BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

الاعلان رسمياً عن رالي لبنان الدولي الـ39

August 25, 2016 at 16:08
   
اعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن رالي لبنان الدولي التاسع والثلاثين الذي سينظمه بين 1 و4 ايلول المقبل.
وجاء الاعلان الرسمي عن السباق، وهو الجولة  الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري والجولة الأخيرة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري ايضاً، خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في مقر النادي بالكسليك ظهر الخميس.
وحضر نائب رئيس النادي كريستيان عنيد، امين المال جيلبير مسيحي، عضو مجلس الادارة ماريو شلالا، منسق الاتحاد الدولي للسيارات ال"فيا" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود، مديرعام النادي شربل جرجس، مدير لجنة رياضة السيارات كابي كريكر، رئيس اللجنة المنظمة فادي عون، مدير السباق عصام حتّي، مسؤولو الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
بداية كلمة ترحيبية من الاعلامي الزميل غياث ديبرا، فالنشيد الوطني اللبناني.
ثم القى أمين المال جيلبير مسيحي كلمة باسم رئيس واعضاء مجلس ادارة النادي رحّب فيها بالحاضرين ومتحدثاً عن "الارتباط الوثيق بين النادي والرياضة الميكانيكية منذ انشائه".
وتطرّق مسيحي "الى سعي النادي لرعاية وتطوير الرياضة الميكانيكية مشدداً على ان نادي الكسليك هو الممثل الوحيد للاتحاد الدولي للسيارات ال"فيا" في لبنان".
واشار "الى استقطاب الرالي الاهتمام الكبير، حيث يصر النادي على اقامته حتى في احلك الظروف والاوقات شاكراً كل من سيساهم في انجاح الرالي من منظمين ومتطوعين وموظفين وشركات راعية واعلام ومجلس ادارة النادي ووزارة الشباب والرياضة والقوى الأمنية والبلديات والصليب الأحمر والدفاع المدني ومجمّع الرئيس  فؤاد شهاب ومشدداً على مبدأ السلامة العامة خلال السباق".
ثم القى لحود كلمة جاء فيها "نشكر ثقة مجلس  ادارة النادي بنا والمشهد يتكرر كل سنة ان رسالتنا كبيرة جداً هنالك عمل جبار من الجميع بدون استثناء لانجاح السباق. وسيكون البرتغالي بدرو ألميدا المراقب المنتدب من الاتحاد الدولي للسيارات ال"فيا" متحدثا عن اكثر من الف شخص يعمل في السباق".
بدوره شكر مدير لجنة رياضة السيارات في النادي كابي  كريكر كل من سيساهم في انجاح السباق من شركات راعية وقوى امنية وبلديات ومؤسسات رسمية  والدفاع المدني والصليب الاحمر وشكر للنادي المنظم الممول الاساسي للسباق.
ثم تحدث رئيس اللجنة المنظمة فادي عون باسهاب عن السباق وقال" تبلغ المسافة الاجمالية للرالي 664.13 كلم منها 209.10 كلم مراحل خاصة للسرعة ستقام على مدى ثلاثة ايام على طرقات اسفلتية. وسيقام الحفل الافتتاحي للرالي الخميس 1 ايلول عند الساعة السابعة والنصف مساء من وسط مدينة جونيه، حيث ستنطلق السيارات وسط اجواء احتفالية. وستقام مرحلة استعراضية للسرعة ابتداء من الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة 2 ايلول المقبل على حلبة "ار بي ام"RPM )(في المتين على ان تقام ست مراحل خاصة للسرعة السبت و4 مراحل خاصة للسرعة الأحد. وسيجري حفل التتويج عند الساعة الخامسة من عصر الأحد 4 ايلول المقبل في مقر النادي في الكسليك".
واضاف" بالنسبة للمراحل الخاصة الاحدى عشرة فهي:
*الجمعة 2 ايلول:المرحلة الخاصة الأولى الاستعراضية :المتين-حلبة ار بي ام(2.56 كلم).
*السبت 3 ايلول:
-المرحلة الخاصة الثانية للسرعة:عين عيا-دير بيلا(21.40 كلم)
-المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة:كفرحلدا-دير بيلا(15.21 كلم)
-المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة:صورات –البقيعة(28.85 كلم)
-المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة:عين عيا-دير بيلا(21.40 كلم)
-المرحلة الخاصة السادسة للسرعة:كفرحلدا-دير بيلا(15.21 كلم)
-المرحلة الخاصة السابعة للسرعة:صورات –البقيعة(28.85 كلم)
*الأحد 4 ايلول:
-المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة:زندوقة-بزبدين(17.67 كلم)
-المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة:زبوغا-كفرتيه(20.14 كلم)
-المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة:زندوقة-بزبدين (17.67 كلم)
-المرحلة الخاصة الحادية عشرة للسرعة:زبوغا-كفرتيه(20.14 كلم).
وذكر عون انه "سيُعقد مؤتمر صحافي لأبرز السائقين عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس المقبل الواقع في 1 ايلول المقبل في قاعة الصحافة الكائنة في النادي المنظم في الكسليك".
وتابع"منطقة الخدمة محددة في مجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه ".
وختم عون قائلاً "سيتم دعوة الصحافيين والاعلاميين الراغبين بتغطية وقائع الرالي الى اجتماع سيحدد موعده لاحقاً".
اما مدير الرالي عصام حتي فقال "ستشارك 34 سيارة في الرالي يقودها  29 سائق لبناني وخمسة سائقين قطريين مع ملاحين من لبنان وايرلندا وفرنسا والبرتغال وايطاليا وبريطانيا والاردن ....".
ثم تلا حتّي اسماء السائقين وملاحيهم وسياراتهم، وعلى رأس المشاركين اللبناني روجيه فغالي حامل لقب الرالي 12 مرة (وهو رقم قياسي) على فورد فييستا ار5  والقطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الاوسط على شكودا فابيا ار 5 ومواطنه عبد العزيز الكواري على سيارة من نفس الطراز واللبناني عبدو فغالي على شكودا فابيا ار5 ومواطنه تامر غندور  على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 ورودريك الراعي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 وجيلبير بنوت على فورد فييستا ار 5  الى جانب كوكبة من السائقين اللبنانيين والقطريين".
وذكر ان الفحص التقني سيقام  ابتداء من الساعة الثامنة من صباح الخميس المقبل الواقع في 1 ايلول في مقر النادي المنظم.
واضاف حتّي"سيحصد الفائزين نقاطاً ضمن بطولة الشرق الأوسط وضمن بطولة لبنان ".
ثم اجاب مسؤولو الرالي على اسئلة رجال الصحافة والاعلام.
وتم عرض فيلم للاتحاد الدولي حول السلامة خلال السباقات.
وفي الختام أقيم حفل غداء على شرف الحاضرين.
This article is tagged in:
rally lebanon, ATCL