BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

لبناني وصل إلى بمهرية على الدراجة من المانيا

September 25, 2014 at 11:54
   
برعاية وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي، وبمبادرة من الصيدلي الدكتور عصام شرف الدين، نظم نادي bikers mount lebanon احتفالا تكريميا للمهندس الدراج جلال معن العَبَنِّي ابن بلدة بمهريه - قضاء عاليه الذي قطع مسافة 2850 كلم من المانيا الى بمهريه على دراجة هوائية.
سبق الاحتفال مسيرة على الدراجات الهوائية من عبيه إلى مدينة عاليه شارك فيها العبني وشرف الدين وأعضاء النادي، وكان في استقبالهم ممثل الوزير حناوي المحامي شادي البستاني وممثل النائب طلال أرسلان لواء جابر وفاعليات، واستقبل العبني بحفاوة وقدمت له عشرات باقات الزهر.
أقيم الاحتفال في باحة دارة شرف الدين وانطلق بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء الجيش اللبناني.
وتحدث شرف الدين قائلا: "نكرم معاً شاباً عصاميا، مهندسا يخط مسيرة العلم بالجهد والمثابرة، ورياضيا طَموحا اختار التحدِّي كما الأرزُ الشامخ على تخوم بلدته بمهريه ليؤكد قدرة الشباب اللبناني على مجابهةِ الصعوبات، ورسمِ معالم مستقبل في وطنٍ – وللأسف الشديد – يشرِّع أمامهم أبواب الهجرة".
وأضاف: "أردناها مناسبة رياضية جامعة لنكرِّم المحتفى به بعد أن كرَّمنا وكرَّم لبنان في ما حقَّق من إنجاز، مواجهاً الأخطار والظروف الطبيعية القاسية، وليقدِّمَ المثالَ على أن الشاب اللبناني قادر على اجتراح المعجزات، وهو مكرمٌ بيننا نستمد من عزيمته القوة لتكون رافعة لوطن بحجم أحلامنا بعيدا عن دروب التعصب والتسلط والجهل".
ونقل المحامي البستاني تحيات وثناء الوزير حناوي الذي "نوه بهذه المبادرة النوعية التي أنجزها ابن قرية بمهريه"، وختم: "هنيئا للبطل العبني انجازه، وكلنا أمل أن يبقى هذا الوطن مشرقا بالمحبة والعزة، وأن يبقى علمه خفاقا مهما اشتدت الصعاب".
ورأى معن العبني والد المكرم أنه "يوم اتخذ جلال قراره لم آخذ الموضوع على محمل الجد، قلت في قرارة نفسي سيتعب بعد قطع مئات الكيلومترات وسيعود أدراجه، لكنه تمكن من جعل الحلم حقيقة لأنه آمن بنفسه وبقدراته".
ونوه جهاد صعب باسم "تجمع الشويفات مدينتنا" بإنجاز العبني "الذي فاجأ اللبنانيين وكان أمثولة يقتدي بها الشباب"، وطالب "الدولة بإقامة طرق خاصة للدراجات الهوائية لتشجيع الرياضة ووسائل النقل الاخضر غير الملوثة".
وعرض العبني لمسيرته من ألمانيا الى بمهريه وحبه للمغامرة والاستكشاف والتعرف على ثقافات الشعوب والمجتمعات، وكان الهدف هو رسالة حب الى لبنان، لافتا الى انه اضطر للسفر بالطائرة من انطاليا في تركيا الى بيروت لاستحالة المرور في سوريا.
بعدها قلد شرف الدين درعا تقديرية لممثل الوزير حناوي وأخرى للعبني، وأقيمت ترويقة قروية.
This article is tagged in:
other news, cyclisme