Banner

"عمومية" الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

December 1, 2013 at 18:29
   
عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها العادية السنوية في فندق ماديسون -جونيه لاقرار البيانين المالي والاداري لموسم 2012-2013.
حضر مندوبو 80 نادياً من اصل 132 يحق لهم التصويت بلغت مجموع نقاطهم 153 صوتاً من اصل 240 صوتاً، وبذلك تأمّن النصاب القانوني لانعقاد الجلسة.
حضر رئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد جان همّام والرئيس الفخري شحاده القاصوف والأمين العام المؤسس نعيم نعمان وعضو الاتحاد السابق غبريال دريق وأعضاء اللجنة الادارية.
بعد ترحيب من همام، قال: "إن العام 2013 كان من الاهم على صعيد لعبة الكرة الطائرة منوهاً بدور اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد وتضامنهم وعملهم لمصلحة اللعبة".
وأشار الى انه انتخب رئيساً للجنة الاولمبية لأول مرة كرئيس لاتحاد للكرة الطائرة وهو انجاز للعبة الغنية بالاداريين والأوسع انتشاراً في لبنان.
وتحدث عن مطبّين أساسيين في العام الجاري، المطب الأول متعلق باللجنة الاولمبية حيث تمّ تعديل الأنظمة والقوانين لتتماشى مع الشرعة الاولمبية الدولية لأن عدم تعديلها من شأنه وقوع الرياضة اللبنانية في شبح الايقاف الدولي.
وحيّا وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي على شجاعته بالنسبة إلى التعديلات. اما المطب الثاني فهي مشكلة كرة السلة التي تمّ ايقافها دولياً الصيف الماضي.
وتحدث عن "خريطة طريق" بدأت مع اقرار التعديلات على النظام العام ثم الاستقالة الجماعية للاتحاد والدعوة الى انتخابات في 14 كانون الأول المقبل آملاً ان يتم انتخاب اتحاد توافقي والا فستكون عائلة اللعبة امام انتخابات.
ثم تحدث عن عودة الكرة الطائرة الى تألقهاً ادارياً عبر انتخاب عضو الاتحاد ميشال ابي رميا في اللجنة المالية ووليد القاصوف في لجنة الكرة الطائرة الشاطئية واميل جبور في اللجنة الفنية للاتحاد الآسيوي وعودة جبور الى رئاسة اللجنة الفنية في الاتحاد العربي والياس طايع الى لجنة الحكام العرب ومنوهاً بالحكام الدوليين اللبنانيين حنا الزيلع وشبل ضرغم ومصطفى جراد الذين يتلقّون الدعوات للمشاركة في قيادة مباريات البطولات الخارجية.
وتطرّق الى "المؤامرة" التي حاكها الاتحاد العربي ضد نائب رئيس الاتحاد اللبناني المهندس علي خليفة في الانتخابات الاخيرة.
على الصعيد الفني، قال همّام: "حقّق فريق البوشرية انجازاً كبيراً باحتلاله مركز الوصيف في بطولة الأندية العربية في نسختها الاخيرة، كما شارك منتخب لبنان في تصفيات كأس العالم فأنهى الدور الأول متصدراً الترتيب قبل ان يخرج من الدور الثاني، كما احتلّ لبنان المركز الثامن في بطولة الأمم الآسيوية ما جعله يتأهل الى كأس آسيا كأفضل ثمانية منتخبات في القارة الصفراء وممثلاً للدول العربية على الرغم من الامكانات الهائلة للمنتخبات العربية والامكانات المتواضعة لمنتخب لبنان".
وذكر ان الاتحاد اللبناني حصل على سجادة "تارافليكس" كهبة من رئيس الاتحاد الدولي آري غراسا وكشف ان لبنان قد يستضيف في المستقبل القريب بطولة آسيا".
ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع أتبعه بتلاوة البيان الاداري حيث تمّ التصديق عليه بشبه اجماع ، كما تمّ اقرار البيان المالي والروزنامة السنوية للاتحاد بالاجماع ايضاً.
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحضور.
This article is tagged in:
volleyball, LEBANESE FEDERATION, federation
Banner