، اعلام، تذاكر...)
- عائدات المجمع المنوي تشييده من قبل الإتحاد، كما ستكون المداخيل من تنظيم البطولات العربية والإقليمية والدولية.
- يتعهد الإتحاد انه سيحدد موازنة سنوية بداية كل موسم ولن يتم تدوير اي مبلغ من موسم إلى آخر.
- يتعهد الإتحاد بجدولة الديون الحالية المترتبة على الإتحاد على مدار السنوات الاربع القادمة.
This article is tagged in:
president, LEBANESE FEDERATION, basketball