اتحاد "الطائرة" يجتمع مع رؤساء اندية الدرجة الاولى

September 30, 2014 at 18:07
   
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الأسبوعية في مقر الاتحاد برئاسة الرئيس جان همّام وحضور الأعضاء: علي خليفة واسعد النخل وغسان قزيحه ووليد القاصوف وجوزيف سعاده وايلي موسى واميل جبور وايلي عبد الاحد وعلي ابو علي وجورج حبيب وربيع فرّاج، وتغيّب بعذر كل من نائب الرئيس جورج نصور وميشال ابي رميا وزين حمية.
افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور ومهنئاً بحلول عيد الاضحى المبارك، ثم تلا الامين العام وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وصدق بالاجماع.
وانتقل الحاضرون لدراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وتقرر ما يأتي:
1- اخذ العلم بتعديل موعد البطولة العربية الـ 19 لمنتخبات الرجال في الكرة الطائرة لتصبح من 25 تشرين الثاني المقبل حتى 6 كانون الاول المقبل بسبب تزامنها مع كأس الخليج العربي لكرة القدم.
2- اخذ العلم بتقرير مدير الاتحاد اميل جبور حول اعداد دراسة لمدرسي التربية الرياضية في محافظة الشمال.
3- تثبيت لائحة انتقال 182 لاعباً ولاعبة في كافة الدرجات.
4- وضع الرئيس المجتمعين في أجواء الاجتماع مع رؤساء اندية الدرجة الاولى الذي اتّسم كالعادة بالتعاون بين الاتحاد وانديته. وحضر الاجتماع كل من سيزار باخوس (البوشرية) وعادل شديد (تنورين) وفادي القوبا (بلاط) وغسان قزيحة (القلمون) وعلي ابو علي (دلهون) وربيع خوري (حبوب) وعلي خليفة (الرسالة الصرفند) وايلي موسى (كوسبا) وخليل كفوري (سبيد بول شكا) وطوني شربل (حالات) وماهر ضناوي (الزهراء الميناء) وزياد يزبك (الانوار الجديدة) والمقدم فادي كبي (الجيش).
وتناول البحث المواضيع الآتية:
- نظام البطولة لموسم 2014-2015، واللاعبين الاجانب وتقييم الوضع بعد شهرين من اتخاذ قرار اللعب بثلاثة اجانب، وعقود اللاعبين الأجانب وتكليف محامي الاتحاد جورج همام التنسيق مع الاندية، والرعاية، حيث تألفت لجنة برئاسة رئيس الاتحاد وممثلين عن الاندية مهمتها الاتصال بالشركات الكبرى من اجل الاستحصال على رعاية تكون مخصصة فقط للاندية لموسم 2014-2015.
- اما في خصوص المنتخب الوطني، فعرض مدير المنتخبات الدكتور ايلي موسى آخر تحضيرات اللاعبين للمشاركة مع المنتخب الوطني.
- التعاقد مع المدرب الصربي سربيسكو فيكوتش لقيادة المنتخب الوطني.
- دعا الرئيس على نفقته الخاصة (بطاقة سفر واقامة) اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد لمواكبة المنتخب الوطني في البطولة العربية في الكويت.
- تعديل موعد الجمعية العمومية بعد التعديل الذي طرأ على موعد البطولة العربية لتصبح كالآتي: الجلسة الاولى الاثنين 8 كانون الاول 2014، والجلسة الثانية الاثنين 15 منه، والجلسة الثالثة الاثنين 22 منه.
- الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدّم من امين الصندوق جوزيف سعاده.