BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

الرياضي الى نصف نهائي سلة الاندية العربية

November 4, 2014 at 19:18
   
www.malaeeb.com - انتظر الرياضي اللبناني الثواني الاخيرة ليتأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة الاندية العربية الـ27 في كرة السلة المقامة في مدينة سلا المغربية ،بعد فوزه في ربع النهائي على سبورتنغ (بطل مصر) بفارق سلة واحدة وبنتيجة 78-76 .
وجاءت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (24-17) و(20-24) و(21-15) و(13-20) .
وعانى الرياضي ليحقق الفوز رغم انه كان يوسع الفارق في معظم الفترات ويصل الى 10 نقاط ،إلا ان الفريق المصري يعود ويقلصه.
وبدأ بطل لبنان اللقاء بتشكيلة غاب عنها الاميركي براين راش ،وهي ضمت علي محمود واسماعيل احمد وجان عبدالنور واحمد ابراهيم والاميركي لورن وودز .
وكانت البداية قوية من بطل العرب 5 مرات حيث تقدم 11-0 منها 3 ثلاثيات ،قبل ان يعود سبورتنغ الى اجواء اللقاء ويقلص النتيجة وينتهي الربع الاول لبنانياً 24-17 .
وفي الربع الثاني انتفض الفريق المصري بقيادة لاعبه مكرم بن رمضان وسجل 24 نقطة مقابل 20 للرياضي الذي لم يجد حلاً للحد من خطورة هذا اللاعب طوال اللقاء.
وفي الربع الثالث عاد الرياضي واستلم الامور بقيادة احمد ابراهيم وجان عبدالنور ،على الرغم ان النادي اللبناني خسر العديد من الكرات ،في الوقت الذي واصل خلاله بن رمضان تألقه.
وفي الربع الاخير سيطر الرياضي على بدايته وتقدم 75-67 قبل ثلاث دقائق على النهاية ،ثم انتفض سبورتنغ وسجل 7 نقاط متتالية قلص فيها النتيجة الى نقطة واحدة (75-74) ثم تقدم 75-76 ليسجل الرياضي سلة ثمينة ويتقدم 77-76 قبل ان يخطف عبدالنور بخبرته الكرة من الهجمة المصرية ويحصل على خطأ سجل منه نقطة واحدة ،لينتهي اللقاء في مصلحة بطل لبنان 78-76.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب سبورتنغ مكرم بن رمضان برصيد 34 نقطة  و5 متابعات ،واضاف حمدي 11 نقطة.
ومن الرياضي كان الاميركي لورن وودز الافضل بـ14 نقطة ،واضاف كل من اسماعيل احمد 13 نقطة و10 متابعات ،واحمد ابراهيم 13 نقطة ايضاً ،فيما سجل جان عبدالنور 12 نقطة و6 متابعات ،وعلي حيدر 11 نقطة مع 5 كرات مرتدة.
ويلتقي الرياضي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة جمعية سلا المغربي وبير زيت الفلسطيني وذلك يوم الخميس في 6 تشرين الثاني الجاري.