BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا والسويسري روجيه فيديرير المصنف ثالثا إلى نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوز الاول على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-3 و7-6 والثاني على الاميركي تينيس ساندغرين 6-3 و2-6 و2-6 و7-6 و6-3     |    الاسترالية آشلي بارتي المصنفة اولى إلى نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزها على التشيكية بيترا كفيتوفا السابعة 7-6 و6-2     |    نتائج مباريات الـ NBA: ديترويت - كليفلاند 100-115 * ميامي - اورلاندو 113-92 * اوكلاهوما - دالاس 97-107 * شيكاغو - سان انطونيو 110-109 * مينيسوتا - ساكرامنتو 129-133 بعد وقا إضافي * يوتا - هيوستن 117-126     |    فوز ارسنال على بورنماوث 2-1 في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم     |    الاسباني رفايل نادال المصنف اول إلى ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس 6-3 و3-6 و7-6 و7-6
Banner

اين اصبح موضوع جيانيني وخطة المنتخبات ؟؟

April 26, 2014 at 15:58
   
 عبدالناصر حرب - بدأ الشارع الكروي يتساءل عن موضوع مساءلة المدير الفني للمنتخب اللبناني الايطالي جوسيبي جيانيني حول اسباب فشل منتخب لبنان في التاهل الى نهائيات كاس اسيا التي ستقام في استراليا -2015. كما يتساءل الناس: "اين اصبحت الخطة المستقبلية لكافة المنتخبات التي وعدت بها اللجنة التنفيذية للاتحاد قبل اكثر من شهر ونصف"؟.
اقل من شهرين بقليل مر على خروج لبنان من تصفيات كاس اسيا وعدم تاهله الى النهائيات ،وسط فشل ذريع بقيادة جيانيني الذي لم يستطع نقلنا الى النهائيات رغم كل الاموال التي صرفت وكل الوعود بتحقيق نتائج جيدة ،لتاتي النتائج بمثابة الكارثة حيث فاز لبنان في عهد الايطالي في مباراة رسمية واحدة فقط من اصل 6 خاضها تحت إشرافه؟!!
وفي العودة الى التفاصيل، فقد قرر الاتحاد اللبناني في تعميمه رقم 12/2014 بتاريخ 10 اذار الشهر الماضي (الفقرة 2) ،عقد جلسة للجنة التنفيذية للاتحاد في الساعة الخامسة من مساء الاربعاء في 19/3/2014 مخصصة لوضع خطة مستقبلية لكافة المنتخبات الوطنية على المدى الطويل".
ورغم مرور اكثر من شهر ونصف على هذا القرار إلاّ ان الاتحاد لم يجتمع ،او هو إجتمع فعلاً ولم يوزع تعميماً يحدد فيه اين اصبحت عملية المنتخبات و"الخطة المستقبلية" ،الامر الذي يطرح اكثر من سؤال منه:
1-لماذا لم يوزع الاتحاد تعميماً يشرح فيه اين اصبحت الخطة، واين اصبح الاجتماع "المخصص" للمنتخبات وهل هو إجتمع ام لا؟
2- لماذا الاصرار على ابقاء جيانيني رغم فشله ورغم عدم وجود اي استحقاق للمنتخب في المدى المنظور؟ وهل يجوز دفع اكثر من 50 مليون ليرة لبنانية شهرياً مصاريف ورواتب للجهاز الفني من دون اي فائدة مرجوة خصوصاً ان راتب جيانيني وحده يبلغ حوالي 40 مليون ليرة كما يقال؟
3- هل صحيح ان الاتحاد غير قادر على إقالة "امير روما" لانه سيكون مرغماً على دفع قيمة العقد الموقع معه والذي قيل انه بلغ 500 الف يورو وهو ما لا قدرة للاتحاد عليه؟
4- إذا كان تبرير الاتحاد انه لا يدفع من صندوقه اي مبلغ على الجهاز الفني (على حد كلام مصادر مقربة من الاتحاد) فلماذا لا يذهب هذا "الكرم" الى صندوق خاص بمنتخبات الفئات العمرية ضمن خطة مستقبلية كما قال الاتحاد لكنه لم يفعل شيئاً حتى الان (بدليل عدم وجود اي نشرة او تعميم يشير للعكس)؟ ولماذا صرف الاموال مهما كان مصدرها على جهاز فني اثبت فشله ولم يحقق اي "نقلة نوعية" كما وعدونا حين استقدموه؟
اخيرا، فقد عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد جلستين فقط منذ خروجنا من التصفيات الاسيوية وذلك خلال حوالي شهرين، ترى الا يستحق مستقبل اللعبة الاعلان عن حالة طوارئ وعقد اجتماعات متواصلة لوضع خطة مستقبلية ،خصوصاً ان معظم الاجتماعات تعقدها لجنة المسابقات ولجنة الانضباط وليس اللجنة التنفيذية؟
ثم اين وعود الاتحاد بتطوير اللعبة وتحسينها وهل ذلك يتم بالاصرار والابقاء على جهاز فني لم ينجح في مهمته؟
ثم اين مبدأ محاسبة من استقدم جيانيني واصر عليه ليتضح بعد ذلك ان خياره كان خاطئاً بامتياز؟!!
Banner