BREAKING NEWS |  
قرعة مسابقة "كوبا اميركا" 2024 في كرة القدم: الارجنتين - البيرو - تشيلي - كندا او ترينيداد توباغو (المجموعة الاولى) * المكسيك - الاكوادور - فنزويلا - هندوراس أو كوستاريكا (المجموعة الثانية) * الولايات المتحدة - الاوروغواي - بنما - بوليفيا (المجموعة الثالثة) * البرازيل - كولومبيا - الباراغواي - جامايكا (المجموعة الرابعة)     |    تعادل بريست مع ستراسبورغ 1-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 12 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    فوز ايفرتون على نيوكاسل يونايتد 3-0 وخسارة توتنهام هوتسبر امام ويستهام يونايتد 1-2 في ختام مباريات المرحلة 15 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    بالميراس يحتفظ بلقب الدوري البرازيلي لكرة القدم بتعادله مع كروزيرو 1-1 في المرحلة 38 التي شهدت هبوط سانتوس إلى الدرجة الثانية لاول مرة في تاريخه بخسارته امام فورتاليزا 1-2     |    نتائج دور الـ 16 لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم: باير ليفركوزن - بادربورن 3-1 * ساربروكين - اينتراخت فرانكفورت 2-0 * شتوتغارت - بروسيا دورتموند 2-0 * هرتا برلين - هامبورغ 3-3 و5-3 بضربات الترجيح     |    فوز مارسيليا على ليون 3-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 15): مانشستر يونايتد - تشيلسي 2-1 * استون فيلا - مانشستر سيتي 1-0 * فولهام - نوتنغهام فوريست 5-0 * برايتون - برينتفورد 2-1 * شيفيلد يونايتد - ليفربول 0-2 * كريستال بالاس - بورنماوث 0-2

نتائج مميزة لجامعة الروح القدس في "اورو كوميلاس"

December 1, 2014 at 13:15
   
حقّقت الرياضة الجامعية اللبنانية انجازاً كبيراً عبر جامعة الروح القدس (الكسليك) بحصدها لقب دورة كرة السلة للاناث ودورة الكرة الطائرة للذكور ووصيفة مسابقتي "الفوتسال" وكرة الطاولة في دورة "اورو كوميلاس" الاسبانية الشهيرة التي أقيمت في العاصمة مدريد بمشاركة 22 جامعة من أوروبا وآسيا.
تصدرت جامعة الروح القدس ترتيب الجامعات العربية المشاركة في هذا الحدث الجامعي الدولي الكبير واحتلّت المركز الثاني في الترتيب النهائي العام.
وفي المحصلة النهائية، حصدت جامعة الروح القدس المرتبة الأولى في مسابقتي كرة السلة للسيدات والكرة الطائرة للرجال والمرتبة الثانية في مسابقتي كرة القدم للصالات وكرة الطاولة، وبالتالي كان لتلامذة الروح القدس شرف إحتلال المركز الثاني في الترتيب العام للألقاب خلف جامعة العلوم الصربية (شاركت في جميع الألعاب) لتكون بذلك الجامعة الوحيدة من العالم العربي التي تحصد أحد المراكز الثلاثة الأولى.
في كرة السلة للسيدات، احرزت لاعبات الكسليك الميدالية الذهبية بعد مشوار طويل تخللته مباريات نارية خصوصاً مع الفرق الصربية إلا أن طالبات الروح القدس حسمن اللقب بعد سلسلة انتصارات كان آخرها في المباراة النهائية على جامعة "فيلولوجي بلغراد" الصربية (43-32).
وفي الكرة الطائرة للرجال، شهد المباراة النهائية حشد جماهيري حيث فاز لاعبو جامعة الروح القدس على فريق جامعة "أف. او. أن" الصربية بمجموعتين لواحدة بعد اداء كبير من اللاعبين اللبنانيين.
أما في "الفوتسال" فشهدت المسابقة منافسةً ضارية بين 15 جامعة احتلت في نهايتها جامعة الروح القدس المرتبة الثانية في مسابقة هي الأقوى بين مسابقات المهرجان وأكثرها ضراوةً ، واجتهد طلاب "الروح القدس" حتى بلغوا المباراة النهائية بجدارة بعد خوضهم سبع مباريات متتالية، خمس منها في يوم واحد ليخسر الفريق اللبناني (0-2) امام فريق "اف. او. ان" الصربي.
وفي كرة الطاولة كان ممثل جامعة الروح القدس راني خلاف على قدر التطلعات حيث حصد المركز الثاني بعد نهائي صاخب جمعه مع لاعب كرواتي.
ونوّه رئيس البعثة أمين عام جامعة الروح القدس (الكسليك) الأب ميشال أبو طقّة بالنتائج التي حقّقها رياضيو ورياضيات الجامعة مشيداً بروح التضامن التي سادت بين افراد البعثة.
من جهته، اعتبر مسؤول الرياضة في الجامعة فؤاد صليبا ان ما حققته فرق الجامعة انجاز كبير بكل ما للكلمة من معنى حيث تألقت فرق البعثة اللبنانية امام جامعات اوروبية معروفة برفعة مستواها وهذا دليل على المستوى الذي وصلت اليه فرق جامعة الروح القدس حيث تولي ادارة الجامعة الأهمية الكبيرة للرياضة.
This article is tagged in:
volleyball, usek, universities, ping pong, futsal, basketball