BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

افتتاح مقر نصري جميل لحود للاتحاد الرياضي للجامعات

August 21, 2016 at 12:33
   
افتتح الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات رسمياً "مقر القاضي نصري جميل لحود" الكائن في الدورة.
اقيم حفل التدشين بحضور محمد عويدات ممثلاً راعي الحفل وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي ورئيس اللجنة الاولمبية جان همّام والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة ورئيس الاتحاد المحامي القنصل نصري نصري لحود ونائب رئيس الاتحاد الدولي الرياضي الجامعي مارين ديمالكسي وأعضاء الاتحاد اللبناني، ومسؤولو الجامعات ورجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني اللبناني، كلمة ترحيبية لأمين عام الاتحاد جورج ناضر، ثم تحدث رئيس الاتحاد المحامي القنصل نصري لحود ومما قال: "هذا اليوم سيطبع تاريخ الاتحاد الرياضي للجامعات بشراء مقر له بعد نحو 66 عاماً على تأسيسه. ان الاتحاد اللبناني للجامعات هو عضو مؤسس في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ضم من بداياته خيرة الشباب وخيرة الطاقات أثمرت رجالات دولة من نواب ووزراء وقضاة وضباط على رأسهم الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس ميشال المر ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي نصري جميل لحود. ان هذا الافتتاح ليس الا عربون شكر ووفاء لكل من تعاقب على المسؤولية وعلى رأسهم القاضي لحود الذي ترأس هذا الاتحاد لأكثر من 55 سنة. واود ان اشكر كل من وزيري الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان والعميد الحبيب عبد المطلب حناوي الذي كانت له الكلمة الاخيرة في انجاز واتمام المشروع. واشكر ايضاً مدير عام الوزارة زيد خيامي كما اشكر نائب رئيس الاتحاد الدولي مارين ديمالسكي على حضوره هذه المناسبة. ولن انسى ابداً شكر رئيس اللجنة الاولمبية الصديق جان همّام على وقوفه معنا لسنوات طويلة".
وتحدث عويدات فقال: " كان القاضي الراحل نصري لحود مالئ الدنيا وشاغل الناس وقاد الاتحاد لعقود نحو النجاح والتألق، وباسم الوزير حناوي اهنئ الاتحاد على شراء مقر يحمل اسم القاضي لحود.
اما همام فقال: "رحم الله القاضي نصري لحود الذي كان شعلة نشاط وبات لاتحاد الجامعات مقراً رسمياً له، مبروك ويدنا بيد الصديق نصري لحود لتطوير الرياضة الجامعية لأن الرياضة المدرسية والجامعية هي خزان الرياضة الأهلية".
الكلمة الأخيرة لنائب رئيس الاتحاد الدولي ديمالسكي الذي قال: "انا مسرور لوجودي في لبنان وان اكون موجوداً في حفل افتتاح المقر الرسمي للاتحاد اللبناني للجامعات، واود ان اشيد بعمل اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات برئاسة نصري لحود واتمنى التوفيق للاتحاد في مسيرته".
ثم تم تدشين المقر وازيح الستار عن لوحة تشير الى افتتاح مقر القاضي نصري جميل لحود في 19 آب 2016 برعاية الوزير حناوي .
وتسلّم كبار الحضور ومسؤولو الجامعات الدروع التذكارية، وفي الختام أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين تم خلاله قطع قالب حلوى في المناسبة.