BREAKING NEWS |  
المصري محمد صلاح يقود ليفربول الانكليزي الى الفوز على ضيفه روما الايطالي 5-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا     |    فريق سكاي أعلن أن البريطاني كريس فروم سيشارك في سباق إيطاليا للدراجات الهوائية، المقرر له الشهر المقبل، رغم استمرار التحقيق بشأن مخالفته لوائح المنشطات     |    المدير الفني السابق للمنتخب البلجيكي مارك فيلموتس اتهم والد الحارس الدولي تيبو كورتوا، بتسريب تشكيل الفريق لوسائل الإعلام في يورو فرنسا 2016     |    يرغب لاعبو أرسنال الإنكليزي في إهداء مدربهم الفرنسي أرسين فينغر لقب الدوري الأوروبي، عقب إعلانه أن الموسم الحالي الأخير له مع المدفعجية، بعد أكثر من 20 عاماً قضاها مع الفريق     |    فريق ساوثهامبتون يواجه شبح الهبوط من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد احتلاله المركز 18 في قائمة المسابقة (الثالث من القاع)، بسبب معاناة الخط الأمامي في تحويل الفرص إلى أهداف
Banner

بعثة اتحاد الأيكيدو الى روسيا

October 25, 2013 at 7:29
   
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للايكيدو للمشاركة في العرض العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للايكيدو IAFمن خلال مشاركته في "الكومبات غايمز" COMBAT GAMES  التي ستقام في سان  بترسبورغ (روسيا ) .
وتجدر الاشارة ان للعبة الايكيدو كسائر الالعاب القتالية عدة اتحادات دولية تبعا" للاسلوب المعتمد كما يمكن ان نجد اكثر من اتحاد دولي لنفس الاسلوب. فعلى سبيل المثال هناك ما لا يقل عن ثلاثة  اتحادات دولية للايكيكاي و ينطبق الامر ذاته على التاكيموسو وغيرها.
وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد الدولي للايكيدو IAFهو الوحيد المعترف به من الجمعية العمومية للاتحادات العالمية GAISFويضم اكثر من 47 اتحادا" رسميا" معترف بهم في 47 دولة على انهم الممثلون الرسميون لهذه الدول في لعبة الايكيدو, ويرأس هذا الاتحاد بشكل دائم الووشو موريتيرو اويشيبا وهو حفيد مؤسس اللعبة وتنتخب اللجنة الادارية التي يدير اعمالها الرئيس الاداري الدكتور بيتر غولدسبري كل 4 سنوات.
ومن الطبيعي ان يكون الاتحاد اللبناني للايكيدو عضوا" فاعلا" في هذا الاتحاد من خلال المشاركة في نشاطاته وحضور الجمعيات العمومية التي كانت آخرها في ايلول 2012 في طوكيو (اليابان) حيث تمثل الاتحاد اللبناني برئيسه بول أبو  رجيلي .
وتأتي مشاركة الاتحاد اللبناني للايكيدو للمرة الثانية حيث اختير الاتحاد للمرة الاولى ضمن 20 دولة للمشاركة في العام 2011 في الصين وللمرة الثانية هذا العام في روسيا.
ويتم عادة اختيار 60 مدربا" او لاعبا" لا تقل درجتهم عن 4 دان ويتمتعون بالمستوى الفني المطلوب للمشاركة في العرض العام الذي يقام على يومين. واختار الاتحاد اللبناني المدربين الياس الهاشم وفادي عتيق نظرا" للخبرة والمستوى الفني اللذين يتمتعان بهما حيث انهما يمارسان اللعبة منذ اكثر من 18 سنة وحائزان على درجة 4 دان ويشاركان للمرة الثانية في هذا الحدث بعد الصين 2011".
This article is tagged in:
other news, LEBANESE FEDERATION, federation, AIKIDO
Banner