BREAKING NEWS |  
محكمة التحكيم الرياضية تسقط قرار الاتحاد الأوروبي باستبعاد ميلان من الدوري الأوروبي     |    يأمل سيباستيان فيتل سائق فيراري في أن يكون فشل ألمانيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بمثابة درس وعبرة لسباق جائزة الكبرى لفورمولا 1 للسيارات، والذي سيقام في البلاد مطلع الأسبوع المقبل     |    أعلن نادي جوفنتوس الإيطالي أنه باع جميع تذاكر مباريات الموسم المقبل الموسمية على ملعبه (أليانز ستاديوم)، البالغ عددها 23 ألفاً و900 تذكرة     |    ترك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 17.850 جنيه إسترليني (نحو 23222 دولاراً) كبقشيش لعمال الفندق الذي أمضى فيه إجازته في اليونان، كمكافأة لهم مقابل الخدمة الرائعة     |    رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي يقول إن الفرنسي كيليان مبابي، كان رائعاً خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال روسيا     |    فريق مرسيدس، حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، أعلن أن سائقه فالتيري بوتاس جدد عقده مع الفريق حتى عام 2019، مع إمكانية التمديد لعام 2020
Banner

إفتتاح دورة "الايايدو" لاتحاد الايكيدو

July 13, 2014 at 23:15
   
أطلق الاتحاد اللبناني للأيكيدو دورة تدريبية في "الإيايدو" (فن استعمال السيف والعصا) في قاعة نادي المون لاسال في عين سعادة، مع السنساي الفرنسي دومينيك لوسون (٥ دان في "الإيايدو" و٤ دان في الجودو) وزوجته السنساي آن لوسون (٥ دان في "الإيايدو" و٤ دان في الجودو) بهدف نشر ورفع مستوى اللعبة وإعطاء التمارين المتقدمة للاعبي ومدربي الايكيدو على رأسهم رئيس اتحاد اللعبة بول ابو رجيلي والاعضاء، ورئيس اللجنة الفنية في لبنان ليونيل خليل.
شارك في إفتتاح الدورة 47 لاعباً ولاعبة، وقال رئيس اتحاد الايكيدو بول ابو رجيلي ان الهدف من هذه الدورة هو تحسين مستوى لاعبي الايكيدو في لبنان، مضيفاً ان ليونيل خليل هو الذي يدرب فن "الايايدو" في لبنان ونحن كاتحاد نحاول ان ندعمه كما على انشاء لجنة فنية للعبة في لبنان.
وما هذه الدورة الا خطوة اولى سنرى نتائجها لنستفيد ونحاول تحسين المستوى في المرة المقبلة.
أما السنساي دومينيك لوسون فقال ان الفنون القتالية الاخرى كانت ترجمة للحروب، اما "الايايدو" الياباني الاصل فغيّر هذا المفهوم في استخدام السيف الذي منذ اكتشافه كان أداة للقتل يستخدم في الحروب. مع "الايايدو" بات فلسفة. وحتى المحاربون كانوا يمارسون هذه التمارين كنوع من التدريب على التركيز وهكذا بدأ هذا الفن يتطور. واعتبر لوسون ان فن "الأيايدو" يؤثر في الفنون القتالية الاخرى لأنه بات طريقة تفكير متكاملة.
This article is tagged in:
other news, LEBANESE FEDERATION, federation, AIKIDO
Banner