BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

منتخب الفوتسال يجدد فوزه على الاردن ودياً

November 21, 2015 at 20:30
   
جدّد منتخب لبنان لكرة القدم للصالات تفوّقه على مضيفه الاردني بتغلبه عليه 4-3 (الشوط الاول 2-2)، في ثانية مباراتيهما الوديتين، التي اقيمت في قاعة "قصر الرياضة" في العاصمة الاردنية عمان، ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا 2016 التي تستضيفها اوزبكستان في شباط المقبل.
وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للبنان على الاردن في ظرف شهرين، بعد الاول مطلع الشهر الماضي 5-2، في تصفيات كأس آسيا في ماليزيا، والثاني امس في عمان بنتيجة 5-3.
وتكرر سيناريو مباراة امس بين المنتخبين، اذ تقدّم لبنان باكراً بعد تسديدة من حسن زيتون ارتدت الى كامل الياس الذي تابعها مباشرة الى الشباك (6). بعدها جاء الردّ الاردني سريعاً حيث سجل يوسف العواضات بكرة قوية (8) ومعتز ابو شكر اثر ركلة ركنية (10) ليتقدّم صاحب الضيافة 2-1. الا ان احمد خير الدين عادل للبنان بعد ثوانٍ بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء الى يمين الحارس الاردني حسن العماسي.
ومرة جديدة ظهر التفوّق التكتيكي للبنان حيث تحكّم بمجريات الشوط الثاني في ظل اشراك المدرب الاسباني باكو اراوجو جميع لاعبيه، حيث منح الفرصة للحارس غدي ابي عقل للعب اساسياً، اضافة الى الثلاثي محمد ابو زيد وعلي ضاهر ومصطفى رحيّم الذين كانوا على قدر التوقعات، وخصوصاً الاخير الذي قدّم فواصل مهارية مميزة، مؤكداً حضوره، وهو الوافد الجديد الى التشكيلة اللبنانية.
الا ان اللاعب الحاسم مجدداً كان علي طنيش "سيسي"، الذي بعد اهداره ركلة جزاء جزاء من مسافة 10 امتار في الثواني الاخيرة من الشوط الاول، سجل هدفين في دقيقتين، الاول بتسديدة قوية بعد ركنية (24)، والثاني اثر هجمة مرتدة تبادل على اثرها الكرة مع محمد قبيسي وانهاها في الشباك بسهولة (26)، ليوقّع على خامس اهدافه في مباراتين امام الاردن.
وقلّص احمد العشران الفارق للاردنيين بكرة سددها منفرداً الى يسار الحارس ابي عقل، الذي تعرّض لاصابة في وجهه اثر كرة مشتركة مع احمد العشران، ترك على اثرها الملعب قبل دقيقتين على النهاية، حيث حلّ بدلاً منه حسين همداني.
اراوجو علّق على المباراة قائلاً: "كان تجربة جيدة بالنسبة الينا، حيث كان الهدف منح الفرصة لجميع اللاعبين، وخصوصاً الذين يحتاجون الى اللعب اكثر من اجل اكتساب الخبرة". وتابع: "المهم كان معرفتنا التحكم بمجريات المباراة، وتسييرها بحسب النمط الذي نريد، وهو امر مهم سيساعدنا كثيراً امام منتخبات اقوى، لكن علينا مواصلة العمل بعد عودتنا الى بيروت لكي نظهر بأفضل صورة ممكنة في الاستحقاقات المقبلة، وذلك بعدما سرنا بمستوى تصاعدي منذ التصفيات الماضية حيث لم نخسر حتى الآن في 7 مباريات متتالية".
مثل لبنان: الحارسان غدي ابي عقل وحسين همداني، اندريه نادر، كريم ابو زيد، محمد عثمان، احمد خير الدين، علي رميتي، حسن زيتون، محمد قبيسي، علي طنيش، كامل الياس، مصطفى سرحان، علي ضاهر، مصطفى رحيّم، محمد ابو زيد.
This article is tagged in:
futsal