BREAKING NEWS |  
السعودية تحرز لقب كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم بفوزها على مصر 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي     |    نتائج مباريات ودية استعدادية في كرة القدم: روما - شاختار دونيتسك 5-0 * جيرونا - ريال ساراغوسا 1-1 * الهلال السعودي - الميريا 2-1     |    برشلونة يحرز لقب كأس خوان غامبر بفوزه الساحق على بوماس اونام المكسيكي 6-0 والبولوني ليفاندوفسكي يسجل هدفه الاول مع الفريق     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الاولى): مارسيليا - ريمس 4-1 * لنس - بريست 3-2 * مونبولييه - تروا 3-2 * ليل - اوكسير 4-1 *رين - لوريان 0-1 * انجيه - نانت 0-0 * تولوز - نيس 1-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): كولون - شالكه 3-1 * شتوتغارت - لايبزيغ 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): مانشستر يونايتد - برايتون 1-2 * ليستر سيتي - برينتفورد 2-2 * ويستهام يونايتد - مانشستر سيتي 0-2     |    لاعب التنس الالماني الكسندر زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري من النوع الاول وعن إنشاء مؤسسة خيرية للمساعدة على مكافحة المرض     |    خسارة كليرمون فوت امام باريس سان جيرمان 0-5 وستراسبورغ امام موناكو 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 1-0 * يونيون برلين - هرتا برلين 3-1 * بروسيا موينشنغلادباخ - هوفنهايم 3-1 * فولفسبورغ - فيردربريمن 2-2 * بوخوم - ماينتس 1-2 * اوغسبورغ - فرايبورغ 0-4     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): فولهام - ليفربول 2-2 * توتنهام - ساوثمبتون 4-1 * نيوكاسل - نوتنغهام فوريست 2-0 * ليدز يونايتد - وولفرهامبتون 2-1 * بورنماوث - استون فيلا 2-0 * ايفرتون - تشيلسي 0-1

مقررات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

January 19, 2016 at 12:18
   
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية مساء الاثنين 18 كانون الثاني الجاري في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همام وحضور غالبية الأعضاء.
افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور مثنياً على مسار انطلاق بطولة لبنان "اكس اكس ال" للدرجة الاولى وبطولة الدرجة الثانية مؤكداً "على التزام الاندية بتنفيذ جميع شروط انتقال اللاعبين الاجانب دون استثناء مما جعل انطلاق البطولة انطلاقة قوية مع منافسة على اشدها بين الفرق".
واشار الى ان الاتحاد اعتمد اربعة مراقبين لمراقبة حكام المباريات ورفع تقرير حول ادائهم الى اللجنة الادارية.
وابلغ رئيس الاتحاد الحاضرين ان وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي وقع مرسوم تعديل الانظمة الرياضية واحاله على الامانة العامة لمجلس الوزراء في 16 كانون الثاني 2016.
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل المجتمعون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:
1-تسمية الحكم الدولي جوزيف خرما لمرافقة بعثة نادي الزهراء بطل لبنان الى بطولة الاندية العربية التي ستقام في تونس من 16 الى 19 شباط المقبل.
2-تسمية الحكم الدولي داني حبيب لمرافقة نادي الانوار وصيف بطل لبنان الى بطولة الاندية العربية التي ستقام في تونس من 16 الى 29 شباط المقبل.
3-اخذ العلم بكتاب اللجنة الاولمبية اللبنانية بتعديل المناصب في اللجنة التنفيذية بعد خروج طوني خوري من اللجنة الاولمبية الدولية لبلوغه السن القانوني (80 عاماً).
واجمع الحاضرون على ان خوري سيبقى علامة فارقة على جبين الرياضة اللبنانية.
4-اخذ العلم بكتاب المركز العالي للرياضة العسكرية بالاستغناء عن اللاعب امين القص وتثبيت توقيعه لمصلحة نادي الرسالة الصرفند واصدار بطاقة اتحادية له.
5- تثبيت نتائج مباريات المرحلتين الاولى والثانية من بطولة اكس اكس ال للدرجة الاولى. وتقرر ارسال كتاب لفت نظر الى ناديي الزهراء وسبيدبول بوجوب ضبط جمهورهما خلال المباريات.
6-تثبيت نتائج مباريات بطولة الدرجة الثانية
7-اخذ العلم بنظام الاحصائيات الذي يقوم به مسؤول الاحصائيات في الاتحاد جون ابو جودة مع فريق عمل من المحترفين والثناء على مهنية واحترافية فريق العمل لا سيما ان النتائج تصدر مباشرة على الموقع الرسمي للاتحاد www.lebvolley.com.وتقرر الموافقة على صرف تكاليف الاحصاء للبطولة والبالغة عشرة ملايين ليرة لبنانية.
8-تحديد موعد انطلاق بطولة الدرجة الثالثة في 13 آذار المقبل وتكليف رئيس لجنة المسابقات الياس طايع اعداد البرنامج على ان يوزعه مدير الاتحاد اميل جبور على الاندية.
9-دعوة الاندية الى المشاركة في بطولة لبنان للسيدات على ان تنطلق البطولة في 18 آذار المقبل وحددت اخر مهلة للتسجيل في 1 شباط المقبل.
10-دعوة الاندية الى المشاركة في مسابقة كأس لبنان لاحراز "كأس الرئيس السابق للجنة الاولمبية الراحل انطوان شارتييه" على ان تنطلق المسابقة في 15 نيسان المقبل وحددت اخر مهلة للمشاركة في 29 شباط المقبل.
11-دعوة الاندية الى المشاركة في بطولة لبنان للفئات العمرية على ان تنطلق البطولة في 6 آذار المقبل وحددت اخر مهلة للتسجيل في 1 شباط المقبل. وتقرر الدعوة الى الاندية والمدارس للمشاركة.
12-الموافقة على انتقال بطولة العرب الشاطئية للرجال والسيدات من لبنان الى المغرب في صيف 2016 على ان يستضيف الاتحاد المغربي البعثة اللبنانية على نفقته الخاصة. وتبلّغ الاتحاد اللبناني تسمية لبنان لاستضافة بطولة العرب الشاطئية في صيف 2017.
13-اخذ العلم بانعقاد اتحاد دول المشرق العربي في الكرة الطائرة في 25 و26 و27 كانون الثاني الجاري في فندق ماديسون(جونية) بدعوة من رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني جان همام وتكليف رئيس الاتحاد جان همام وامين الصندوق جوزيف سعادة ومدير الاتحاد اميل جبور حضور الاجتماعات.