BREAKING NEWS |  
الدوري الفرنسي (المرحلة 17): مونبلييه - باريس سان جيرمان 1-3     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 15): أتالانتا - هيلاس فيرونا 3-2 * اودينيزي - نابولي 1-1     |    الدوري الألماني (المرحلة 14): بوروسيا دورتموند - فورتونا دوسلدورف 5-0 * فرايبورغ - فولفسبورغ 1-0 * بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ 2-1 * أوغسبورغ - ماينز 2-1 * لايبزيغ - هوفنهايم 3-1 * باير ليفركوزن - شالكه 2-1     |    الدوري الإسباني (المرحلة 16): ريال مدريد - إسبانيول 2-0 * غرناطة - ديبورتيفو ألافيس 3-0 * ليفانتي - فالنسيا 2-4     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 16):مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد 1-2 * إيفرتون - تشيلسي 3-1 * توتنهام - بيرنلي 5-0 * واتفورد - كريستال بالاس 0-0 * بورنموث - ليفربول 0-3
Banner

10 اندية في بطولة "الاشبال" ...متى يرحل الاتحاد؟

August 23, 2014 at 11:31
   
عبدالناصر حرب - فشل جديد في كرة القدم اللبنانية يؤكد المعاناة التي تعيشها اللعبة، وهنا بعض مما جاء في التعميم الاخير لاتحاد اللعبة:
-قرر الاتحاد تجميد النشاطات الفنية لـ 14 نادياً منها 2 من درجة الاولى (شباب الساحل وطرابلس)، لتخلفها عن تقديم استمارات اعتماد قيد لاعبيها للموسم الجديد 2014-2015، وفي حال تخلفت مجدداً، فان الاتحاد سيقوم بحل تواقيع جميع لاعبيها في مهلة اقصاها 22 اب الحالي!
 صحيح ان الاتحاد قام بواجبه، ولكن الا يمكن سؤال تلك الاندية عن سبب اهمالها أو نسيانها لواجباتها؟ ثم هل صحيح ما يقال ان بعض الاندية بدأت تفكر جدياً بهجرة اللعبة بسبب فشل الاتحاد في إدارتها ؟!
- قرر الاتحاد تغريم الراسينغ مبلغ 470 الف ليرة لبنانية لتخلفه عن خوض مباراة فريقه امام التضامن بيروت في بطولة الاشبال، و5 ملايين ليرة لكل من فريقي بلديتي صور والغبيري لانسحابهما من بطولة الكرة الشاطئية، و5 ملايين لفريق اكاديمية الفتاة لانسحابه من كاس لبنان النسائية ..!
 15 مليون ليرة تقريباً سيقبضها الاتحاد قبل ان ينطلق الموسم بسبب الانسحابات من بطولاته.. وإذا عدنا بالذاكرة الى المواسم السابقة نرى انسحابات بالجملة لفرق اخرى! الا يعني كل ذلك فشل جديد في إدارة اللعبة ؟!
- ثبّت الاتحاد نتائج المرحلة الاولى لبطولة الاشبال، الكارثة هنا تتمثل في ان عدد الفرق المشاركة في هذه البطولة بلغ 10 اندية فقط، منها 6 من الدرجة الاولى !!
 تصوروا لعبة لا يوجد فيها سوى 10 اندية فقط من اصل 146 (ما عدا السهو والخطأ)تشارك  في بطولة الاشبال، فأي مصير ينتظر مستقبل هذه اللعبة ؟!
- بطولة الشباب يشارك فيها 18 فريقاً فقط، مايعني غياب نصف فرق نوادي الدرجات الاولى والثانية والثالثة!
تصوروا ايضاً ان نصف نوادي تلك الاندية ليس لديها فريق شباب (فئات عمرية) فأي مستقبل ينتظر هذه اللعبة ؟!
منذ العام 2001 وكرة القدم اللبنانية من سيء الى اسوأ، صناديق الاندية فارغة .. الاتحاد يصرف من اموال الهبة الاماراتية لشراء مقر له مّا يعني ان المقر قد يكون بات في خبر كان .. المستوى الفني ينهار .. الجماهير غائبة عن الملاعب .. بعض حكام اللعبة سجنوا في سنغافورة بتهمة تلقي الرشوة .. لاعبون واداريون تم إيقافهم بسبب ملف المراهنات في المباريات  يحكى ان هنهاك عفواً عنهم..! مدرب اجنبي حصل على مستحقاته المالية بعدما تقدم بشكوى ضد الاتحاد المحلي لدى "الفيفا" .. جهاز فني يكلف اللعبة نحو 500 مليون ليرة من دون تحقيق نتيجة تذكر .. المخالفات القانونية حدّث ولا حرج .. كل هذا يحصل في زمن الاتحاد الحالي، فماذا ينتظر الاعضاء لتقديم استقالاتهم والرحيل، إلاّ إذا كان هؤلاء يعتبرون كل ما حصل هي إنجازات لمصلحتهم ؟؟!
Banner