BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

مشاركة تاريخية لسيدات الرياضي في دورة اوروبية

September 10, 2016 at 11:34
   
يبدو ان اصداء دورة الرئيس هشام جارودي التي نظمها على ملعبه في المنارة بمشاركة فرق اوروبية من اليونان ومقدونيا وسلوفينيا، لا تزال تتردد سمعتها اوروبياً، حيث تمت دعوة الفريق الاصفر للمشاركة في دورة اوروبية ستقام في تركيا، وهو ما يدل على السمعة الكبيرة التي بناها الرياضي على صعيد السيدات كما الرجال، ولكن في فترة زمنية قصيرة قد لا تتعدى الخمس سنوات، بجهود نائب رئيس النادي تمام جارودي ومديرة الفريق النجمة السابقة نايلة علم الدين.
وفي اتصال مع جارودي، قال: "هذه الدورة مخيفة ولكن بعد الفوز بكاس هشام جارودي وعلى فرق لها اسمها في اوروبا يبدو ان الثقة باتت كبيرة بفريقنا، فتم توجيه الدعوة الينا، وهي فرصة كبيرة لنا للإضاءة اكثر على الفريق وكرة السلة اللبنانية ولبنان بشكل عام من خلال هذه المشاركة المهمة، فوقعنا عقد الموافقة على المشاركة ونأمل التوفيق".
الدورة سينظمها فريق سامسون كانيك التركي، بمشاركة فريق هاسكوفو البلغاري وجامعة كلوج الروماني، اي ان الفرق الثلاثة مخيفة ولها صيتها على المستوى الاوروبي، ولذلك لا بد ان تكون مشاركة الفريق الأصفر على المستوى ذاته من اجل مقارعتها في الدورة على غرار دورة هشام جارودي التي توجت فيها سيدات الرياضي باللقب.
الفريق المنظم سامسون كانيك يشارك في كأس اوروبا للسيدات، وهو من اقوى الفرق ويكفي انه يلعب على ارضه وبين جمهوره، والثاني فريق نادي كلوج بطل رومانيا 4 مرات، والثالث بي.سي. هاسكوفو وصيف بطل بلغاريا.
وأعد الرياضي عدّته على أعلى مستوى واضعاً في حسبانه تمثيلاً مشرفاً للبنان كعادته، ولهذه الغاية تعاقد مع ثلاث لاعبات على مستوى عالٍ جداً، الاولى ميليكا دابوفيتش قائدة منتخب صربيا بطل اوروبا 2015، والحائز على برونزية الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو في البرازيل وهي افضل من لعب للفرق اللبنانية على صعيد السيرة الذاتية على صعيد السيدات والرجال.
والثانية ميليسا بركانينوفيتش لاعبة الجناح من البوسنة والهرسك، التي تم اختيارها في التشكيلة المثالية لبطولة اوروبا تحت الـ 20 عاماً بعد تحقيقها 21.1 نقطة كمعدّل في المباراة الواحدة، كما تم اختيارها لاعبة العام في البوسنة والهرسك عام 2015.
اما اللاعبة الثالثة فيعرفها الجمهور اللبناني جيداً وخصوصاً من تابعوا دورة كأس هشام جارودي، وهي الاميركية ديانا دلفا التي تألقت في الدورة مع فريق باناثينايكوس اليوناني، وهي تملك معدل 18 نقطة و10 متابعات في المباراة الواحدة في آخر اربعة مواسم مع فريقها، كما حازت على لقب لاعبة العام في اليونان عام 2013، اضافة لاختيارها في التشكيلة المثالية للبطولة اعوام 2012 و2013 و2014.
This article is tagged in:
riyadi, basketball