بيروت ماراتون أطلقت البرنامج التدريبي "بيروت 542"

July 27, 2015 at 12:52
   
أطلقت جمعية بيروت ماراتون النسخة الثانية من البرنامج التدريبي "بيروت 542" الهادف إلى تشجيع وإعداد جيل جديد من العدائين والعداءات للركض ولأول مرّة لمسافة الماراتون البالغة 42.195 كلم وكذلك دعم فكرة المشاركة في السباق وفق مفهوم الفريق أي المجموعة وهو ما يساهم في تعزيز روح المنافسة.
جاء ذلك في خلال اللقاء الذي عقد في قاعة الإحتفالات في مقر بلدية الحازمية بحضور مدير جمعية بيروت ماراتون خليل الخطيب ومدير السباقات وسام ترو والمشرفة على البرنامج صفا سالم والمساعدة في إدارة السباق ماري آن بللوز إلى المدربات والمدربين: ألما خضرا وميكي شبلي وعلي قضامي وكاتيا راشد ووليد قباني إلى عدد من العدائين والعداءات حيث كانت كلمات في المناسبة لأعضاء الفريق الإداري للجمعية تمحورت حول أهداف وقواعد وآليات البرنامج.
كما شكّل اللقاء فرصة للتعارف بين المدربين والعدائين حيث طرحت جملة أسئلة إستيضاحية حول أفضل الطرق والوسائل للتدريب وكيف يمكن تحاشي الإصابات إلى جانب المعلومات المتعلّقة بالجانب الغذائي.
وأعقب اللقاء بأيام تنفيذ الحصة التدريبية الأولى التي شارك فيها 116 عداء وعداءة تراوحت أعمارهم بين 18-64 سنة وحدد مكانها في منطقة "زيتونا باي" علماً أن عدد الحصص التدريبية الأسبوعية يبلغ 5 حصص (الثلثاء والأربعاء والخميس والجمعة والأحد) بمعدل ساعة واحدة لكل حصة.
يذكر أن هذا البرنامج كان أطلق العام الماضي وشارك فيه 70 عداءً وعداءة تولى إعدادهم 6 مدربين غالبيتهم من المدربين الحاليين وشارك هؤلاء في سباق مصرف لبنان بيروت ماراتون 2014 وتمكن 38 منهم من الوصول إلى خط النهاية في تجربة ناجحة شكلّت نقلة متقدمة في مجال زيادة أعداد المشاركين في سباق الماراتون وتمشياً مع الشعار الذي كانت الجمعية أطلقته قبل سنوات تحت عنوان: "بدّنا نجمّع الألف" والمقصود هنا 1000 عداء في سباق الماراتون.
هذا وكانت جمعية بيروت ماراتون أدرجت في روزنامة نشاطاتها للعام الجاري 2015 سباق نصف الماراتون (21 كلم) وحدّد تاريخه يوم الأحد 13 أيلول المقبل وسيقام في منطقة الجيّه حيث يندرج في إطار فعاليات البرنامج التدريبي ويشكّل محطة إختبارية قبل الذهاب نحو سباق مصرف لبنان بيروت ماراتون 2015 الذي يقام بتاريخ الأحد 8 تشرين الثاني المقبل.
This article is tagged in:
other news, MARATHON, beirut marathon, athletics