BREAKING NEWS |  
محكمة العدل التابعة لاتحاد الدول الأوروبية تقول إن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في شأن انتقالات اللاعبين مخالفة لقوانين الاتحاد الأوروبي     |    خروج الاسباني رفايل نادال من الدور الرابع لبطولة مدريد الاسبانية في التنس بخسارته امام التشيكي جيري ليتشكا 5-7 و4-6     |    رئيس فورمولا واحد السابق بيرني ايكلستون يقول ان العالم اعتقد ان الفورمولا واحد ستنتهي بعد وفاة البرازيلي ايرتون سينا في العام 1994 لكن بعد الكارثة ارتفعت شعبيتها كثيرًا     |    الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمدد عقد الشراكة مع شركة "نايكي" الاميركية للادوات الرياضية حتى نهاية موسم 2033-2034     |    تعادل بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 2-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

41 لاعباً موقوفاً .. فمن يلعب المباريات؟؟

March 27, 2014 at 13:21
   
عبدالناصر حرب - كالعادة، حفل تعميم إتحاد كرة القدم الاخير ورقمه 14/2014 بعمليات الايقاف بالجملة والمفرق فضلاً عن الغرامات المالية ، طبعاً من حق الاتحاد ان يعاقب كل من يخالف قوانينه ولكن لماذا لا يعمل الاتحاد على التخفيف من تلك العقوبات من خلال معالجة موضوع التحكيم الذي هو المصدر الاساسي للعقوبات.
1-أوقف الاتحاد 44 شخصاً منهم 41 لاعباً بعضهم بسبب محاولة الاعتداء على الحكام والبعض الاخر لسلوكه الشائن او لشتمه الحكم او البصق عليه او ضرب لاعب منافس، وهناك إنذار لرئيس نادي الاجتماعي بسبب سلوكه الشائن تجاه الحكام (على حد قول الاتحاد)، نحن طبعاً ضد التعرض للحكام ولكن: "هل يعقل ان يكون جميع الذين يتعرضون لهم مخطؤن والحكام دائماً على حق؟ ثم إذا كان الاتحاد اوقف 41 لاعباً فمن بقي لكي يخوض مباريات الاسبوع المقبل؟".
2- غرّم الاتحاد نادي كفرمان مليون ليرة لانه اشرك لاعباً موقوفاً في المباراة امام جمعية معركة، وهنا نعود لنعيد السؤال البديهي: "كيف سمح الحكم ومراقب المباراة لهذا اللاعب بالمشاركة وهو موقوف؟ ولماذا لا يذكر الاتحاد انديته باللاعبين الذين لا يحق لهم اللعب حتى لا يتعرضوا للغرامات المالية وهم "مفلسون" اصلاً؟".
3- المضحك - المبكي الان هو ان التعميم احال مخالفة الاداري في نادي الاهلي النبطية محسن صباح الى اللجنة التنفيذية الذي كرر مجدداً مخالفة إيقافه بمنعه من دخول الملاعب ، وفي التفاصيل فإن الاتحاد كان قد اوقف في تعميمه رقم 15/2013 بتاريخ 29 تشرين الاول 2013 الصباح ومنعه من دخول المنصة والاماكن المخصصة للجهاز الاداري والفني لمدة عام تنتهي في 25 تشرين الاول 2014 لشتمه الاتحاد في مباراة فريقه امام الشباب الغازية، ثم عاد الاتحاد في تعميمه رقم 10/2014 بتاريخ 25 شباط الشهر الماضي 2014 وضاعف العقوبة بحق الصباح لمدة عامين لمخالفته قرار الاتحاد الاول ودخوله ملعب مباراة فريقه امام النبي شيت، والان سينظر الاتحاد مجدداً في نفس الموضوع لان الصباح عاد وخالف القرار في الاسبوع الماضي حين دخل ملعب مباراة فريقه امام الشبيبة المزرعة!. السؤال الان هو: "كيف دخل الاداري الى كل تلك المباريات من دون ان يمنعه احد خصوصاً انه معروف من الجميع بدليل قرارات إيقافه المتكررة؟ ولماذا لا يحسم الاتحاد (بموظفيه ومراقبيه) مثل تلك المخالفات بمنع دخول الموقوفين الى الملاعب؟".
4- اخيراً، لماذا لم يعاقب الاتحاد نادي طرابلس وحارس مرماه عبده طافح وحكم مباراة الفريق الشمالي بسبب مشاركة طافح في المباراة امام النجمة من دون وجود رقم على فانيلته كما تنص أنظمة المسابقات، وإذا كان عذر الجميع ان الحارس معروف جيداً فلماذا لا يتم إلغاء رقم فانيلة الحارس عن كشف لاعبي الفريقين الذي يعتمده الحكم والمراقب إذا كان الرقم "غير مهم"؟.