BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات     |    تأهل منتخبات جورجيا وبولونيا واوكرانيا إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم المقررة في المانيا الصيف المقبل     |    نتائج مباريات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم: جورجيا - اليونان 0-0 و4-2 بضربات الترجيح * اوكرانيا - ايسلندا 2-1 * بولونيا - ويلز 0-0 و5-4 بضربات الترجيح     |    فوز كرواتيا على مصر 4-2 في نهائي بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة المصرية لكرة القدم وتونس ثالثة بفوزها على نيوزيلندا 0-0 و4-2 بضربات الترجيح     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: لوكسمبورغ - كازاخستان 2-1 * النروج - سلوفاكيا 1-1 * المجر - كوسوفو 2-0 * فنلندا - استونيا 2-1 * مالطا - بيلاروسيا 0-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسكتلندا - ايرلندا الشمالية 0-1 * ايرلندا - سويسرا 0-1 * ساحل العاج - الاوروغواي 2-1 * رومانيا - كولومبيا 2-3 * الدانمارك - جزر فارو 2-0 * تشيكيا - ارمينيا 2-1     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسبانيا - البرازيل 3-3 * فرنسا - تشيلي 3-2 * المانيا - هولندا 2-1 * الارجنتين - كوستاريكا 3-1 * انكلترا - بلجيكا 2-2 * سلوفينيا - البرتغال 2-0 * النمسا - تركيا 6-1

فوز بنك بيروت والميادين وطرابلس في الفوتسال

November 2, 2015 at 16:09
   
خطف طرابلس الفيحاء الأضواء في الأسبوع الثامن من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى في كرة الصالات (فوتسال)، عندما الحق بضيفه الشويفات خسارة قاسية 6-1 وانتزع المركز السادس، فيما حقق حامل اللقب بنك بيروت فوزاً كاسحاً على ضيفه جامعة القديس يوسف 7- صفر، وكذلك فعل وصيف البطل الميادين أمام القلمون 10-1.
ويختتم الأسبوع يوم الخميس 12 تشرين الثاني الجاري بسبب سفر فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا الذي يواجه الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم.
ورغم خوضه غمار البطولة بتشكيلة جديدة كلياً بعد استغنائه عن خدمات نجومه الدوليين، إلا أن فريق المدرب فريد نجيم أثبت أنه يتطور تدريجياً وبشكل ملحوظ، فقد أنجز نادي طرابلس الفيحاء ما كان أعلن عنه قبيل خوضه مباراته المهمة مع نادي الشويفات، وإستعاد المركز السادس بجدارة.
إفتتح التسجيل اللاعب عمر الحلاب قبل أن يعادل حسن جابر للشويفات. وسرعان ما دك الفريق الطرابلسي مرمى ضيفه بثلاثة أهداف متتالية سجلها على التوالي عمر الحلاب وعيسى محرز ومحمد صفا ليدخل سفير الشمال غرفة الملابس متقدما 4-1.
وفي الشوط الثاني، أضاف أحمد عبدو الهدف الخامس قبل أن ينهي كابتن الفريق عمر الياسين المباراة بهدف سادس. ورغم الفوز الكبير الا أن المباراة شهدت تألق حارس مرمى طرابلس زياد ترشيحي الذي تصدى للعديد من التسديدات.
وتأثر الخاسر بغياب لاعبه علي شيت، حيث عاب الفريق صعوبات لإختراق الدفاع الشمالي الصلب، وبالتالي أخفق الشويفات في الاستفاقة من كبوته خصوصاً بعد تجريده من نقاط مباراته أمام القلمون، وبالتالي فهو عاجز عن تحقيق الفوز منذ الأسبوع الأول عندما استهل مشواره بفوز قوي على الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم.
وفي الوقت نفسه كان ممثل الشمال الثاني القلمون يحل ضيفاً على الميادين في ملعب السد، لكنه فاجأ الجميع بحضوره بصفوف منقوصة مع أنه كان يمني النفس بخوض أولى مبارياته بكامل لاعبيه بعد عودة المصابين والموقوفين.
ورغم كل ذلك، تقدم الضيوف بواسطة عادل اسوم، مستغلاً هجمة مرتدة، وبعدها رد الميادين بعشرة أهداف متتالية حملت توقيع نجوم الفريق الدوليين كريم ابو زيد (4) وحسن زيتون (3) وكامل الياس (2) ومصطفى رحيم.
وتجدر الاشارة الى أن مدرب الميادين فاسكو فويوفيتش اعتمد خطة "باور بلاير" في الدقائق الأخيرة بهدف اختبارها وتطويرها. كما سيحاول الميادين تقسيم المجهود على لاعبيه لانه سيخوض ثلاث مباريات قوية في غضون اسبوع.
ويبدو حال بنك بيروت مماثلاً، فقد خاض واحدة من ضمن سلسلة أربع مباريات في ثمانية أيام. وخلالها سيتطلع للحفاظ على سجله خالياً من الخسارات والتعادلات ليحسم صدارة الدوري المنتظم الى حد بعيد. وقد أنهى بطل لبنان الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد لياسر سلمان حيث نجح لاعبو جامعة القديس يوسف في ازعاج نجوم بنك بيروت واقفال منطقتهم. لكن في الشوط الثاني ضرب صاحب الضيافة المفتقد لنجمه البرازيلي رودولفو دا كوستا وتمكن من دك شباك ضيفه بستة أهداف تناوب على تسجيلها كل من الصربي فلادان فيسيتش في مناسبتين وقائد الفريق حسن حمود وعلي طنيش ومصطفى سرحان ومهدي قبيسي.
ويبدو أن مدرب جامعة القديس يوسف قد فضل التركيز على مباراته الهامة أمام ضيفه شباب الأشرفية المقررة عند الرابعة بعد ظهر يوم الثلاثاء في المنصورية في افتتاح الأسبوع التاسع الأخير ذهاباً. ويتطلع صاحب الضيافة الى تثبيت نفسه في المركز الرابع بتحقيق انتصاره السادس، أما الأشرفية الذي يتحسن أداءه تدريجياً والدليل نجاحه في احراج الجيش والميادين بفضل دفاعه الصلب فيأمل في تسجيل فوزه الثاني ورفع رصيده الى تسع نقاط.
ويخوض الجيش وصيف المتصدر مباراة سهلة أمام القلمون على ملعب مجمع اميل لحود الرياضي العسكري عند الخامسة بعد الظهر.
This article is tagged in:
futsal