BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاولمبية اللبنانية تنوّه بزيارة الوفد الجزائري

July 9, 2015 at 0:50
   
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل دورية برئاسة رئيسها السيد جان همّام وحضور غالبية الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا، واستهلت الجلسة بكلمة ترحيب من رئيس اللجنة الذي وجه التهنئة بعيد الفطر المبارك الى كل من اعضاء اللجنة التنفيذية والعائلة الرياضية حيث من المقرر ان يكون خارج لبنان آملاً ان يعم الخير والسلام على وطننا الغالي وان تشهد الحركة الرياضية اللبنانية المزيد من خطوات التقدم والتطور.
بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمّت المصادقة عليه، ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وأتخذت عدة قرارات هنا أبرزها :
1. التنويه باجواء ونتائج زيارة الوفد الجزائري الى بيروت يومي 27 و 28 حزيران الماضي في اطار الترويج لاستضافة مدينة وهران دورة العاب المتوسط 2021 .
2. الطلب من رئيسي واعضاء لجنتي التضامن الاولمبي والدورات دراسة اتفاقية التعاون بين اللجنتين الاولمبيتين الجزائرية واللبنانية التي حملها الوفد الجزائري خلال زيارته لبيروت على ان تعتمد الصيغة النهائية قبل التوقيع.
3. تسمية نائب رئيس اللجنة السيد جورج زيدان رئيساً لبعثة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية للشباب (ليلهامر 2016) والمشاركة في اجتماع رؤساء البعثات الذي سيعقد خلال الفترة من 1 لغاية 4 تشرين اول 2015.
4. تسمية الدكتور روجيه ملكي نائب رئيس اللجنة الطبية في اللجنة الاولمبية اللبنانية للمشاركة في المؤتمر العلمي الاردني الدولي للطب الرياضي بناء على اقتراح من رئيس اللجنة عضو اللجنة التنفيذية المحامي فرانسوا سعادة والذي يعقد خلال الفترة من 24-26 آب الشهر المقبل.
5. الموافقة على اقتراحات لجنة التضامن الاولمبي وهنا وابرز ما جاء فيها:
‌أ. تامين منحة للتدريب في رياضة السباحة لاتحاد اللعبة للمدرب فرانسوا غطاس.
‌ب. ارسال كتاب الى صندوق التضامن الاولمبي بخصوص طلب مساعدة بتغطية كلفة 3 مدربين في رياضة الجودو للإلتحاق بأكاديمية الإتحاد الدولي للجودو IJF Academy وذلك خلال الدورة الدراسية ما بين آب وكانون الاول 2015 بناءا على انظمة التضامن الاولمبي.
6. الموافقة على اقتراحات لجنة الدورات واهمها:
‌أ. التنويه بالجهود التي يقوم بها رئيس بعثة الالعاب الاولمبية (ريو 2016) عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وذلك بالتعاون مع الامين العام للجنة الاولمبية.
‌ب. توجيه كتاب الى اتحاد التزلج المائي يتضمن طلب تسمية الاداري المرافق لبعثة التزلج المائي ضمن دورة الالعاب الشاطئية الاولى للبحر المتوسط (بيسكارا 2015).
7. الاطلاع على التحضيرات القائمة للمشاركة في دورة الالعاب الشاطئية الاولى للبحر المتوسط (بيسكارا 2015) على ان يتم اعلان البعثة اللبنانية في وقت لاحق.
8. اخذ العلم بالكتاب الوارد من المجلس الاولمبي الاسيوي المتضمن تعديل موعد انعقاد الجمعية العمومية الـ 34 في تركمنستان وتحديده بتاريخ يومي 15 و 16 أيلول 2015.
9. الاطلاع والتنويه بالتقريرين الاداريين المرفوعين من المشاركين في مؤتمر الشباب الـ 55 الذي نظمته الاكاديمية الاولمبية الدولية في اليونان من قبل ممثل الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة السيد طوني طراف وممثلة الاتحاد اللبناني للتجذيف الانسة فرح جارودي والذي عقد في اليونان من 23/5 – 6/6/2015.
This article is tagged in:
olympics, lebanese olympic committee