BREAKING NEWS |  
خسارة غولدن ستايت واريورز امام لوس انجليس كليبرز 121-129 في "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تغيرت 29 مرة هذا الموسم (رقم قياسي)، ومانشستر سيتي (89 نقطة) في القمة أمام ليفربول (88 نقطة)

البوشرية المتني يتوج بطلاً في طرابلس

May 15, 2014 at 7:34
   
www.malaeeb.com - توّج فريق الشبيبة البوشرية بطلاً للبنان في الكرة الطائرة لموسم 2014 بفوزه على الزهراء الميناء طرابلس 3-0 من أصل خمس مباريات ممكنة في الدور النهائي لبطولة "إكس إكس ال" بعد فوزه في المباراة الثالثة المشهودة والتي أقيمت في قاعة الميناء في طرابلس 3-1 امام اكثر من اربعة الاف متفرج، وانتهت الاشواط في المباراة لمصلحة الفائز كالآتي: (25-17 و25-20 و23-25 و26-24) ليستعيد البوشرية اللقب من جاره الانوار الجديدة.
حضر عدد كبير من الإداريين على رأسهم رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همام ونوابه علي خليفة واسعد النخل وغسان قزيحة والامين العام وليد القاصوف والاعضاء اميل جبور وجوزيف سعادة وايلي موسى وزين حمية وعلي ابو علي وربيع فراج، إضافة إلى رئيس نادي الزهراء عبد القادر علم الدين ورئيس نادي البوشرية سيزار باخوس والرئيس الفخري لاتحاد اللعبة شحادة القاصوف والامين العام لنادي الزهراء ماهر ضناوي والرئيس الاسبق لنادي البوشرية انطوان شهوان.
جاءت المباراة عرساً من اعراس الكرة الطائرة فنياً وجماهيرياً وتحكيمياً ورورحاً رياضية بين الفريقين، حيث فاجأ البوشرية مضيفه بالفوز في المجموعة الاولى 25-17 بسهولة رغم غياب نجمه المصري احمد صلاح عن مستواه ورغم استعانة الزهراء باللاعب الهولندي كاي فان دايك (لاعب ترنتينو الايطالي ومنتخب هولندا) إلا ان المصري الاخر عبدالله عبد السلام تألق في الارسال وفي التوزيع ليعطي فريقه تقدماً سريعاً.
وفي المجموعة الثانية، استمر تبادل النقاط بين الفريقين إلى ان تقدم البوشرية 20-19 ثم 24-19 وسط غياب تام للاعبي الزهراء المتألقين عادة عن مستواهم أمثال ارتور الزايك وباريتو وادم خوري لينهي البوشرية المجموعة الثانية 25-20 بكرة ساحقة من احمد صلاح.
المجموعة الثالثة بدأها الزهراء بقوة فتقدم 8-5 ليعود البوشرية إلى معادلة النتيجة 12-12 بعد تألق روني ضو وعودة احمد صلاح إلى مستواه رغم إصابته بشد عضلي ليستمر التعادل 18-18 ثم 23-23 لينهي الهولندي فان دايك المجموعة بإرسالين خاطفين ويحرز الزهراء المجموعة 25-23 وسط فرحة هستيرية لجمهوره المحتشد في المدرجات.
المجموعة الرابعة تقدم فيها البوشرية من البداية 6-3 و8-5 إلى ان عادل الزهراء 11-11 بعد عودة باريتو وارتور إلى تسجيل النقاط ليستمر التعادل 15-15 ثم يبدا البوشرية في التقدم معتمداً على قوة نادر فارس واحمد صلاح في الضرب وعلى موسى مارون في الاستقبال ومحمد الحاج وعبدالله عبد السلام في البلوك ليوسع الفارق إلى 24-21 لكن الزهراء لم يستسلم واستطاع معادلة النتيجة 24-24 بعد دفاع مستميت من لاعبيه وخطأ مباشر للمصري عبد السلام إلا ان الكلمة الاخيرة كانت لعبد السلام الذي انهى المباراة بإرسال قصير ساحق ليفوز البوشرية بالمجموعة 26-24 وبالمباراة 3-1 وتبدأ احتفالات لاعبيه في الملعب.
وفي إحصاءات المباراة، كان الهولندي فان دايك من الزهراء افضل مسجل برصيد 28 نقطة امام احمد صلاح (البوشرية) 25 نقطة ونادر فارس (البوشرية) 16 نقطة ووالفنزويلي باريتو (الزهراء) 9 نقاط ومحمد الحاج (البوشرية) 7 نقاط.
وفي الاستقبال، كانت نسبة ارتور الزايك (الزهراء) 74.07 في المئة امام روني ضو (البوشرية) 63.16 في المئة والفنزويلي باريتو(الزهراء) 60 في المئة ونادر فارس (البوشرية) 57.69 في المئة وموسى مارون (البوشرية) 51.61 في المئة.
امام أفضل مرسل فكان المصري عبدالله عبد السلام (البوشرية) برصيد 7 إرسالات فائزة والهولندي فان دايك (الزهراء) برصيد 3 إرسالات امام كل من باريتو وأدم خوري (الزهراء) واحمد صلاح (البوشرية) بإرسال واحد.
وكان محمد الحاج (البوشرية) أفضل ضارب بنسبة 87.5 في المئة امام ادم خوري (الزهراء) بنسبة 75 في المئة، وجاد نصر (البوشرية) بنسبة 66.67 في المئة ونادر فارس (البوشرية) بنسبة 64 في المئة والهولندي فان دايك (الزهراء) بنسبة 51.02 في المئة.
وفي البلوك، سجل محمد الحاج (البوشرية) 4 كرات امام المصري عبد السلام 3 كرات وجاد نصر كرتين وكل من ادم خوري وكريستيان هكتور(الزهراء) كرة واحدة.
وفي نهاية المباراة توج رئيس واعضاء الاتحاد لاعبي الزهراء بالميداليات الفضية، ولاعبي البوشرية بالميداليات الذهبية كما سلم همام كأس البطولة إلى كابتن فريق البوشرية الياس معوض وسط احتفالات اللاعبين والإداريين.
قاد المباراة الدوليان حنا الزيلع ومصطفى جراد، وحكام الخطوط سعيد قبريانوس وجورج صعب وربيع الحاج يوسف وغسان كرم، والمسجلة جويل القوبا وراقبها طوني غانم ونخلة ناصيف وراقب الحكام فيها اميل جبور.