BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: لايكرز - مينيسوتا 145-127 * ميامي - شيكاغو110-105 (بعد وقت إضافي) * تشارلوت - اتلانتا 107-122 * بورتلاند - اوكلاهوما 96-108 * دالاس - ساكرامنتو 106-110 * فيلادلفيا - تورونتو 110-104 * واشنطن - كليبرز 119-135     |    البحرين تحرز لقب كأس الخليح الـ 24 في كرة القدم بفوزها في النهائي على السعودية 1-0     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 17): بريست - سانت اتيان 3-1 * نانت - ديجون 1-0 * مارسيليا - بوردو 3-1     |    فوز يونيون برلين - على كولون 2-0 وخسارة فيردربريمن امام بادربورن 0-1 في ختام مباريات المرحلة 14 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الايطالي (المرحلة 15): ليفانتي - جنوى 2-2 * تورينو - فيورنتينا 2-1 * ساسوولو - كالياري 2-2 * سبال - بريشيا 0-1 * سمبدوريا - بارما 0-1 * بولونيا - ميلان 2-3     |    الدوري الاسباني (المرحلة 16): إيبار - هيتافي 0-1 * ريال بيتيس - اتليتيكو بيلباو 3-2 * فالادوليد - ريال سوسييداد 0-0 * ليغانيس - سلتا فيغو 3-2 * اوساسونا - اشبيلية 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 16): استون فيلا - ليستر سيتي 1-4 * نيوكاسل يونايتد - ساوثمبتون 2-1 * نوريتش سيتي - شيفيلد يونايتد 1-2 * برايتون - وولفرهامبتون 2-2     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 17): مونبلييه - باريس سان جيرمان 1-3 * نيس - ميتز 4-1 * ستراسبورغ - تولوز 4-2 * رين - انجيه 2-1 * موناكو - اميان 3-0 *     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 15): أتالانتا - هيلاس فيرونا 3-2 * اودينيزي - نابولي 1-1 * لازيو - جوفنتوس 3-1     |    الدوري الألماني (المرحلة 14): بوروسيا دورتموند - فورتونا دوسلدورف 5-0 * فرايبورغ - فولفسبورغ 1-0 * بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ 2-1 * أوغسبورغ - ماينز 2-1 * لايبزيغ - هوفنهايم 3-1 * باير ليفركوزن - شالكه 2-1
Banner

هل يخلط لبنان اوراق المجموعة امام اوزبكستان؟

March 25, 2013 at 18:26
   
عشية لقاء لبنان وأوزبكستان ضمن الجولة السابعة من مباريات الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل حيث سيقام اللقاء عند الساعة الثالثة بعد الظهر (بتوقيت بيروت) .
وتتصدر اوزبكستان المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط ثم كوريا الجنوبية في المركز الثالث وايران ثالثة وقطر رابعة (7 نقاط لكل منهما) ولبنان في المركز الاخير بـ 4 نقاط .
لفت المدير الفني لمنتخب لبنان الألماني ثيو بوكير في المؤتمر الصحافي الحاشد في طشقند، إلى أنه يتطلع لتكرار العرض الجيد الذي قدّمه في تصفيات كأس آسيا يوم الجمعة الماضي الذي توّج بالفوز على تايلاند، مع إدراكه إلى إختلاف المستوى بين الفريقين، وتقّدم الكرة الأوزبكية على نظيرتها اللبنانية على صعيد البنية التحتية والقاعدة والأندية.
وتوّقع بوكير مباراة صعبة أمام أوزبكستان، وشدد: "المهم الا نرتكب أخطاء، وإدارة الجهد وتوزيع المهام وترجمة اللياقة بالفنيات وتطبيق التكتيك والإرتداد عند خسارة الكرة".
ورداً على سؤال إن كان فوز الإمارات على أوزبكستان في تصفيات كأس آسيا هو عامل مساعد بدوره، إعتبر بوكير أنه من الصعب المقارنة بين مباراة وأخرى والبناء عليها، كما أن المنتخب الإماراتي سجّل تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن المنتخب الأوزبكي سيسعى بكل مقدرته للتعويض على أرضه وسيكون حافزه أكبر، وأضاف: "خسارته في الإمارات لا تناسبنا".
وذكّر بوكير بحال الكرة اللبنانية، فقال: "أين كنا قبل عامين وأين أصبحنا (...)". وأضاف: "المطلوب تحصين ذلك بهدوء ورؤية متقدمة لأن النقلة السريعة مضرة أحياناً إذا لم تدعّم من القاعدة. المطلوب نقلة ثابتة تؤسس على مراحل. علينا تعزيز ما بلغناه لنعيد الكرّة لاحقاً وبسهولة أكبر ونتقدّم من خلال عمل أكبر وبطاقة أعلى. وذلك يتطلّب تحديد ما نريده وكيف العمل لبلوغه والأدوات اللازمة له إستناداً إلى ما واجهناه والخبرة التي إكتسبناها، لأن لكل حالة ومرحلة ظروفها ومقتضياتها".
وعما إذا كانت عقوبات التوقيف المتخذة بحق عدد من اللاعبين أثرت على خططه وبرنامج عمله، رأى بوكير أن تجاوز ذلك يتطلّب عملاً دؤوباً وقال: "أنا أتطلّع إلى الأمام وتطوير قدرات اللاعبين المتوافرين وتحفيز آخرين، وكان الفوز على تايلاند برهاناً جلياً، المهم الا نحبط ونحاول دائماً"، مؤكداً أن المباراة أمام أوزبكستان بوصلة لما نحن عليه وما يجب فعله.
وعن قرار رضا عنتر الإعتزال، علماً انه لم يرافق المنتخب إلى أوزبكستان لإرتباطه مع فريقه شاندونغ الصيني، قال بوكير: "يُشكر رضا على الجهد الذي بذله، هو لاعب مميز وذكي ويحسن اختيار الوقت المناسب لقراراته".
من جهته، وصف كابتن المنتخب يوسف محمد المباراة بـ"غير السهلة، لكننا نستمد من فوزنا على تايلاند عزيمة ومعنويات كبيرة معطوفة على تحضيراتنا الجيدة لنبذل كل ما في وسعنا".
لبنان بالأحمر
وكان الاجتماع الفني عقد في ستاد المباراة  (ملعب بونيودكور) الذي سيدشّن بالمناسبة ويتسع لـ35 ألف متفرّج، وقد نفذت باكراً التذاكر التي طرحت للبيع في 19 الجاري.
وأدار الإجتماع مراقب المباراة روبرت توريس من جزر غوام بحضور مراقب الحكام الإماراتي محمد جمعة أحمد يعقوب، ومسؤولي التنظيم والمنتخبين اللبناني الأوزباكستاني. ومثّل الجانب اللبناني رئيس البعثة الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف ومدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي الزميل وديع عبد النور.
وسيرتدي لاعبو منتخب لبنان الزي الأحمر كاملاً (حارس المرمى: قميص أصفر وسراول وجوارب سود)، ولاعبة منتخب أوزبكستان الزي الأبيض كاملاً (حارس المرمى: الزي الأسود كاملاً)
يقود المباراة طاقم من سنغافورة يضم عبد المالك عبد البشير (ساحة) وإدوين لي تزو ليانغ ومون تانغ يوي ومحمد طاقي الجعفري.
يذكر ان منتخب لبنان سيعود إلى بيروت عقب المباراة مباشرة، ويرتقب وصوله الثانية والنصف فجر الأربعاء.
Banner