BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

ليونيل ميسي يفاجئ العالم بالاعتزال الدولي

June 27, 2016 at 12:01
   
اعلن المهاجم الارجنتيني الشهير ليونيل ميسي إنه قرراعتزال اللعب على المستوى الدولي مع منتخب الأرجنتين بعدما خسرالمباراة النهائية الرابعة على التوالي مع المنتخب عندما خسر 2-4 بضربات الترجيح أمام تشيلي في نهائي مسابقة "كوبا أميركا" .
وأهدر ميسي (29 عاما) المتوج خمس مرات بجائزة أفضل لاعب في العالم ضربة ترجيحية الأولى لمنتخب الأرجنتين بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي  وهو بكى وهو جالس على مقاعد البدلاء مع زملائه بعد ذلك.
ونقل حساب منتخب الأرجنتين عبر "تويتر" عن ميسي قوله: "هذا صعب.هذا ليس الوقت المناسب للتحليل. في غرفة اللاعبين أدركت أن هذه هي النهاية بالنسبة لي مع المنتخب الوطني لكنها ليست نهايتي".
أضاف: "هذا هو شعوري الآن. شعور بالحزن العميق بعد أهداري ضربة ترجيح كانت في غاية الأهمية.. حاولت بكل قوة التتويج باللقب مع الأرجنتين لكنه لم يحدث. لم أتمكن من تحقيق ذلك."
وجاء قرار ميسي بمثابة صدمة كبيرة لبقية زملائه في المنتخب الذين عبروا عن أملهم في إمكانية عودته عن القرار خصوصاً أنه جاء بعدما بات ميسي الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني الأسبوع الماضي بتفوقه على السجل التهديفي لغابرييل باتيستوتا.
وقال سيرجيو أغويرو أقرب الأصدقاء إلى ميسي في الفريق إن الأجواء في غرفة الملابس كانت في غاية السوء بشكل لم يسبق له مثيل في حين عبر حارس المرمى سيرجيو روميرو عن أمله في أن يتراجع نجم الفريق عن قراره بالاعتزال.
وقال روميرو "أعتقد أنه تأثر كثيرا بما حدث لأننا أهدرنا هذه الفرصة الكبيرة."
وفاز ميسي الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب في جيله بكل لقب ممكن على مستوى الأندية مع برشلونة وفاز مع الأرجنتين فقط ببطولة العالم تحت 20 عاما وبالميدالية الذهبية الأولمبية في بكين في 2008.
وشارك ميسي في نهائي كوبا أميركا ثلاث مرات في أعوام 2007و2015 و2016 وفي نهائي كأس العالم 2014 وخسر فريقه كل هذه المباريات كما فشل منتخب الأرجنتين في هز الشباك في جميع هذه المباريات النهائية الأربع.
This article is tagged in:
messi, football, copa america, barcelona, argentina