النجمة يؤجل تأهله والصفاء يؤكد تألقه "آسيوياً"

April 9, 2014 at 20:31
   
عبدالناصر حرب – أجّل فريق النجمة اللبناني حسم بطاقة المتأهل الثاني الى دور الـ 16 بعدما عادل الكويت الكويتي (حامل اللقب) 1-1 في اللقاء الذي اقيم بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية ،ضمن مباريات المرحلة الخامسة من كأس الاتحاد الآسيوي ،عن المجموعة الثانية ،فيما عاد الصفاء الى بيروت بتعادل امام ذات راس الاردني 0-0 عن المجموعة الاولى.
 في المباراة الاولى ،يتطلب على النجمة تحقيق فوز على الجيش السوري في الجولة الاخيرة ليضمن صعوده الى الدور المقبل بعدما رفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني ،خلف الكويت الذي تأهل بـ10 نقاط ،ورفع فنجاء العماني مجموعه الى 6 نقاط ثالثاً مقابل 3 نقاط للجيش الاخير .
واختلطت اوراق المجموعة بين النجمة وفنجاء مع امل ضعيف جداً للجيش ،علماً ان الكويت سيلتقي مع فنجاء ،والنجمة مع الجيش السوري في 23 نيسان الحالي .
افتتح الضيف التسجيل بواسطة علي الكندري في الدقيقة 82 ،وعادل صاحب الارض بعد 10 دقائق عبر اكرم مغربي .
وفي المباراة الثانية ،أكد الصفاء تألقه في المسابقة الخارجية من دون اي خسارة  ،كما اكد زعامته بتعادل السلبي مع ذات راس الاردني في اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد عمّان الدولي.
وبهذا التعادل حافظ ممثل لبنان على صدارة المجموعة الاولى بـ 13 نقطة وسوف يلعب في دور الـ16 أمام ثاني المجموعة الثالثة في بيروت ،مقابل 10 نقاط لذات راس الثاني الذي ضمن تأهله ايضاً ،في حين بقي السويق العماني ثالثاً بـ 3 نقاط ورافشان اخيراً من دون اي نقطة .
ويخوض بطل لبنان مباراته الاخيرة يوم الاربعاء في 23 الشهر الحالي امام رافشان في بيروت ضمن الجولة الاخيرة.