BREAKING NEWS |  
النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يعلن غيابه عن دورة كرة القدم في الالعاب الاولمبية في باريس للتركيز على المشاركة في مسابقة "كوبا اميركا"     |    اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 تعلن عن إمكانية إعداد خطة بديلة لحفل الإفتتاح الذي من المقرر ان يكون اول حفل إفتتاح في التاريخ خارج ملعب مقفل في حال وجود مخاوف من تهديدات امنية     |    زيادة بنسبة 14.9 في المئة على الجوائز المالية لبطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون بحيث ينال بطل وبطلة الفردي 2.7 مليون جنيه استرليني وستكون جوائز البطولة بقيمة 50 مليون جنيه استرليني وهو الرقم الاعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى     |    نجم التنس الاسباني رفاييل نادال يعلن الغياب عن بطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون استعدادًا لخوض دورة الالعاب الاولمبية في باريس     |    صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقول ان نادي اتحاد جدة السعودي قريب من التوقيع مع مدافع ريال مدريد الاسباني ناتشو الذي قرر ترك الفريق الملكي     |    إنطلاق عملية بناء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم في مدينة الدار البيضاء المغربية بسعة 115 الف متفرج إستعدادًا لنهائيات مونديال 2030     |    بوسطن سلتيكس يتقدم عبى دالاس مافريكس 3-0 من أصل 7 مباريات في الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه في المباراة الثالثة 106-99     |    كابتن منتخب اسبانيا للتنس دافيد فيرير يستدعي المخضرم رفايل نادال والنجم الصاعد كارلوس ألكاراز للمشاركة في اولمبياد باريس     |    شبكة "ريليفو" الإسبانية تتحدث عن اتفاق بين ريال مدريد الاسباني وممثلي لاعبه الجديد كيليان مبابي لتقديم اللاعب في 16 تموز في "سانتياغو برنابيو"     |    جوفنتوس الايطالي يعلن رسميًا تعيين مدرب فريق بولونيا السابق تياغو موتا مدربا لفريق "السيدة العجوز" بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2026-2027

منتخب الفوتسال يجدد فوزه على الاردن ودياً

November 21, 2015 at 20:30
   
جدّد منتخب لبنان لكرة القدم للصالات تفوّقه على مضيفه الاردني بتغلبه عليه 4-3 (الشوط الاول 2-2)، في ثانية مباراتيهما الوديتين، التي اقيمت في قاعة "قصر الرياضة" في العاصمة الاردنية عمان، ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا 2016 التي تستضيفها اوزبكستان في شباط المقبل.
وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للبنان على الاردن في ظرف شهرين، بعد الاول مطلع الشهر الماضي 5-2، في تصفيات كأس آسيا في ماليزيا، والثاني امس في عمان بنتيجة 5-3.
وتكرر سيناريو مباراة امس بين المنتخبين، اذ تقدّم لبنان باكراً بعد تسديدة من حسن زيتون ارتدت الى كامل الياس الذي تابعها مباشرة الى الشباك (6). بعدها جاء الردّ الاردني سريعاً حيث سجل يوسف العواضات بكرة قوية (8) ومعتز ابو شكر اثر ركلة ركنية (10) ليتقدّم صاحب الضيافة 2-1. الا ان احمد خير الدين عادل للبنان بعد ثوانٍ بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء الى يمين الحارس الاردني حسن العماسي.
ومرة جديدة ظهر التفوّق التكتيكي للبنان حيث تحكّم بمجريات الشوط الثاني في ظل اشراك المدرب الاسباني باكو اراوجو جميع لاعبيه، حيث منح الفرصة للحارس غدي ابي عقل للعب اساسياً، اضافة الى الثلاثي محمد ابو زيد وعلي ضاهر ومصطفى رحيّم الذين كانوا على قدر التوقعات، وخصوصاً الاخير الذي قدّم فواصل مهارية مميزة، مؤكداً حضوره، وهو الوافد الجديد الى التشكيلة اللبنانية.
الا ان اللاعب الحاسم مجدداً كان علي طنيش "سيسي"، الذي بعد اهداره ركلة جزاء جزاء من مسافة 10 امتار في الثواني الاخيرة من الشوط الاول، سجل هدفين في دقيقتين، الاول بتسديدة قوية بعد ركنية (24)، والثاني اثر هجمة مرتدة تبادل على اثرها الكرة مع محمد قبيسي وانهاها في الشباك بسهولة (26)، ليوقّع على خامس اهدافه في مباراتين امام الاردن.
وقلّص احمد العشران الفارق للاردنيين بكرة سددها منفرداً الى يسار الحارس ابي عقل، الذي تعرّض لاصابة في وجهه اثر كرة مشتركة مع احمد العشران، ترك على اثرها الملعب قبل دقيقتين على النهاية، حيث حلّ بدلاً منه حسين همداني.
اراوجو علّق على المباراة قائلاً: "كان تجربة جيدة بالنسبة الينا، حيث كان الهدف منح الفرصة لجميع اللاعبين، وخصوصاً الذين يحتاجون الى اللعب اكثر من اجل اكتساب الخبرة". وتابع: "المهم كان معرفتنا التحكم بمجريات المباراة، وتسييرها بحسب النمط الذي نريد، وهو امر مهم سيساعدنا كثيراً امام منتخبات اقوى، لكن علينا مواصلة العمل بعد عودتنا الى بيروت لكي نظهر بأفضل صورة ممكنة في الاستحقاقات المقبلة، وذلك بعدما سرنا بمستوى تصاعدي منذ التصفيات الماضية حيث لم نخسر حتى الآن في 7 مباريات متتالية".
مثل لبنان: الحارسان غدي ابي عقل وحسين همداني، اندريه نادر، كريم ابو زيد، محمد عثمان، احمد خير الدين، علي رميتي، حسن زيتون، محمد قبيسي، علي طنيش، كامل الياس، مصطفى سرحان، علي ضاهر، مصطفى رحيّم، محمد ابو زيد.
This article is tagged in:
futsal