BREAKING NEWS |  
المصري محمد صلاح يقود ليفربول الانكليزي الى الفوز على ضيفه روما الايطالي 5-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا     |    فريق سكاي أعلن أن البريطاني كريس فروم سيشارك في سباق إيطاليا للدراجات الهوائية، المقرر له الشهر المقبل، رغم استمرار التحقيق بشأن مخالفته لوائح المنشطات     |    المدير الفني السابق للمنتخب البلجيكي مارك فيلموتس اتهم والد الحارس الدولي تيبو كورتوا، بتسريب تشكيل الفريق لوسائل الإعلام في يورو فرنسا 2016     |    يرغب لاعبو أرسنال الإنكليزي في إهداء مدربهم الفرنسي أرسين فينغر لقب الدوري الأوروبي، عقب إعلانه أن الموسم الحالي الأخير له مع المدفعجية، بعد أكثر من 20 عاماً قضاها مع الفريق     |    فريق ساوثهامبتون يواجه شبح الهبوط من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد احتلاله المركز 18 في قائمة المسابقة (الثالث من القاع)، بسبب معاناة الخط الأمامي في تحويل الفرص إلى أهداف

إفتتاح دورة "الايايدو" لاتحاد الايكيدو

July 13, 2014 at 23:15
   
أطلق الاتحاد اللبناني للأيكيدو دورة تدريبية في "الإيايدو" (فن استعمال السيف والعصا) في قاعة نادي المون لاسال في عين سعادة، مع السنساي الفرنسي دومينيك لوسون (٥ دان في "الإيايدو" و٤ دان في الجودو) وزوجته السنساي آن لوسون (٥ دان في "الإيايدو" و٤ دان في الجودو) بهدف نشر ورفع مستوى اللعبة وإعطاء التمارين المتقدمة للاعبي ومدربي الايكيدو على رأسهم رئيس اتحاد اللعبة بول ابو رجيلي والاعضاء، ورئيس اللجنة الفنية في لبنان ليونيل خليل.
شارك في إفتتاح الدورة 47 لاعباً ولاعبة، وقال رئيس اتحاد الايكيدو بول ابو رجيلي ان الهدف من هذه الدورة هو تحسين مستوى لاعبي الايكيدو في لبنان، مضيفاً ان ليونيل خليل هو الذي يدرب فن "الايايدو" في لبنان ونحن كاتحاد نحاول ان ندعمه كما على انشاء لجنة فنية للعبة في لبنان.
وما هذه الدورة الا خطوة اولى سنرى نتائجها لنستفيد ونحاول تحسين المستوى في المرة المقبلة.
أما السنساي دومينيك لوسون فقال ان الفنون القتالية الاخرى كانت ترجمة للحروب، اما "الايايدو" الياباني الاصل فغيّر هذا المفهوم في استخدام السيف الذي منذ اكتشافه كان أداة للقتل يستخدم في الحروب. مع "الايايدو" بات فلسفة. وحتى المحاربون كانوا يمارسون هذه التمارين كنوع من التدريب على التركيز وهكذا بدأ هذا الفن يتطور. واعتبر لوسون ان فن "الأيايدو" يؤثر في الفنون القتالية الاخرى لأنه بات طريقة تفكير متكاملة.
This article is tagged in:
other news, LEBANESE FEDERATION, federation, AIKIDO