BREAKING NEWS |  
النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يعلن غيابه عن دورة كرة القدم في الالعاب الاولمبية في باريس للتركيز على المشاركة في مسابقة "كوبا اميركا"     |    اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 تعلن عن إمكانية إعداد خطة بديلة لحفل الإفتتاح الذي من المقرر ان يكون اول حفل إفتتاح في التاريخ خارج ملعب مقفل في حال وجود مخاوف من تهديدات امنية     |    زيادة بنسبة 14.9 في المئة على الجوائز المالية لبطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون بحيث ينال بطل وبطلة الفردي 2.7 مليون جنيه استرليني وستكون جوائز البطولة بقيمة 50 مليون جنيه استرليني وهو الرقم الاعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى     |    نجم التنس الاسباني رفاييل نادال يعلن الغياب عن بطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون استعدادًا لخوض دورة الالعاب الاولمبية في باريس     |    صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقول ان نادي اتحاد جدة السعودي قريب من التوقيع مع مدافع ريال مدريد الاسباني ناتشو الذي قرر ترك الفريق الملكي     |    إنطلاق عملية بناء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم في مدينة الدار البيضاء المغربية بسعة 115 الف متفرج إستعدادًا لنهائيات مونديال 2030     |    بوسطن سلتيكس يتقدم عبى دالاس مافريكس 3-0 من أصل 7 مباريات في الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه في المباراة الثالثة 106-99     |    كابتن منتخب اسبانيا للتنس دافيد فيرير يستدعي المخضرم رفايل نادال والنجم الصاعد كارلوس ألكاراز للمشاركة في اولمبياد باريس     |    شبكة "ريليفو" الإسبانية تتحدث عن اتفاق بين ريال مدريد الاسباني وممثلي لاعبه الجديد كيليان مبابي لتقديم اللاعب في 16 تموز في "سانتياغو برنابيو"     |    جوفنتوس الايطالي يعلن رسميًا تعيين مدرب فريق بولونيا السابق تياغو موتا مدربا لفريق "السيدة العجوز" بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2026-2027

مقابلة مع النجم روني فهد عن الرقص وكرة السلة

April 29, 2015 at 0:01
   
رالف شربل - يعيش نجم كرة السلة اللبنانية روني فهد أجمل أيام حياته ، فهو يتألق في ملاعب كرة السلة و قد نقل هذا التألق إلى مسرح "رقص النجوم " .

لقد اجريت مقابلة معه  كشف من خلالها عن الكثير من الأمور التي نجهلها عنه ، و هذا ما جاء فيها : 

 

ما مدى خطورة  الإصابة التي تعرضت لها وهل ستبعدك عن ملاعب كرة السلة و حلبة الرقص ؟

كلا ، الإصابة ليست جدية ، أريد يومين فقط لكي اتعافى بشكل كامل ، لذلك اطمئن جمهوري انني سأكون جاهزاً لإستكمال السلسلة في مواجهة الرياضي و سأستمر في مسابقة رقص النجوم .

كيف تصف تجربتك في "dancing with the stars " ؟  

تجربة جميلة جداً  و مشاركة صديقي إيلي اسطفان في الموسم الماضي شجعتني كثيراً  لكي أخوض غمار هذا التجربة  .

  من هو أقوى  منافس لك على لقب المسابقة ؟ 

 أعتقد أن الستة مشاركين المستمرين في المسابقة لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة ، لذا الجميع مرشح  للظفر باللقب  و لكنني  أرى أن انطوني توما و ليلى بن خليفة يملكان أكبر إستقرار في الأداء .

هل الرقص أصعب أم كرة السلة ؟

كرة السلة فيجب أن تتعلمها منذ الصغر ، لكن هذا لا يعني أن الرقص سهل خصوصا أننا نتعلم الرقصة في أربعة أيام فقط !

من هو صديقك المفضل بين المشاركين في "رقص النجوم " ؟ 

تجمعني بداليدا خليل علاقة صداقة قوية  قبل إنطلاق البرنامج . و كذلك أصبح لدي أصدقاء جدد ، منهم محمد عطيه و رين أشقر  و ليلة و أمينة و ريما فقيه  و غبريال يمين و أنطوني توما الذي يشجع الشانفيل.

  هل تطمح للعودة إلى المنتخب الوطني ؟

كلا ، ليست لدي نية العودة حتى لو تم استدعائي مجدداً ، خصوصاً بعد أن ظلمني الإتحاد و لم يعرني اية أهمية بعد خروجي من المنتخب بعد بطولة العالم 2010 .

كيف تصف علاقتك بالمدرب غسان سركيس في الوقت الحالي ؟

في الماضي ، كان  هناك اختلاف في وجهات النظر ، لكن في الوقت الحالي العلاقة ممتازة و هي أفضل علاقة بيننا على مدار مسيرتينا في اللعبة  ، و أوجه له تحية كبيرة فهو يقوم بعمل جبار و نحن نحقق معا  نتائج مشرفة.

هل تطمحون للظفر باللقب ؟

السلسلة مع الرياضي ما زالت في بدايتها ، و نحن نأخذ كل مباراة على حدة و نطمح للفوز في كل لقاء نخوضه  ،ولكننا واقعيون و ندرك مدى صعوبة المهمة أمام ناد بحجم النادي الرياضي الذي يملك أفضل اللاعبين .

هل تجربة رقص النجوم ساعدتك لتقديم هذا المستوى الرائع في كرة السلة هذا الموسم  ؟

نعم فقد ساعدني الرقص لكي أخسر من وزني و أصبح أسرع و أكثر ليونة  ، كما أنه أعطاني ثقة أكبر و حافزا إضافيا. 

هل ستبقى مع نادي الشانفيل في الموسم المقبل ؟ 

في البداية ، أريد أن أوجه تحية كبيرة إلى الرئيس الفخري أكرم حلبي ، فهو كان وراء انضمامي إلى نادي الشانفيل و علاقتي معه مميزة و أشكره على كل الدعم الذي يقدمه للنادي المتني .

اتمنى أن يحصل النادي على الإستقرار و الثبات في الإدارة و اللاعبين لأن الفريق لكي يحقق نتائج جيدة بحاجة إلى الإستمرارية، و نادي الرياضي أفضل مثال . 

من هو أكثر لاعب تأثرت به في بداية مسيرتك ؟ 

في لبنان ، تأثرت كثيراً بطوني بارود و في ال-NBA بالكندي  ستيف ناش 

من هو لاعب ال-NBA المفضل لديك ؟ 

مايكل جوردان و ستيف ناش

من أفضل لاعب زاملته في مشوارك في كرة السلة ؟

فادي الخطيب و تجمعنا معاً ذكريات رائعة بقميص المنتخب و بين الأجانب العملاق حسان وايتسايد 

من هو صديق روني فهد المفضل في كرة السلة اللبنانية ؟

إيلي اسطفان 

 

جمهور نادي الحكمة ما زال يعشق روني فهد ، هل من الممكن رؤية روني بالقميص الأخضر  من جديد ؟

نعم كل شيء وارد خصوصا ان النادي الأخضر بحاجة الى لاعب خبرة ... لدي ذكريات جميلة جداً مع نادي الحكمة ابرزها الوصول إلى نهائي البطولة العربية في مناسبتين .

ماذا طور روني فهد في مهاراته في كرة السلة لكي يصبح أكثر تكاملاً من قبل ؟

أصبحت أكثر نضوجاً على أرض الملعب و أنا حالياً في أفضل حالاتي البدنية ، كذلك ، لم أعد اتسرع في التسديد و قد أصبحت صانع ألعاب يجيد التمرير و القيادة بشكل أفضل . 

هل المدرب غسان سركيس له فضل في ذلك ؟

نعم بالتأكيد ، فهو لا يقبل بأنانية أحد على أرض الملعب و يصر على اللعب الجماعي كما أنه  أحد أفضل الذين دربوني  خلال مسيرتي .

هل تطمح لإكمال مسيرتك في الرقص بعد برنامج رقص النجوم  ؟

كلا ، لن أصبح راقصاً  لكنني سأحمل معي هذه الذكريات الجميلة و من الممتع أن أرقص مع حبيبتي مستفيدا من التقنيات التي تعلمتها في البرنامج .

لقد رأينا منذ الحلقة الأولى أنك تملك مهارات مميزة في الرقص ، هل لديك خبرة من قبل في هذا المجال ؟ 

كلا ، و صراحة  أنا تفاجأت بنفسي 

هل المدرب غسان سركيس سيترك الشانفيل ؟

ليست لدي فكرة عن الموضوع ، لكنني اتمنى بقاء الثنائي سركيس و الحلبي لأنهما يشكلان قوة ضاربة سوياً. 

ما هي أجمل ذكرى لروني فهد مع المنتخب الوطني ؟

التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى من خلال كأس اسيا 2001 في شنغهاي 

ما هو حلم روني فهد ؟

أن افوز ببطولة لبنان  قبل نهاية مسيرتي

 رالف شربل

This article is tagged in:
sagesse, lebanese national team, dance, champville, basketball