Banner

جلسة اتحادية السبت و"الفيبا" يتدخل

June 8, 2013 at 7:44
   
www.malaeeb.com - يعقد الاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة عند الساعة 10.00 من صباح السبت 8 حزيران لاستكمال الاجراءات الخاصة بمراسلة الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا" في خصوص التدخل القضائي في الامور الفنية للاتحاد علماً انه كان الجمعة اعاد جدولة مباريات "الفاينل فور" من حيث توقفت لان القرار القضائي وبيان نادي عمشيت لا يعنيان الاتحاد.
وفي معلومات حصل عليها موقع "ملاعب" ان اجتماعاً خماسياً عقد الجمعة قبيل صدور بيان نادي عمشيت تقرر في خلاله اتخاذ كل الاجراءات الضرورية لحماية اللعبة والاتحاد والنوادي من التدخلات في شؤونها الفنية وتم خلال الجلسة التي حضرها مسؤولون رياضيون كبار بينهم اولمبيون وآسيويين الاتصال بمسؤول كبير في "الفيبا" الذي أكد  ان فور ورود مراسلة الاتحاد اللبناني إلى نظيره الدولي سيتدخل الاخير بحزم وقوة لمنع التدخلات السياسية المغلفة بالقضاء، كما اشار المرجع الدولي بضرورة إكمال البطولة من حيث توقفت لأن لا سلطة فوق سلطة الاتحاد المحلي في الامور الفنية.
من جهة ثانية، تقرر ان توجه اللجنة الاولمبية اللبنانية الدعوة إلى اجتماع عاجل لبحث هذا الموضوع والاتصال ايضاً باللجنة الاولمبية الدولية التي لا يمكن ان تسكت على هذه التدخلات.
اما بالنسبة إلى بيان نادي عمشيت فترى مصادر اتحادية انه لزوم ما لا يلزم لان التدخل القضائي حصل وان قبول الاتحاد والنوادي واللجنة الاولمبية به سيجعل الرياضة عموماً وليس كرة السلة فقط عرضة لقرارات مشابهة في مختلف الاتحادات فلا تعود مباراة رياضية جماعية او فردية تنتهي فكيف ببطولة؟
مصادر عليمة قالت لموقع "ملاعب" ان الاتحاد بدأ عبر إعادة جدولة مباريات البطولة الخطوة الاولى في مسيرة حماية اللعبة من الذين يتلطون بالمرجعيات ولا يعرفون كيفية الخسارة وان هناك في المستقبل عقوبات ستنص عليها القوانين والانظمة ومنها شطب اي نادٍ يقفل ملعبه امام اي مباراة رسمية إضافة إلى شطب اي نادٍ يلجأ إلى القضاء في الامور الفنية كما هو حاصل في انظمة اتحاد كرة القدم.
ختمت المصادر بالتأكيد ان البطولة ستنتهي هذا الموسم شاء من شاء وابى من ابى وان القرار بإستئناف البطولة هو مؤشر إلى إرادة اتحادية بإنهاء البطولة علماً ان اي تأخير جديد سيجعل الاتحاد يعلق البطولة إلى حين انتهاء استحقاقات المنتخب الوطني وعندها فلتتحمل الاندية مسؤولياتها لأن المنتخب الوطني حسبما تقول تلك الاندية اهم منها واهم من البطولة!
اما في خصوص ما تردد عن نية الاتحاد بالاستقالة فقالت المصادر ان هذا مجرد إشاعات لأن اتحاداً يتمتع بثقة 95 بالمئة من النوادي هو الاقوى إلى ان تتبدل الظروف فلا استقالة ولا من يستقيلون!!!
Banner