BREAKING NEWS |  
نتائج ذهاب مباريات تصفيات الدور التمهيدي الثالث لدوري ابطال اوروبا: مالمو - راينجرز 2-1 * سبارتا براغ - موناكو 0-2 * كلوج - يونغ بويز 1-1 * ايندهوفن - ميتييلاند 3-0 *     |    نتائج ذهاب مباريات تصفيات الدور التمهيدي الثالث لدوري ابطال اوروبا: جنك - شاختار دونيتسك 1-2 * اولمبياكوس - لودوغوريتس 1-1 * النجم الاحمر - شيريف تيراسبول 1-1     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة الكرة الطائرة في اولمبياد طوكيو: روسيا - كندا 3-0 (25-21 و30-28 و25-22) * البرازيل - اليابان 3-0 (25-20 و25-22 و25-20) * الارجنتين - ايطاليا 3-2 (21-25 و25-23 و25-22 و14-25 و15-12) * فرنسا - بولونيا 3-2 (21-25 و25-22 و21-25 و25-21 و15-9)     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كرة اليد للرجال في اولمبياد طوكيو: فرنسا - البحرين 42-28 * اسبانيا - السويد 34-33 * الدانمارك - النروج 31-25 * مصر - المانيا 31-26     |    نتائج ربع النهائي في مسابقة كرة السلة للرجال في اولمبياد طوكيو: سلوفينيا - المانيا 94-70 * الولايات المتحدة - اسبانيا 95-81 * فرنسا - ايطاليا 84-75 * استراليا - الارجنتين 97-59     |    لقب مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد طوكيو بين البرازيل الفائزة على المكسيك 4-1 بضربات الترجيح بعد التعادل 0-0 واسبانيا الفائزة على اليابان 1-0 بعد وقت إضافي

"اركضي لقدّام" لبيروت ماراتون في 7 حزيران

April 20, 2015 at 17:50
   
عقدت جمعية بيروت ماراثون وبلدية جبيل مؤتمراً صحفياً مشتركاً قبل ظهر يوم الاثنين أعلن خلاله رسمياً عن تنظيم سباق بيروت ماراثون للسيّدات في نسخته الثالثة وذلك يوم الأحد 7 حزيران 2015 في مدينة جبيل -  بيبلوس تحت شعار "اركضي لقدّام".
المؤتمر الذي عقد في فندق BYBLOS SUR MERبمدينة جبيل حضره حشد من الشخصيّات الرسميّة والفعاليات الأهلية وكان في استقبالهم رئيس بلدية جبيل – بيبلوس زياد حوّاط ورئيسة جمعية بيروت مي الخليل وتقدّمهم سفيرة الباراغواي أتيلا جمينيز، قائمقام جبيل نجوى سويدان، رئيس بلدية عمشيت طوني عيسى، رئيس بلدية بلاط بولس القصيفي، رئيس بلدية ضهور الشوير حبيب مجاعص، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص العقيد حسين خشفة، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة المقدّم بسّام أبي فرح، أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، ممثل قوات اليونيفل في جنوب لبنان الكولونيل أنجيلو ليشتي، فابيان سيمون أبي رميا، رئيسة جمعية الصليب الأحمر اللبناني سوزان عويس، رئيسة لجنة مهرجانات جبيل لطيفة اللّقيس، رئيسة جهاز الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني روزي بولس، أليس إده، ريتشي هيكل، المحامية أليس كيروز، إلى رؤساء وأعضاء مجالس بلدية ومؤسسات تربوية وإقتصادية ورياضية وإعلامية.
بداية النشيد الوطني اللبناني أنشدته الفنانة ألين لحّود ومن بعده ألقت كلمة مقتضبة تحدثت فيها عن تجربتها في عالم الرياضة منذ كانت على مقاعد مدرسة الجمهور متوجّهة بالدعوة لكل إمرأة من أجل مزاولة الرياضة ومعربة عن سعادتها في أن تكون أولى المتسابقات في سباق هذا العام .
ثم قدّم مرحباً المستشار الإعلامي لجمعية بيروت ماراثون حسان محيي الدين الذي إعتبر الحدث محطة جديدة من محطات الجمعية في تأكيد أهمية الرياضة كمدخل لتواصل المناطق اللبنانية وتعزيز التواصل بين اللبنانيين ونشر ثقافة الركض.
وألقى حوّاط كلمة أشار فيها إلى أن اللقاء يأتي في مناسبة إطلاق سباق السيّدات في نسخته الثالثة  من قبل جمعية بيروت ماراثون وهو السباق الذي يعطي صورة حضارية لهذه المدينة ويؤكد موقعها على خارطة السياحة العربية كما أنه يهدف لنصرة حقوق المرأة وقضاياها وستكون النسخة الثالثة للسباق لأول مرة من جبيل – بيبلوس مدينة الحرف والسلام وإن استضافة هذا السباق يترجم حرصنا على التواصل مع كافة فئات المجتمع اللبناني ولا سّيما النساء اللواتي يتعرّضن للعنف الزوجي والأسري ولا بدّ من شكر لمي الخليل على إختيارها مدينة جبيل وجعلنا شركاء في هذا الحدث على صعيد دعم المرأة اللبنانية .
وأوضح أن جبيل إذا كانت جزءًا من الحضارة فالرياضة هي أيضاً جزء من حضارة السلام التي لا بدّ أن تكون بدورها جزءًا من حياة كل فرد في مجتمعنا اللبناني وخصوصاً النساء حيث أننا في جبيل نولي إهتماماً خاصاً بنشر ثقافة الرياضة وتنمية قدرات الشباب ومن هنا كانت رؤية بلدية جبيل – بيبلوس في بناء المجمّع الرياضي البلدي .
ولفت إلى توق ورغبة في جبيل لإستضافة هذا الحدث المميّز وتوفير كل الإمكانيات من أجل إنجاحه وجعله محطة جديدة في مسيرة الإنماء السياحي للمدينة إذ يشكّل هذا السباق فرصة لجمع اللبنانيين للتعرّف أكثر على طبيعة المنطقة وعلى معالمها السياحية التاريخية والأثرية بالإضافة إلى طبيعة أهلها وسكانها .
وختم حوّاط بالتأكيد على متابعة رسم ودعم الخطوات الإيجابية والإنسانية والنشاطات على إختلافها إيماناً بأهميتها في بناء مستقبل أفضل موجّهاً التحيّة لوالدته وزوجته اللّتين تقفان إلى جانبه وتمثلان حافزاً ليعطي هذه المدينة التي أحبّ كل الولاء والإنتماء لتبقى معلماً نفاخر به .
من جانبها قالت الخليل في كلمتها أننا إذ ندخل التاريخ عبر بوابة مدينة جبيل فهو أمر يستحق أن نفاخر به ونعيش لحظات تحفر في وجداننا وضميرنا عظمة هذه البوابة المطلّة ليس فقط على التاريخ وإنما على جغرافية هذا المكان المنحوت جمالياً بقدرة خالق الكون الذي أبدع في خلقه.
وأشارت إلى أننا إخترنا مدينة جبيل  لتكون أيضاً عاصمة للرياضة محلياً وعربياً ودولياً وهي التي تتحّضر لتصبح في الغد عاصمة للسياحة العربية سيّما وأن ما بين الرياضة والسياحة علاقة تكاملية.
وثمّنت المبادرة الرعائية والتوافق في الأفكار والتطلعات مع بلدية جبيل وأعضاء مجلسها البلدي وخصوصاً الرئيس زياد حوّاط الذي يعرفه أهل جبيل والقضاء وغالبية اللبنانيين حق المعرفة رجلاً إنمائياً مقداماً صانعاً للأحداث والمناسبات الكبيرة مع التنويه بشراكة بلدية عمشيت بشخص الرئيس أنطوان عيسى وبلدية بلاط بشخص الرئيس بولس القصيفي.
وختمت الخليل معلنة بأن مدينة جبيل تعتبر أنها حلّت في المرتبة الأولى في سباق الثقة والإطمئنان وإننا نمنحها بإسم الجميع ميدالية محبتنا وفخرنا وقلبنا الذي يخفق دعاء صلاة بأن يحفظها ويحفظ أهلها ويحفظ لبنان.
هذا وكان عرض خلال المؤتمر أفلام وثائقية عن مدينة جبيل – بيبلوس وجمعية بيروت ماراثون وعن سباق السيّدات العام الماضي 2014.
تجدر الإشارة إلى أن سباق هذا العام يتضمّن الركض للمسافات التالية :
_ سباق التحدّي للسيّدات لمسافة 10 كلم
_ سباق البدل لمسافة 10 كلم ( فريق من عداءتين )
_ سباق ذوات الإحتياجات الخاصّة لمسافة 10 كلم
_ سباق المرح لكل الأعمار ( ذكور وإناث ) لمسافة 5 كلم
_ سباق ذوي الإحتياجات الخاصة  ( ذكور وإناث ) لمسافة 5 كلم
وحول آليات التسجيل للمشاركة فقد كانت عمليات التسجيل بدأت عبر الموقع الإلكتروني لجمعية بيروت ماراثون www.beirutmarathon.org وفي مكاتب جمعية بيروت ماراثون الحازمية – مار تقلا.
أما في بقية المراكز فالتسجيل سيكون على النحو التالي:
إبتداءً من 25 نيسان 2015 في كافة فروع سبينيس (خدمة الموظفين) من الساعة 8 صباحاً ولغاية 11 مساءً.
إبتداءً من 8 أيار 2015 في: ABC  أشرفية  - أسواق بيروت - صيدا مول يومياً من الساعة  10 صباحاً ولغاية 10 مساءً.
وفي ساحة جبيل يومياً من 12 ظهراً ولغاية 10 مساء ً، علماً أن آخر مهلة للتسجيل هي يوم 26 أيار 2015.
وفي مجال الحصول على مزيد من المعلومات حول التسجيل يمكن التواصل عبر registration@beirutmarathon.orgأو على رقمي الهاتف : 544465/70 و959262/05 – مقسم 20
أما التسجيل لذوي الإحتياجات الخاصة فإنه يتم عبر specialneeds@beirutmarathon.orgأو على الرقم : 498798/76
This article is tagged in:
MARATHON, beirut marathon