BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: لايكرز - مينيسوتا 145-127 * ميامي - شيكاغو110-105 (بعد وقت إضافي) * تشارلوت - اتلانتا 107-122 * بورتلاند - اوكلاهوما 96-108 * دالاس - ساكرامنتو 106-110 * فيلادلفيا - تورونتو 110-104 * واشنطن - كليبرز 119-135     |    البحرين تحرز لقب كأس الخليح الـ 24 في كرة القدم بفوزها في النهائي على السعودية 1-0     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 17): بريست - سانت اتيان 3-1 * نانت - ديجون 1-0 * مارسيليا - بوردو 3-1     |    فوز يونيون برلين - على كولون 2-0 وخسارة فيردربريمن امام بادربورن 0-1 في ختام مباريات المرحلة 14 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الايطالي (المرحلة 15): ليفانتي - جنوى 2-2 * تورينو - فيورنتينا 2-1 * ساسوولو - كالياري 2-2 * سبال - بريشيا 0-1 * سمبدوريا - بارما 0-1 * بولونيا - ميلان 2-3     |    الدوري الاسباني (المرحلة 16): إيبار - هيتافي 0-1 * ريال بيتيس - اتليتيكو بيلباو 3-2 * فالادوليد - ريال سوسييداد 0-0 * ليغانيس - سلتا فيغو 3-2 * اوساسونا - اشبيلية 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 16): استون فيلا - ليستر سيتي 1-4 * نيوكاسل يونايتد - ساوثمبتون 2-1 * نوريتش سيتي - شيفيلد يونايتد 1-2 * برايتون - وولفرهامبتون 2-2     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 17): مونبلييه - باريس سان جيرمان 1-3 * نيس - ميتز 4-1 * ستراسبورغ - تولوز 4-2 * رين - انجيه 2-1 * موناكو - اميان 3-0 *     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 15): أتالانتا - هيلاس فيرونا 3-2 * اودينيزي - نابولي 1-1 * لازيو - جوفنتوس 3-1     |    الدوري الألماني (المرحلة 14): بوروسيا دورتموند - فورتونا دوسلدورف 5-0 * فرايبورغ - فولفسبورغ 1-0 * بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ 2-1 * أوغسبورغ - ماينز 2-1 * لايبزيغ - هوفنهايم 3-1 * باير ليفركوزن - شالكه 2-1
Banner

الاندية تعاقب والاتحاد ساكت... ويتفرج ؟؟

May 2, 2014 at 13:02
   
عبدالناصر حرب - ابدى رئيس ناد سابق عريق في كرة القدم اسفه للحال المزرية التي وصلت اليها اللعبة بعد كثرة الكلام عن عودة ملف المراهنات في مباريات بطولاتها الى الواجهة، معتبراً ان الامور اليوم باتت تشبه كثيراً الظروف التي عاشتها الكرة اللبنانية قبل اكثر من سنتين حين انتشرت ظاهرة المراهنات بشكل كبير، وهاهي العملية تتكرر في غياب اتحاد اللعبة كالعادة عن معالجة تلك الآفة!
اليوم يكثر الحديث في الشارع الكروي عن عودة المراهنات الى الواجهة (هناك من يقول بانه لم يتوقف اصلاً) من خلال نتائج بعض المباريات غير المنطقية، فضلاً عن الشبهات التي بدأت تحوم حول اداء بعض اللاعبين، وصولاً الى القرارات التي اتخذتها اندية معينة في حق بعض لاعبيها ولو انها لم تحدد اسباب ما قامت به، لكن الناس تتكلم وتتحدث وعدد من الاداريين والمدربين يقولون همساً ما لا يجرؤون على قوله علناً !!!
لن نغوص في تفاصيل ما يقال في الشارع والمكاتب ووراء الكواليس، بل سنعرض جزءاً من قرارات اتخذتها اندية في حق لاعبين واداريين فيها.
1-قررت ادارة نادي الانصار اعفاء مدير الفريق سامي الشوم ومساعد المدرب مالك حسون من كافة مهماتهم  في النادي، وتوجيه انذار الى الجهاز الاداري في النادي لتلافي تكرار الخطأ الذي حصل في المباراة امام الراسينغ. وكانت المباراة المذكورة انتهت بالتعادل 1-1، لكن الاتحاد اعلن  خسارة الانصار 0- 2 لان الاخير سجل على كشوفه في المباراة اللاعب محمد مهدي ،وهو لا يحق له اللعب قانوناً.
من هنا جاءت قرارات النادي الذي لم يوضح اكثر من ذلك. اللافت ان هذه النتيجة اعادت الراسينغ الى المنافسة بقوة على اللقب ما فتح الباب واسعاً على كلام وهمس وغمز عن سبب حصول ذلك الخطأ ؟؟
2- إتخذت ادارة الصفاء قراراً بايقاف لاعب الفريق على السعدي، حيث اوضح امين سر النادي ان: "توقيف السعدي هو اجراء منطقي وطبيعي بعد ادائه المثير للشبهات في المباريات الاخيرة"!؟
وهنا لا بد من طرح السؤال المهم وهو موجه الى اتحاد كرة القدم بصفته راعي اللعبة والمسؤول عنها: "الا يستحق ما قامت به إدارتي الانصار والصفاء تدخل الاتحاد مع الناديين للاستفسار وملاحقة ما حصل لتبيان إذا كان هناك امور غير رياضية، والوصول الى فتح الملفات كلها او تبرئة من تم توقيفهم إذا كانوا ابرياء؟".
لقد وضعنا امام القارئ حالتين تم الاعلان عنهما مع الاشارة الى وجود حالات وشبهات كثيرة تقال في الكواليس.. وكل ذلك يحصل فيما الاتحاد لم يتحرك، فإذا كان لا يعلم بما يحصل في لعبته فتلك مصيبة وإذا كان يعلم وغير قادر على التحرك فالمصيبة أعظم"، وفي الحالتين، سكوت الاتحاد يعني فشله في المعالجة مّا يعني ان عليه الرحيل فوراً خصوصاً ان الاندية المشمولة برعايته تتحرك وتعاقب بينما هو لا يفعل شيئاً..!!
Banner