BREAKING NEWS |  
مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشامب يعود إلى باريس بعد وفاة والدته ويعهد إدارة الفريق إلى مساعده غي ستيفان في المباراة امام النروج     |    رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إينفانتينو يؤكد ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيحضر نهائي كأس العالم في 19 تموز في ملعب نيويورك- نيوجيرزي لتتويج بطل العالم     |    النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يصبح أول لاعب في التاريخ يسجل أهدافا في ست بطولات لكأس العالم بعدما أحرز هدفين في فوز البرتغال على أوزبكستان 5-0     |    نتائج مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026: البرتغال - اوزبكستان 5-0 وكولومبيا - الكونغو 1-0 (المجموعة الـ 11) * كرواتيا - بنما 1-0 وانكلترا - غانا 0-0 (المجموعة الـ 12)     |    نادي لازيو الايطالي يعلن تعاقده مع مدرب منتخب إيطاليا السابق جينارو غاتوزو الذي ترك تدريب المنتخب الوطني بعد الفشل في التأهل الى كاس العالم ليكون مديرًا فنيًا لفريقه     |    نادي برشلونة الإسباني يعلن تعاقده مع المهاجم المصري حمزة عبد الكريم (18 سنة) بعقد يمتد لثلاث سنوات     |    الوكالة الدولية لنزاهة التنس تعلن إيقاف بطلة ويمبلدون السابقة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا لمدة أربع سنوات بعد رفضها الخضوع لاختبار منشطات في كانون الأول الماضي     |     وفاة شخص وإصابة ثمانية بجروح إثر تدافع وقع خلال تجمع للمشجعين الاردنيين في وسط عمان، لمتابعة مباراة الأردن والجزائر ضمن كأس العالم لكرة القدم

توقيع عقد شراكة بين اتليتيكو وليون

August 11, 2011 at 18:32
   
وقّع رئيس نادي اتليتيكو سبورت كلوب اللبناني روبير باولي  وامينة عامة نادي أولمبيك ليون الفرنسي الشهير جوسلين باغلياني عقد شراكة بين الناديين في فندق مونرو(بيروت) برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي .تقدّم الحضور الدكتور زياد منصور ممثلاً راعي الحفل الوزير كرامي ،رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، رئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه وأمين السر عزّة قريطم،مسؤولون في السفارة الفرنسية،نائب رئيس اتحاد كرة القدم ريمون سمعان ،اعضاء اتحادات رياضية ،لاعبو النادي اللبناني واهاليهم ورجال الصحافة والاعلام.بداية النشيد الوطني اللبناني فالفرنسي ثم كلمة ترحيبية من عرّيفة الحفل الاعلامية نتالي مامو.الكلمة الأولى لممثل وزير الشباب والرياضة الذي اعرب عن دعم الوزير فيصل كرامي لعقد الشراكة لأن الوزير يولي القطاعين الرياضي والشبابي الاهمية الكبيرة لتطويرهما.الكلمة الثانية لأبي رميا الذي قال انه مسرور لحضور حفل توقيع الشراكة بين ناديي اتليتيكو وليون لأن في لبنان طاقات كبيرة بحاجة الى صقل وبحاجة الى دعم مؤسساتي .وتحدث ابي رميا  عن رئيس نادي اتليتيكو روبير باولي "الذي يعمل من دون خلفية سياسية ولا منفعة خاصة".واضاف"نأمل ان نرى لاعبين لبنانيين من نادي اتليتيكو يلعبون في اوروبا في المستقبل ".بدوره قال شارتييه"نادي اتليتيكو ناد ينمو بسرعة بفضل رئيسه النشيط ولجنة ادارية كفوءة تحلم وتحقّق الاحلام.وأتمنى ان نرى اتفاقات مماثلة بين اندية لبنانية وعالمية في المستقبل القريب  ".اما باغلياني فشكرت كل من ساهم في توقيع العقد بين الناديين وشدّدت على القيم الرياضية والمعنوية مشيرة الى ان العمل سيتم منذ اليوم لصقل اللاعبين اللبنانيين ومهاراتهم "ونحن فخورون بالتعاون مع نادي اتليتيكو".واضافت ان نخبة مدربي نادي ليون سيعملون على تطوير قدرات مدربي النادي اللبناني لكي يتم استخدامها في صقل  مواهب  اللاعبين اللبنانيين الواعدين متمنية ان يلعب لاعب لبناني في صفوف النادي الفرنسي في المستقبل.الكلمة الأخيرة لباولي الذي اعلن ان احلام القيمين على النادي تتحقّق ومنها عقد الشراكة مع نادي من ابرز الأندية الأوروبية لا بل العالمية.واضاف ان الهدف هو تخريج لاعبين لبنانين كبار على مستوى دولي.وتحدث عن الاحتكاك المستمر  بين لاعبي الناديين اللبناني والفرنسي وان عقد الشراكة هو يوم كبير لكرة القدم اللبنانية.وقال ان العمل بدأ منذ سنة ونصف  للوصول الى الاتفاق .وكشف باولي عن انشاء فرع للنادي في برج حمود(يتم افتتاحه في 15 ايلول المقبل) وفرع آخر في بيروت(يتم افتتاحه في 15 تشرين الأول المقبل).كما كشف النقاب عن مشروع لبناء مدينة اتليتيكو الرياضية في ضبيه على ان يتم افتتاحها العام المقبل.ثم تمّ توقيع عقد الشراكة بين باولي وباغلياني وسط تصفيق الحاضرين.