BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

هل يغطّي اتحاد كرة القدم عجزه المالي من الغرامات؟؟

March 11, 2015 at 13:26
   
عبد الناصر حرب - جاء في تعميم اتحاد كرة القدم الأخير، انه غرّم اندية الانصار 5 ملايين ليرة والاخاء الاهلي عاليه مليون و500 ألف والراسينغ مليون ليرة، بسبب تصرف جماهيرها "بشكل يتناقض مع الروح الرياضية .."،حسب المادة 1-22 من نظام العقوبات. وبذلك تكون "غلّة" الاتحاد من انديته لهذا الاسبوع بلغت سبعة ملايين و500 ألف ليرة لبنانية.
وإذا راجعنا تعاميم الاتحاد الاسبوعية نجد ان كل منها يحتوي على عقوبات منوعة تكون احياناً اقل من غرامات الاسبوع الماضي واحياناً اكثر بكثير، وهي غرامات تدفعها الاندية إمّا بسبب تصرفات جماهيرها "غير اللائقة" او بسبب عدم ابراز بطاقات لبعض اللاعبين او لاشراك لاعباً موقوفاً وغير ذلك...
والامر اللافت ان غلة الاتحاد التي جمعها من نواديه (حسب تعاميمه الرسمية) بلغت منذ إنطلاق الموسم بمسابقة كاس النخبة في شهر اب من العام الماضي 2014 (اي قبل حوالي 7 اشهر) 116.200.000 مليون ليرة لبنانية (مئة وستة عشر مليون ومئتي الف ليرة لبنانية فقط لا غير)!!
هذا الرقم يعني ان النوادي التي تشكو من الشح المالي سوف تدفع من صناديقها، الخالية من المال، اكثر من 116 مليون ليرة حتى الان، لان الموسم لم ينته بعد وباقٍ اكثر من ربعه ليختتم، ممّا يعني ان الاندية ستدفع اكثر من ذلك!
فهل بات الاتحاد يأخذ من الاندية الاموال لتغطية العجز المالي في صندوقه كما بات الشارع الكروي وبعض مسؤولي الاندية يرددون في مجالسهم ؟؟