BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا والسويسري روجيه فيديرير المصنف ثالثا إلى نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوز الاول على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-3 و7-6 والثاني على الاميركي تينيس ساندغرين 6-3 و2-6 و2-6 و7-6 و6-3     |    الاسترالية آشلي بارتي المصنفة اولى إلى نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزها على التشيكية بيترا كفيتوفا السابعة 7-6 و6-2     |    نتائج مباريات الـ NBA: ديترويت - كليفلاند 100-115 * ميامي - اورلاندو 113-92 * اوكلاهوما - دالاس 97-107 * شيكاغو - سان انطونيو 110-109 * مينيسوتا - ساكرامنتو 129-133 بعد وقا إضافي * يوتا - هيوستن 117-126     |    فوز ارسنال على بورنماوث 2-1 في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم     |    الاسباني رفايل نادال المصنف اول إلى ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس 6-3 و3-6 و7-6 و7-6
Banner

غروث بطلاً للدوري اللبناني الصيفي في كرة السلة

September 1, 2014 at 13:33
   
تُوّج فريق "غروث كونستراكشن" بلقب النسخة الاولى من الدوري اللبناني الصيفي في كرة السلة Step Ahead Summer Leagueبعد فوزه في المباراة النهائية على الجامعة اللبنانية الأميركية - جبيل بنتيجة 80-65 يوم السبت الماضي في قاعة نادي غزير.
وجاءت المباراة متقاربة في النصف الاول حيث تعادلت النتيجة 22-22 مع نهاية الربع الاول، قبل ان يخطف الفائز التقدم في الربع الثاني وسط تألق جماعي لافت بقيادة اللاعب باتريك بو عبود لينتهي النصف الأول بتقدمه 42-36.
وضرب غروث بقوة في الربع الثالث وفرض هيمنته على المباراة بشكل كامل، حيث واصل بو عبود تألقه الهجومي، بمؤازرة كبيرة من زملائه كافة بدءا من فؤاد عناتي وبديع سعيد الى ميشال معدنلي وميلو ابو جوده إنتهاءً باللاعب الناشئ إيف كارا.
انتهى الربع الثالث بتقدم غروث 58-45 ولم تفلح كل محاولات الجامعة اللبنانية الاميركية للعودة الى اجواء اللقاء حيث ارتفع الفارق الى عتبة العشرين نقطة في الربع الاخير، ليحسم بعدها النتيجة واللقب.
وكان بو عبود افضل مسجّل في المباراة بـ 24 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وأضاف اليه فؤاد عناتي 15 نقطة وبديع سعيد 10 وميشال معدنلي 8 وميلو ابو جوده 7. اما جانب الفريق الخاسر، فسجّل جون عاصي 14 نقطة واضاف اليه مارك كورجيان 13 نقطة.
وبحضور نائب رئيس النادي الرياضي بيروت ومدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا، تسلّم فريق غروث كأس البطولة، فيما توزّعت الجوائز الفردية على الشكل الآتي: أفضل لاعب في البطولة لباتريك بو عبود، أفضل مصوّب عن الثلاثيات لكارل سركيس، أفضل هدّاف للاميركي برينت راغدسايل، افضل ملتقط للكرات لبشير عموري وافضل ممرّر لمحمد إبراهيم. كما اختار المنظمون افضل تشكيلة من اللاعبين تحت 23 سنة وضمّت: طارق مرعبي، جيمي سالم، كرم مشرف، ماتيو ديب وجو أبي خرس.
وعن النسخة الاولى من الدوري الصيفي قال جارودي: اوّد ان اهنئ كل العاملين على الدوري الصيفي لأنّها فكرة جديدة ومميّزة، وهي اقيمت في فترة يشعر فيها اللاعب اللبناني بالقلق على مستقبله وإمكانية ضياع الفرص التي يستحقها، ومع ذلك من شاهد الدوري الصيفي تأكد له انّ المستوى الذي ظهر عليه اللاعبون اللبنانيون مشجّع للغاية، لا سيما اللاعبون الناشئون منهم.
بدوره، فقال أبو شقرا: الدوري الصيفي فكرة ممتازة للمدربين من اجل مشاهدة اللاعبين الناشئين والوقوف عند مستواهم الحقيقي لأنّ معظمهم لا يلعب لفترات طويلة في بطولة الدرجة الاولى. لقد استفدنا من هذا الدوري كثيراً، آمل ان يكون عدد الفرق والمباريات اكثر الصيف المقبل وان يتطور الدوري تباعا ليصبح قاعدة منتظرة مع كل صيف.
 
وفي الختام، تقدم مؤسس مركز Step Aheadللياقة البدنية والشريك الأساسي في الدوري الى جانب تطبيق كرة السلّة اللبنانية على الهاتف الذكي، بالشكر الى رعاة البطولة ووعد بنسخة ثانية على مستوى اعلى واهم.
 
Banner