BREAKING NEWS |  
تعادل ليل مع نانت 1-1 وخسارة نيس امام ميتز 0-1 في المرحلة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة 13): بايرن ميونيخ - ارمينيا بيليفيلد 1-0 * فولفسبورغ - بروسيا دورتموند 1-3 * كولون - بروسيا موينشنغلادباخ 4-1 * بوخوم - فرايبورغ 2-1 * هرتا برلين - اوغسبورغ 1-1 * غرويتر فورت - هوفنهايم 3-6     |    الدوري الايطالي (المرحلة 14): ايمبولي - فيورنتينا 2-1 * سمبدوريا - هيلاس فيرونا 3-1 * جوفنتوس - اتالانتا 0-1 * فينيزيا - انتر ميلان 0-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 15): فياريال - برشلونة 1-3 * فالنسيا - رايو فاليكانو 1-1 * ريال مايوركا - خيتافي 0-0 * ديبورتيفو الافيس - سلتا فيغو 1-2     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 13): برايتةن - ليدز يونايتد 0-0 * نوريتش سيتي - وولفرهامبتون 0-0 * ارسنال - نيوكاسل يونايتد 2-0 * ليفربول - ساوثمبتون 4-0 * كريستال بالاس - استون فيلا 1-2     |    بالميراس البرازيلي يحرز لقب كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية في كرة القدم بفوزه في النهائي على مواطنه فلامنغو 2-1 بعد وقت إضافي

سلامة لـ"النهار" حلف رياضي ثلاثي امل والتيار وهمام

January 26, 2016 at 13:35
   

اوردت جريدة "النهار" اللبنانية صباح الثلثاء 26 كانون الثاني 2016 تحت عنوان "تحدث عن حلف ثلاثي "امل" و"التيار" وهمام. سلامة لـ "النهار": استقرار رياضي في 2016" ما يأتي:
تحدث رئيس لجنة الرياضة في "التيار الوطني الحر" جهاد سلامة الى "النهار" عن "استقرار المشهد الرياضي في 2016". وأعلن الانفتاح على الجميع، محدداً أطراً للعمليات الانتخابية الخاصة بالاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية، ومتناولاً تجارب لم تكن مشجعة "لجهة دعمنا أشخاصاً ساروا في اتجاهات معاكسة بعد وصولهم الى المراكز".
سلامة شدد على التحالف مع الرئيس الحالي للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، مؤكداً دعم الاخير لولاية جديدة على رأس اللجنة الاولمبية، "بالتعاون مع حركة أمل". وعرض لتنظيم القطاع الرياضي اللبناني، مشيراً الى اهتمام "التيار" بتولي حقيبة الشباب والرياضة، "تلازماً مع وصول رئيس من التيار الى بعبدا".
انتخابات كرة السلة حضرت في حديث سلامة، فقال بداية إن همام أعلن رغبته في العودة الى رئاسة اتحاد السلة تفادياً للفراغ. وكشف وجود رجل أعمال يستطيع النهوض باللعبة، "لم يتم تداول اسمه سابقاً، ونعمل على تشجيعه لتولي رئاسة الاتحاد، في حال فشلنا في اقناع المهندس وليد نصار بالاستمرار على رأس الاتحاد لولاية جديدة". ولم يسقط سلامة إمكان التواصل مع افرقاء على الساحة السلوية، وتحديدأً الرئيس السابق للاتحاد بيار كاخيا، وان بدت حماسته خفيفة لكاخيا، كي لا نقول شبه معدومة. ودعا الى الوصول الى فريق عمل متجانس، متمنيا تلافي المعركة الانتخابية للوصول الى لائحة من التكنوقراط.
رئيس مون لاسال تحدث عن شوائب في عمل الامانة العامة للجنة الاولمبية اللبنانية، "لم تصل الى حد المخالفات لأن رئيس اللجنة ضمانة وحاضر لمنع حصول المخالفات. لكن لا بد هنا من تسليط الضوء على موقع الامين العام لجهة انسجامه مع المجموعة وعدم استغلال امور انيطت به، وهو الموجود اصلاً في موقعه نتيجة تفاهم". ولم "يقطع بالمرة" مع الامين العام الحالي العميد المتقاعد حسان رستم، لكنه شدد على تبديل جذري في اسلوب العمل. كما تناول العلاقة الحالية بين "التيار" وحزب "القوات اللبنانية"، مبدياً انفتاحه على المكونات السياسية والرياضية كلها، خصوصاً "القوات"، "وننطلق في كل شيء من الكفاية للاداري المعني والكيميائية بينه وبين المجموعة".
وقال رداً على سؤال ان اي تحالف لن يأتي على حساب العلاقة مع همام التي تعود الى 2008، "وهي ثابتة وتتقاطع مع مكون اساسي في الحركة الرياضية (حركة أمل)".

This article is tagged in:
tayyar, other news