BREAKING NEWS |  
الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس     |    الأهلي المصري يتعاقد مع طاهر محمد طاهر، مهاجم المقاولون العرب والمنتخب الأولمبي، لخمسة أعوام، بحسب ما أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 31): سبال - أودينيزي 0-3 * هيلاس فيرونا - انتر ميلان 2-2     |    الدوري الإسباني (المرحلة 35): ريال مايوركا - ليفانتي 2-0 * إيبار - ليغانيس 0-0 * اتليتيكو بيلباو - اشبيلية 1-2     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 34): استون فيلا - مانشستر يونايتد 0-3 * إيفرتون - ساوثمبتون 1-1 * بورنموث - توتنهام 0-0     |    الدوري الاسباني (المرحلة 35): برشلونة - اسبانيول 1-0 * ريال بيتيس - اوساسونا 3-0 * خيتافي - فياريال 1-3     |    الدوري الايطالي (المرحلة 31): روما - بارما 2-1 * تورينو - بريشيا 3-1 * جنوى - نابولي 1-2 * بولونيا - ساسوولو 1-2 * اتالانتا - سمبدوريا 2-0 * فيورنتينا - كالياري 0-0     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 34): مانشستر سيتي - نيوكاسل يونايتد 5-0 * برايتون - ليفربول 1-3 * شيفيلد يونايتد - وولفرهامبتون 1-0 * ويستهام يونايتد - بيرنلي 0-1     |    رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو يؤكد في حديث إذاعي بقاء المدرب كيكي سيتين في منصبه مدربا للفريق في الموسم المقبل

الرياضة اللبنانية تحلق .. وحدها كرة القدم تنهار!!

October 30, 2014 at 16:28
   
عبدالناصر حرب - غريب أمر بعض مسؤولي كرة القدم اللبنانية كيف يدّعون ان اللعبة متطورة وممتازة ، في حين ان هذا الكلام يمكن ان ينطبق على غالبية الالعاب الرياضية باستثناء لعبتهم التي تتدحرج بشكل مخيف نحو الهاوية.
كلامنا هذا ليس نظري أو عشوائي ،بل هو مقرون بالادلة والبراهين والنتائج التي تحققت مؤخراً على الارض وليس بالكلام :
1-احرز كل من ناصيف الياس الميدالية الفضية في الجودو والياس الحداري الميدالية البرونزية في التايكواندو ضمن مسابقة الالعاب الاسيوية التي اقيمت منذ اقل من شهر في كوريا الجنوبية.
2- مجد حلاّب احرز لقب بطولة العالم في الكيك بوكسينغ (قوة الرمي) التي اقيمت منذ ايام في تركيا.
3- محمد بنوت احرز قبل ايام بطولة العالم في كمال الاجسام.
4- ابطال لبنان في المبارزة في كافة الاعمار احرزوا 12 ميدالية ملونة في بطولة العرب للفئات العمرية التي اقيمت قبل حوالي اسبوعين في الاردن.
5- فريق الرياضي بطل لبنان لكرة السلة للرجال احرز قبل اقل من اسبوعين لقب دورة حسام الدين الحريري الـ 24 التي أقيمت في بيروت ،والتي شارك فيها اقوى الفرق المصرية والمغربية والتونسية.
6- فريق الرياضي بطل لبنان للسيدات احرز لقب بطولة العرب التي اقيمت في مصر الاسبوع الماضي.
امّا كرة القدم فماذا حققت؟
في جردة سريعة وموجزة نجد انها تسير من سيء الى اسوأ، فمثلاً منتخب لبنان خسر ودياً امام قطر 0- 5 قبل حوالي 20 يوماً وهي نتيجة مأساوية للعبة.. وكان المنتخب نفسه فشل في التأهل الى نهائيات كاس اسيا قبل حوالي شهور قليلة رغم انه كان قادراً على التاهل ،مع العلم انه صرف حوالي 500 مليون ليرة (كما قيل) في 6 شهور ورغم ذلك فهو لم يتاهل .
ومن ينظر الى مشهد المدرجات كيف هي خالية من المشجعين ،او من يشاهد المستوى الفني المنهار او يسمع ما يقال عن إفلاس صناديق الاندية والاتحاد أو يرى الاخطاء التحكيمية الكثيرة خلال المباريات ،يدرك تماماً مدى سوء حال كرة القدم في بلاد "الارز".
 إلى اولئك الذين "يبهرون ويبخرون"، وإلى بعض المسؤولين من الذين يحاولون إيهام الناس بان اللعبة بخير، نقول لهم بانهم واهمون ولا يستطيعون خداع الناس لان كل شيء واضح، وقد صدق من قال "تستطيع ان تخدع كل الناس بعض الوقت أو أن تخدع بعض الناس كل الوقت ولكنك لا تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت" .