BREAKING NEWS |  
محكمة التحكيم الرياضية تسقط قرار الاتحاد الأوروبي باستبعاد ميلان من الدوري الأوروبي     |    يأمل سيباستيان فيتل سائق فيراري في أن يكون فشل ألمانيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بمثابة درس وعبرة لسباق جائزة الكبرى لفورمولا 1 للسيارات، والذي سيقام في البلاد مطلع الأسبوع المقبل     |    أعلن نادي جوفنتوس الإيطالي أنه باع جميع تذاكر مباريات الموسم المقبل الموسمية على ملعبه (أليانز ستاديوم)، البالغ عددها 23 ألفاً و900 تذكرة     |    ترك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 17.850 جنيه إسترليني (نحو 23222 دولاراً) كبقشيش لعمال الفندق الذي أمضى فيه إجازته في اليونان، كمكافأة لهم مقابل الخدمة الرائعة     |    رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي يقول إن الفرنسي كيليان مبابي، كان رائعاً خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال روسيا     |    فريق مرسيدس، حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، أعلن أن سائقه فالتيري بوتاس جدد عقده مع الفريق حتى عام 2019، مع إمكانية التمديد لعام 2020
Banner

بعثة اتحاد الأيكيدو الى روسيا

October 25, 2013 at 7:29
   
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للايكيدو للمشاركة في العرض العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للايكيدو IAFمن خلال مشاركته في "الكومبات غايمز" COMBAT GAMES  التي ستقام في سان  بترسبورغ (روسيا ) .
وتجدر الاشارة ان للعبة الايكيدو كسائر الالعاب القتالية عدة اتحادات دولية تبعا" للاسلوب المعتمد كما يمكن ان نجد اكثر من اتحاد دولي لنفس الاسلوب. فعلى سبيل المثال هناك ما لا يقل عن ثلاثة  اتحادات دولية للايكيكاي و ينطبق الامر ذاته على التاكيموسو وغيرها.
وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد الدولي للايكيدو IAFهو الوحيد المعترف به من الجمعية العمومية للاتحادات العالمية GAISFويضم اكثر من 47 اتحادا" رسميا" معترف بهم في 47 دولة على انهم الممثلون الرسميون لهذه الدول في لعبة الايكيدو, ويرأس هذا الاتحاد بشكل دائم الووشو موريتيرو اويشيبا وهو حفيد مؤسس اللعبة وتنتخب اللجنة الادارية التي يدير اعمالها الرئيس الاداري الدكتور بيتر غولدسبري كل 4 سنوات.
ومن الطبيعي ان يكون الاتحاد اللبناني للايكيدو عضوا" فاعلا" في هذا الاتحاد من خلال المشاركة في نشاطاته وحضور الجمعيات العمومية التي كانت آخرها في ايلول 2012 في طوكيو (اليابان) حيث تمثل الاتحاد اللبناني برئيسه بول أبو  رجيلي .
وتأتي مشاركة الاتحاد اللبناني للايكيدو للمرة الثانية حيث اختير الاتحاد للمرة الاولى ضمن 20 دولة للمشاركة في العام 2011 في الصين وللمرة الثانية هذا العام في روسيا.
ويتم عادة اختيار 60 مدربا" او لاعبا" لا تقل درجتهم عن 4 دان ويتمتعون بالمستوى الفني المطلوب للمشاركة في العرض العام الذي يقام على يومين. واختار الاتحاد اللبناني المدربين الياس الهاشم وفادي عتيق نظرا" للخبرة والمستوى الفني اللذين يتمتعان بهما حيث انهما يمارسان اللعبة منذ اكثر من 18 سنة وحائزان على درجة 4 دان ويشاركان للمرة الثانية في هذا الحدث بعد الصين 2011".
This article is tagged in:
other news, LEBANESE FEDERATION, federation, AIKIDO
Banner