BREAKING NEWS |  
النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يعلن غيابه عن دورة كرة القدم في الالعاب الاولمبية في باريس للتركيز على المشاركة في مسابقة "كوبا اميركا"     |    اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 تعلن عن إمكانية إعداد خطة بديلة لحفل الإفتتاح الذي من المقرر ان يكون اول حفل إفتتاح في التاريخ خارج ملعب مقفل في حال وجود مخاوف من تهديدات امنية     |    زيادة بنسبة 14.9 في المئة على الجوائز المالية لبطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون بحيث ينال بطل وبطلة الفردي 2.7 مليون جنيه استرليني وستكون جوائز البطولة بقيمة 50 مليون جنيه استرليني وهو الرقم الاعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى     |    نجم التنس الاسباني رفاييل نادال يعلن الغياب عن بطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون استعدادًا لخوض دورة الالعاب الاولمبية في باريس     |    صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقول ان نادي اتحاد جدة السعودي قريب من التوقيع مع مدافع ريال مدريد الاسباني ناتشو الذي قرر ترك الفريق الملكي     |    إنطلاق عملية بناء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم في مدينة الدار البيضاء المغربية بسعة 115 الف متفرج إستعدادًا لنهائيات مونديال 2030     |    بوسطن سلتيكس يتقدم عبى دالاس مافريكس 3-0 من أصل 7 مباريات في الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه في المباراة الثالثة 106-99     |    كابتن منتخب اسبانيا للتنس دافيد فيرير يستدعي المخضرم رفايل نادال والنجم الصاعد كارلوس ألكاراز للمشاركة في اولمبياد باريس     |    شبكة "ريليفو" الإسبانية تتحدث عن اتفاق بين ريال مدريد الاسباني وممثلي لاعبه الجديد كيليان مبابي لتقديم اللاعب في 16 تموز في "سانتياغو برنابيو"     |    جوفنتوس الايطالي يعلن رسميًا تعيين مدرب فريق بولونيا السابق تياغو موتا مدربا لفريق "السيدة العجوز" بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2026-2027

مدينة الحكمة الرياضية.. اسم من تستحق ان تحمل؟!

August 12, 2015 at 7:56
   
اورد موقع www.lebanon-sports.com تحت عنوان " مدينة الحكمة الرياضية.. اسم من تستحق ان تحمل" ما يأتي:
تحوّل الإهتمام الفني والاداري لادارة نادي الحكمة بيروت عن تحضير فريقي كرة القدم وكرة السلة على ابواب الاستحقاقات الداهمة خصوصاً في كرة القدم، الى اهتمام تجاري واستثماري بالارض التابعة للنادي في عين نجم في عين سعاده تحت شعار "تامين مدخول ثابت للنادي" عبر بناء مدينة رياضية.
المشروع في مضمونه جيد لا بل ممتاز، وهو حلم كل حكماوي منذ العام 1991 تاريخ وضع حجر الاساس في عهد الرئيس الراحل هنري اسمر والمطران الراحل خليل ابي نادر.
ولكن في قانونية الملف، الحديث طويل ومتشعب ويمكن اختصاره بأن القرار مرتبط بالجمعية العمومية واي خطوة في هذا المجال يجب ان تحفظ حق النادي كاملا من دون اي نقص لا في الحقوق وكل كلام غير ذلك لن يمر مهما حاول البعض التحايل على القانون.
من حق نجل الرئيس السابق للنادي الراحل هنري شلهوب، جورج ان يسعى بكل ما يملك لوضع اسم والده على المدينة العتيدة، ولكن، لا احد مهما علا شأنه يحق له ان "يأكل" حق الرئيس التاريخي للنادي انطوان شويري الذي صنع المجد الرياضي للحكمة وحقق الالقاب المحلية والعربية والقارية والعالمية وهو وحده يستحق هذا التكريم الذي هو واجب على النادي منذ سنوات.
نعم، الرئيس انطوان شويري صنع مجد الحكمة ولم يطلب شيئا لنفسه، صنع مجد الحكمة من دون شروط ومن دون ضغوط ومن دون ابتزاز... صنع مجد الحكمة لانه بكل بساطة ابن الحكمة، جلس على مقاعدها الدراسية وشرب من مياهها.
نعم، مدينة الحكمة الرياضية يجب ان تحمل اسم من حمل النادي سنوات وسنوات، من دون كلل او ملل او قرف، وعندما قرر الرحيل عن اللعبة لم يبع اللاعبين لضرب ناد منافس انتقاما، كما لم يترك النادي مديونا...
نعم، هنري شلهوب صرف على النادي من جيبه الخاص مثله مثل الرؤساء الذين تعاقبوا على النادي وفضلهم لا يقل عن فضل شلهوب بل يوازيه حتى لا نقول يفوقه. حتى ان بعضهم صرف من جيبه من دون مناصب.
ومن يتنكر لفضل كل الرؤساء من القاضي جوزف فريحه وسامي برباري وجورج شهوان وميشال خوري وطلال المقدسي وغيرهم من الذين دعموا النادي لسنوات من دون "طنة ورنة".
مدينة الحكمة الرياضية تستحق ان تحمل اسم من صنع مجد الحكمة الرياضي الى العالم...
"مدينة انطوان الشويري الرياضية" حتى يبقى الوفاء شعار الحكمة...
This article is tagged in:
sagesse, president, football, club, basketball