BREAKING NEWS |  
دوري ابطال اوروبا (ذهاب دور الـ16): إشبيلية الاسباني - مانشستر يونايتد الانكليزي 0-0 * شاختار الاوكراني - روما الايطالي 2-1     |    بايرن ميونيخ الالماني يستبدل رعاية شركة "لوفتهانزا" برعاية الخطوط الجوية القطرية على اكمام قمصانه مقابل 10 ملايين يورو سنويا لخمس سنوات     |    لاعبة التنس الاميركية سيرينا ويليامس تكشف في مقال نشرته CNN انها احست انها كانت على وشك الموت بعد إنجاب طفلتها     |    "طيران الإمارات" تمدد عقد رعايتها لفريق ارسنال الانكليزي لكرة القدم مدة خمس سنوات على ان يستمر ملعب الفريق في حمل اسم "استاد الإمارات"

المرحلة الرابعة من بطولة التراب لنجم وقشعمي

   
نظم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الرابعة من بطولة لبنان
في الحفرة الأولمبيّة TRAP)) لعام 2013 لفئتي (أ) و (ب) على حقل نادي الرماية اللبناني - مكسة (محافظة البقاع) . شارك في المباراة ٢٦ راميا من الفئتين وجرت بحضور نائب رئيس الاتحاد ايلي جليلاتي وبإشراف رئيس اللجان الفنية والتحكيم ساسين روحانا وقادها الحكم ايلي حنا.
وجاءت نتائج الفئة (أ) على الشكل الآتي:
1- ايلي نجم
2- كمال غصوب
3- خالد الصغير
وجاءت نتائج الفئة (ب) على الشكل الآتي:
1- ربيع قشعمي
2- مروان كفوري
تجدر الإشارة الى أن التنظيم الجديد الموضوع من قبل الاتحاد الدولي للرماية بعد الألعاب الأولمبية في لندن 2012 أدخل تعديلات جذرية على رياضة الرماية منها طريقة إجراء الجولة النهائية التي أصبحت عدة جولات. كانت الجولة النهائية على ٢٥ طبقا تضاف الى النتيجة التي حصل عليها الرامي في التصفية على ۱٢٥ طبقاً، أما اليوم فأن التصفية على 125 طبقاً تخوّل الرماة الستة الأوائل دخول الجولة نصف النهائية التي هي على 15 طبقاً (في لعبة التراب مثلا) لا تزاد على نتيجة التصفية أي يبدأ الرماة الستة من الصفر .
ان الجولة نصف النهائية هي التي تحدد الرماة الأربعة الأوائل بعد إجراء تصفيات إذا تعادلا (غالباً ما يحصل الأمر).
إن الأول والثاني اللذين حصلا على الرقم الأعلى يتباريا في الجولة النهائية للمركز الأول والثاني وأما الثالث والرابع فيتباريان في جولة نهائية ثانية على المركز الثالث والرابع.
لذا فإن ذكر النتائج في كل مباريات يكون مجتزأ إذا لم تذكر التصفية على ۱٢٥ طبق والجولة النصف نهائية والتصفيات في حال التعادل والجولتين النهائيتين ما يجعل من الصعب جدا فهم النتائج لأن البعض يحصل على نتائج أفضل من الآخرين بعدّة أطباق ولكن في النهائيات على 15 طبقا يخسرون على طبق واحد وهذه النتيجة هي التي تحدد الأول والثاني والثالث والرابع.