BREAKING NEWS |  
أطلق على اسم تميمة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي شخصية مكونة من مربعات وردية وترتدي عباءة، اسم سوميتي في إشارة إلى مجموعة من أزهار الكرز تدعى سوميوشينو     |    أطلقت طوكيو على تميمة اولمبياد 2020، وهي شخصية محدبة الأذن ومكونة من مربعات زرقاء، اسم ميرايتوا وهو مزيج من كلمتي "ميراي" وتعني المستقبل و"توا" ومعناها الخلود باللغة اليابانية

zakzaket 3-7-2013

July 4, 2013 at 7:55
   
* من المنتظر ان تشهد انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة القدم اخذاً ورداً وربما إشكالات غير رياضية خصوصاً ان معاييرها لا تتطابق مع القوانين اللبنانية والمراسيم النافذة الصادرة عن الدولة اللبنانية، وفي هذا الإطار ستشهد الايام المقبلة شد حبال تمهيداً للوصول إلى تسوية او ستنفجر المشاكل اسوة بباقي الاتحادات الكبيرة.
* رغم الخطاب "الرنان" عن الدعم إلى الابد وليس لسنوات ثلاث، في حفل اقيم اخيراً تبيّن ان رواتب لاعبي وفنيي واحد إداريي نادي الحكمة عن شهر حزيران لم تدفع بعد حتى 7 تموز، وان الدفع لن يكون في المدى المنظور، علماً ان هناك من الإداريين من بدأ بتسريب ان له في ذمة الرعاة مبالغ دفعت سابقاً ولم يتم تسديدها!!!
* لا يزال احد الفنيين المغضوب عليهم في نادٍ كبير يحاول تمرير عودة رئيس اسبق لرئاسة النادي ليحمي نفسه علماً ان هذه العودة دونها صعوبات كبيرة خصوصاً ان الرئيس المعني يشترط دفع مبلغ معيّن مقطوع سنوياً على ان تكون له الاكثرية في اللجنة الإدارية مع شروط اخرى مكتوبة وموقعة وإلا فليس مهتماً بالأمر.
* يقال ان إدارياً في نادٍ يعاني مشاكل كبيرة له في ذمة الجهة الراعية نحو 60 الف دولار اميركي دفعها للاعبين اجانب بشكل رواتب ولم يقبضها بعد، وانه يتابع الموضوع لاسترجاع ماله مثلما يفعل اللاعبون الذين ينتظرون لقبض رواتبهم بتأخير شهر على الأقل!
* شهدت التعزية بوالد القاضي الرئيس داني شرابيه يوم الثلثاء الماضي مصالحة ثلاثية بين الرئيس المجمد لنادي الحكمة ايلي مشنتف ومدرب الشانفيل غسان سركيس والرئيس السابق لاتحاد كرة السلة جورج بركات الذين صودف حضورهم في وقت واحد، وكان الامين العام المجمد لنادي الحكمة المحامي جان الحشاش رابعهما، علماً ان لقاءً جمع مشنتف وسركيس في اليوم التالي كان مضمونه إمكانية تعاون بينهما!
* ضحك احد الإداريين من المحاولة اليائسة للبعض لتصوير ان لاعبي منتخب كرة السلة لم يقبضوا مصروف الجيب الخاص برحلتهم إلى خارج لبنان، وتشبيه الامر بالتأخير بدفع الرواتب في احد النوادي، وان من يرعى الاتحاد لم يدفعها... إلا انه غاب عن باله ان هناك فارقاً كبيراً، إذ دفع الاتحاد مصروف الجيب لجونز كاب، وسيدفع لمعسكر الفلبين ثم بطولة أمم آسيا عندما يحين وقتهما فكيف يدفع سلفاً وهو قد يمنع من اللعب دولياً؟؟؟
* تركت خطوة وزير الاتصالات نقولا صحناوي وشركة "الفا" للاتصالات رعاية منتخب كرة السلة اللبناني في بطولة أمم آسيا ارتياحاً لدى الشريحة الأكبر من المجتمع اللبناني الذي رأى في خطوة الشركة والقائمين عليها حساً وطنياً عالياً ليته ينسحب على باقي الشركات!
* سأل احد الزملاء وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي في خلال المؤتمر الصحافي لشركة "الفا" واتحاد كرة السلة عن رأيه في مسار الامور مع الاتحاد الدولي لكرة السلة فاجاب بالحرف الواحد "حرام لبنان ورياضة لبنان، نحن نعمل بكل ما نملك من قوة لانهاء الامر بأقل الاضرار الممكنة بينما اصحاب الحل اخر همهم".
* رأى احد الإداريين القدامى في اتحاد كرة القدم ان استقالة عدد من الحكام بشكل مفاجئ وربطه بما جرى مع الحكام اللبنانيين في سنغافوره، وذلك بعد فضيحة التلاعب والرشاوى يؤكد ان اللعبة في لبنان تعيش فساداً كبيراً وان ادارتها أقل من هاوية وهي اشبه بإدارة دكان صغير في بلدة نائية!